تجديد سفينة اللورد البريطاني نيسلون بـ 40 مليون جنيه إسترليني
آخر تحديث 14:14:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شمل إزالة 72 طبقة من الطلاء للعثور على لونها الأصلي

تجديد سفينة اللورد البريطاني نيسلون بـ 40 مليون جنيه إسترليني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تجديد سفينة اللورد البريطاني نيسلون بـ 40 مليون جنيه إسترليني

سفينة الأدميرال نيلسون
لندن ـ ماريا طبراني

كشف عمال المتحف الوطني في البحرية الملكية البريطانية، عن طلاء سفينة الأدميرال نيلسون "HMS Victory" باللون الأصفر الليموني بعد إزالة 72 طبقة من الطلاء للعثور على لونها الأصلي، في إطار استعادة مظهر السفينة التي يبلغ عمرها 200 عام.

واستخدم اللورد نيلسون السفينة في معركته التاريخية في "ترافلغار" عام 1805، وفي وقت الصراع أوكل نيلسون مهمة الحفاظ على السفينة إلى الكابتن توماس هاردي، ولكن الآن يتولى رئيس قسم السفن الحربية في متحف البحرية الملكية أندرو بينس الإشراف على مهمة إعادة طلاء السفينة التي سيتم انجازها في أيلول/سبتمبر المقبل.

ووصف بينس السفينة بأنها "تحفة فنية فريدة ومعقدة للغاية، وهي مصدر غني بالعشرات من طبقات الطلاء، بالإضافة إلى صناعتها من الأخشاب الفاخرة"، ومن المقرر إجراء عمليات صيانة شاملة على أرقى مستوى للسفينة بتكلفة تصل إلى 40 مليون إسترليني، وتعد هذه الصيانة الأكثر شمولا في تاريخ السفينة منذ إنشائها ، وقد بدا العمل في خطة صيانتها بالفعل، وسوف يعلن عن تكاليفها في شهر تشرين الأول/أكتوبر.

وصنعت السفينة قديما في حوض جاف في بورتسموث من خلال 22 من حمالات الصلب عام 1922، إلا أن وزن السفينة مع قلة عدد الهياكل الداعمة لها يسبب نوع من الضغط على أخشابها، ولكن عند تجديد السفينة حاليا سوف يتم إضافة 136 دعامة فردية لها بتكلفة تتراوح بين 1.2 إلى 2.5 مليون إسترليني، وهناك أيضا جهود لمنع تسرب الماء إلى أخشاب السفينة بحيث لا يؤدى ذلك إلى التعفن، بالإضافة إلى نظام لإخماد الحرائق في السفينة في إطار عملية صيانة وتجديد شاملة للسفينة.

وأضاف السيد بينس "نحن نبحث تكلفة مشروع التجديد الضخمة للسفينة والذي تتراوح تكلفته بين 35 إلى 40 مليون إسترليني، وهو مبلغ ضخم لكننا قادرين على القيام بالمهمة ، باعتبار أنه مشروع ضخم جدا لم يقم به أحد من قبل".

ويذكر أنه عام 2012، تم رصد 25 مليون إسترليني كمنحة من مؤسسة السير دونالد غوسلينغ لمشروع تطوير السفينة، كما استثمرت الحكومة البريطانية في العام الماضي حوالي خمسة ملايين إسترليني آخرين، في حين أشارت غلى أن تطوير السفينة يحتاج حوالي 50 مليون إسترليني على مدى 15 عامًا مقبلة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجديد سفينة اللورد البريطاني نيسلون بـ 40 مليون جنيه إسترليني تجديد سفينة اللورد البريطاني نيسلون بـ 40 مليون جنيه إسترليني



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates