تكشف عن مجموعة من الأعمال التي تعرض للمرة الأولى على الجمهور
آخر تحديث 04:16:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في إطار حرص مؤسسة بارجيل لإثراء وتنوع الفنون

تكشف عن مجموعة من الأعمال التي تعرض للمرة الأولى على الجمهور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تكشف عن مجموعة من الأعمال التي تعرض للمرة الأولى على الجمهور

مؤسسة بارجيل تعرض مجموعة من الأعمال الفنية
الشارقة - صوت الإمارات

افتتحت مؤسسة بارجيل للفنون، مساء أمس السبت، في مقرها في القصباء معرضها الجديد الذي حمل عنوان "مقتنيات حديثة"، وتضمن مجموعة فريدة من الأعمال الفنية التي لم يسبق عرضها من قبل، وتعتبر جزءًا من أحدث مقتنيات المؤسسة من فلسطين، والأردن، وسوريا، والعراق، ومصر، ودول الخليج العربي.

وتعتبر هذه المجموعة التي تعرض أمام الجمهور للمرة الأولى في الشارقة، خلال الفترة من 20 أيلول/ سبتمبر الجاري، وحتى الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، من بين الأعمال الفنية الحديثة والمعاصرة من العالم العربي، التي حرصت المؤسسة على اقتنائها في الفترة الأخيرة بغرض إثراء وتنويع مجموعاتها الفنية المميزة.

كما ضمت قائمة الفنانين الذين عرضت أعمالهم خلال المعرض، الفنان التشكيلي المبدع الراحل عاصم أبو شقرا، والذي تمكن من تطوير أسلوب مميز وناضج، رغم رحيله عن عالمنا في ريعان الشباب بعمر (28) عامًا، حيث تعرض أعماله للمرة الأولى أمام الجمهور في منطقة الخليج العربي.

وكان الفنان الراحل قد ركز جهوده في نهاية مسيرته الفنية القصيرة على إنجاز لوحته الصبار، والتي استكشف من خلالها القيمة المعنوية لنبتة الصبار كرمز للوطن، وكناية عن العزلة، ويعود إنجاز هذه اللوحة إلى العام 1989، أي قبل عام واحد من رحيل أبو شقرا.

وضمت  قائمة الفنانين التشكيليين البارزين الذين تعرض أعمالهم في المعرض، الفنانة التشكيلية الكويتية ثريا البقصمي، والتي بدأت مشوارها الفني في الخليج خلال ستينيات القرن الماضي، وتميزت مسيرة البقصمي بالسفر والترحال، حيث درست الفنون في مصر، وروسيا، والسنغال، وشاركت في عدد كبير من المعارض الفنية والجماعية في عدة قارات، حيث تعرض أعمالها الطباعية على الحرير والنقش والتي أنجزتها في الثمانينيات والتسعينيات من القرن العشرين.

كما تُعرض لوحة زيفاجو دنكان، الفنان التشكيلي المعاصر ذو الأصول السورية، والمقيم حاليًا في العاصمة الألمانية برلين، ويقدم دنكان، الشاب العصري، في عمله البصري لمسة جديدة من الثقافة المعاصرة ويلامس هواجس المجتمع، وفي لوحته "أغلق عينيك والمس"، يدمج دونكان الحقيقة مع الخيال في عمل سيريالي ضخم مطبوع على الكتان.

وأكد سلطان سعود القاسمي، مؤسس مؤسسة بارجيل  للفنون، في تعليق له حول المعرض "يسرنا أن نقدم للجمهور هذه الأعمال القيّمة من إبداعات نخبة من المواهب الفنية البارزة، وتم انتقاء هذه الأعمال بعناية من مختلف صالات العرض في عدة بلدان بثلاث قارات مختلفة ويسعدني أن أرى هذه الأعمال أخيراً تعرض في الشارقة، وتتاح للجمهور الذواق في دولة الإمارات العربية المتحدة".

كما تم تأسيس مؤسسة بارجيل للفنون، المبادرة المستقلة التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة، مقرًا لها، بهدف إدارة وحفظ وعرض المقتنيات الفنية العائدة لسلطان سعود القاسمي.

 وتسعى المؤسسة إلى المساهمة في دعم حركة التنمية الفكرية على الساحة الفنية العربية عبر اقتناء تشكيلة متميّزة من الأعمال الفنية وعرضها أمام الجمهور في دولة الإمارات، كما تسعى المؤسسة إلى تطوير منبر عام لتعزيز الحوار حول الممارسات الفنية المعاصرة بتركيز على الفنانين الذين يقدمون التراث العربي للعالم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تكشف عن مجموعة من الأعمال التي تعرض للمرة الأولى على الجمهور تكشف عن مجموعة من الأعمال التي تعرض للمرة الأولى على الجمهور



اختاري منها ما يُلائم شخصيتك وأسلوبك لجميع مُناسباتك

أفضل إطلالات ميغان ماركل بالقميص بأسلوب عصري تعرّفي عليها

القاهرة - صوت الامارات
تقلّ ميغان ماركل في الفترة الأخيرة بإطلالاتها، وعندما تفعل فهي غالباً ما باتت تختار أزياء كاجول. لكن في أحدث إطلالاتها برفقة الأمير هاري في مقابلة تلفزيونية مشتركة هي الأولى منذ إنتقالهما إلى الولايات المتحدة، أطلت ميغان بالقميص في لوك أنيق وعصري.ميغان والأمير هاري كانا من بين الضيوف البارزين الذين أطلّوا جنبًا إلى جنب مع سندرا أو Sandra Oh وجون ليجيند John Legend، في برنامج تلفزيوني للإعلان عن قائمة TIME السنوية التي تضم 100 من كبار صانعي التغيير والأصوات المؤثرة والقادة في جميع أنحاء العالم.لهذه المناسبة أطلت ميغان ماركل بالقميص في لوك أنيق وعصري في آن معاً. فقد تألقت بقميص باللون البنيّ من قماش الحرير من تصميم إحدى الماركات المفضلات لديها فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham، وهذا القميص الذي أطلت به، مستوحى من السبعينيات مع قصة الياقة العريض...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 20:54 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

الحكومة البرازيلية تتفاعل مع أزمة نيمار في فرنسا

GMT 04:29 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات رفوف للحائط لتزيين المطبخ و جعله أكثر إتساعا

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 22:41 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

عبد العزيز هيكل يوضح سبب إشارته إلى "النجمتين"

GMT 13:28 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"كيا" تدخل عالم سيارات المستقبل بتصميم جديد

GMT 02:59 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

وفاة الفنانة سهير فخري حماة رانيا فريد شوقي

GMT 17:22 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

"مرسيدس الفئة S" تعد أحسن سيارة في العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates