تدشين متحف على قمة جبل ارتفاعه 7500 قدم في إيطاليا
آخر تحديث 23:29:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المبنى يستعرض حياة متسلق "إفريست" ميسنر

تدشين متحف على قمة جبل ارتفاعه 7.500 قدم في إيطاليا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تدشين متحف على قمة جبل ارتفاعه 7.500 قدم في إيطاليا

متحف على قمة جبل في ايطاليا
ميلانو - ليليان ضاهر

افتتح متسلق قمة إفريست رينولد ميسنر متحفه السادس والأخير على قمة جبل Mount Kronplatz جنوب Tyrol في إيطاليا على ارتفاع 7.500 قدم، ويتميز المبنى الفريد بعدة أدوات وصور وأشياء من حياة المستكشف باعتباره متسلقًا للجبال.

وقد تعاون ميسنر، أول من تسلق إفريست دون أكسجين مع المهندس العراقي البريطانى Zaha Hadid لإنشاء مزار في الجبل؛ بجيث يتمكن الزوار من استكشافه.

وأقيم المبنى الفريد على عدة مستويات مع نسبة كبيرة منه تحت الأرض، ونتيجة لذلك يحتفظ المتحف بمستوى ثابت من درجة الحرارة في فصلي الصيف والشتاء، وما يميز الموقع ويجعله جذابًا هو البيئة المذهلة المحيطة به، ويقدم من موقعه المميز 240 درجة إطلالة على جبال Dolomites.

وأكد ميسنر: الشيء الفريد في هذا المتحف هو المزيج بين الموقع والمنظر والهندسة المعمارية، إذ يشبه في شكله الصخرة.

وفي الطابق السفلي للمتحف هناك نافذة مغطاة بالزجاج والتي توفر شرفة مطلة على جبال Zillertal Alps وOrtles-Ortler والتي تربط الجبل العالمي من الخارج، ويمكن للزوار أن يتخذوا السلالم للتجول في مناطق مختلفة أو يتجولون في متجر المتحف أو السينما ذات المقعد العشرين، هناك أيضًا معارض كبيرة متاحة تتمحور حول الصخور.

ويعد هذا المشروع ثمرة التعاون بين متسلق للجبال الذي عمل كمتخصص في تاريخ تسلق الجبال والمجلس المسؤول عن جبل Kronplatz، ويأمل بأن يضيف المشروع قيمة كبير لخطة تسلق جبل Kronplatz وللمجتمعات المحيطة أيضًا.

وأضاف Skirama Kronplatz من منتجع التزلج والذي يهدف إلى الحفاظ على جبل Kronplatz Ski Mountain في جميع فصول السنة أن المتحف يعد من المعالم الملحوظة في تاريخ المواقع الصاعدة للسماء، مستدركًا: هذا المشروع الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع المهندس Zaha Hadid يأخذنا إلى الدوري العالي، الرؤى لا توضع فقط على الأوراق ولكنها تُدرك أيضًا.

وقد أنشأ ميسنر 5 متاحف أخرى في أماكن خلابة بما في ذلك MMM Ortles في إيطاليا، والذي يركز على عالم الجليد ويتيج التزلج وتسلق الجبال والرحلات الاستكشافية إلى البولنديين، كما يمكن للضيوف استكشاف MMM Ripa وهي مجموعة رائعة داخل قلعة Bruneck Castle في Puster Valley والذي يضم معارض تعكس ثقافات وديانات مختلفة وتقدم أنشطة سياحية لمن يحبون تسلق الجبال من آسيا وأفريقيا وأميركا الجنوبية وأوروبا.

والمتاحف الأخرى التي أنشأها هي: MMM Firmian في قلعة Sigmundskron و MMM Dolomites في Monte Rite وMMM Juval في قلعة Juval في وادي Vinschgau، وتم افتتاح متحفه السادس الذي أكمل به المجموعة والتي أطلق عليها اسم "fifteenth 8,000 metre peak".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تدشين متحف على قمة جبل ارتفاعه 7500 قدم في إيطاليا تدشين متحف على قمة جبل ارتفاعه 7500 قدم في إيطاليا



تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالًا وأناقة في الوطن العربي

إطلالات صيفية تُناسب أجواء البحر على طريقة ياسمين صبري

القاهرة _صوت الامارات
بالرغم من أننا اقتربنا من الدخول في فصل الخريف غير أن الحرارة مازالت مرتفعة والأجواء مازالت توحي بالصيف، والكثير من الناس يفضلون قضاء إجازاتهم في شهر سبتمبر/أيلول ولهذا جمعنا لك اليوم بالصور اطلالات صيفية تناسب اجواء البحر مستوحاة من ياسمين صبري.ياسمين صبري تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالاً وأناقة في الوطن العربي ومايميز أسلوبها في الموضة أنه أنثوي وناعم يبرز جمالها الطبيعي كما فيه لمسات من العصرية الشبابية، ومؤخراً رصدنا لها عدد من الاطلالات المميزة التي نسقتها لاجازتها البحرية والتي اختارت فيها اطلالات صيفية مميزة وملفتة تنوعت بين الفساتين الماكسي المعرقة والفساتين القصيرة المميزة وتنسيقات التنانير مع القمصان وغيرها.. وقد كانت حريصة على اختيار الألوان الحيوية التي ناسبت شعرها الأسود وبشرتها مثل الأحمر والأصفر والأ...المزيد
 صوت الإمارات - شواطئ سياحية رائعة في المملكة المتحدة تستحق الزيارة
 صوت الإمارات - أفكار سهلة التطبيق لتصميم ركن خاص بالقراءة في منزلكِ

GMT 18:51 2020 السبت ,12 أيلول / سبتمبر

مانشستر سيتي الأغلى في الدوري الإنجليزي

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 18:58 2020 السبت ,12 أيلول / سبتمبر

نصيحة أرجنتينية تحرض ميسي للانقلاب على والده
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates