تكشف عن مجموعة من الأعمال التي تعرض للمرة الأولى على الجمهور
آخر تحديث 10:50:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في إطار حرص مؤسسة بارجيل لإثراء وتنوع الفنون

تكشف عن مجموعة من الأعمال التي تعرض للمرة الأولى على الجمهور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تكشف عن مجموعة من الأعمال التي تعرض للمرة الأولى على الجمهور

مؤسسة بارجيل تعرض مجموعة من الأعمال الفنية
الشارقة - صوت الإمارات

افتتحت مؤسسة بارجيل للفنون، مساء أمس السبت، في مقرها في القصباء معرضها الجديد الذي حمل عنوان "مقتنيات حديثة"، وتضمن مجموعة فريدة من الأعمال الفنية التي لم يسبق عرضها من قبل، وتعتبر جزءًا من أحدث مقتنيات المؤسسة من فلسطين، والأردن، وسوريا، والعراق، ومصر، ودول الخليج العربي.

وتعتبر هذه المجموعة التي تعرض أمام الجمهور للمرة الأولى في الشارقة، خلال الفترة من 20 أيلول/ سبتمبر الجاري، وحتى الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، من بين الأعمال الفنية الحديثة والمعاصرة من العالم العربي، التي حرصت المؤسسة على اقتنائها في الفترة الأخيرة بغرض إثراء وتنويع مجموعاتها الفنية المميزة.

كما ضمت قائمة الفنانين الذين عرضت أعمالهم خلال المعرض، الفنان التشكيلي المبدع الراحل عاصم أبو شقرا، والذي تمكن من تطوير أسلوب مميز وناضج، رغم رحيله عن عالمنا في ريعان الشباب بعمر (28) عامًا، حيث تعرض أعماله للمرة الأولى أمام الجمهور في منطقة الخليج العربي.

وكان الفنان الراحل قد ركز جهوده في نهاية مسيرته الفنية القصيرة على إنجاز لوحته الصبار، والتي استكشف من خلالها القيمة المعنوية لنبتة الصبار كرمز للوطن، وكناية عن العزلة، ويعود إنجاز هذه اللوحة إلى العام 1989، أي قبل عام واحد من رحيل أبو شقرا.

وضمت  قائمة الفنانين التشكيليين البارزين الذين تعرض أعمالهم في المعرض، الفنانة التشكيلية الكويتية ثريا البقصمي، والتي بدأت مشوارها الفني في الخليج خلال ستينيات القرن الماضي، وتميزت مسيرة البقصمي بالسفر والترحال، حيث درست الفنون في مصر، وروسيا، والسنغال، وشاركت في عدد كبير من المعارض الفنية والجماعية في عدة قارات، حيث تعرض أعمالها الطباعية على الحرير والنقش والتي أنجزتها في الثمانينيات والتسعينيات من القرن العشرين.

كما تُعرض لوحة زيفاجو دنكان، الفنان التشكيلي المعاصر ذو الأصول السورية، والمقيم حاليًا في العاصمة الألمانية برلين، ويقدم دنكان، الشاب العصري، في عمله البصري لمسة جديدة من الثقافة المعاصرة ويلامس هواجس المجتمع، وفي لوحته "أغلق عينيك والمس"، يدمج دونكان الحقيقة مع الخيال في عمل سيريالي ضخم مطبوع على الكتان.

وأكد سلطان سعود القاسمي، مؤسس مؤسسة بارجيل  للفنون، في تعليق له حول المعرض "يسرنا أن نقدم للجمهور هذه الأعمال القيّمة من إبداعات نخبة من المواهب الفنية البارزة، وتم انتقاء هذه الأعمال بعناية من مختلف صالات العرض في عدة بلدان بثلاث قارات مختلفة ويسعدني أن أرى هذه الأعمال أخيراً تعرض في الشارقة، وتتاح للجمهور الذواق في دولة الإمارات العربية المتحدة".

كما تم تأسيس مؤسسة بارجيل للفنون، المبادرة المستقلة التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة، مقرًا لها، بهدف إدارة وحفظ وعرض المقتنيات الفنية العائدة لسلطان سعود القاسمي.

 وتسعى المؤسسة إلى المساهمة في دعم حركة التنمية الفكرية على الساحة الفنية العربية عبر اقتناء تشكيلة متميّزة من الأعمال الفنية وعرضها أمام الجمهور في دولة الإمارات، كما تسعى المؤسسة إلى تطوير منبر عام لتعزيز الحوار حول الممارسات الفنية المعاصرة بتركيز على الفنانين الذين يقدمون التراث العربي للعالم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تكشف عن مجموعة من الأعمال التي تعرض للمرة الأولى على الجمهور تكشف عن مجموعة من الأعمال التي تعرض للمرة الأولى على الجمهور



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates