تكشف عن مجموعة من الأعمال التي تعرض للمرة الأولى على الجمهور
آخر تحديث 15:12:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في إطار حرص مؤسسة بارجيل لإثراء وتنوع الفنون

تكشف عن مجموعة من الأعمال التي تعرض للمرة الأولى على الجمهور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تكشف عن مجموعة من الأعمال التي تعرض للمرة الأولى على الجمهور

مؤسسة بارجيل تعرض مجموعة من الأعمال الفنية
الشارقة - صوت الإمارات

افتتحت مؤسسة بارجيل للفنون، مساء أمس السبت، في مقرها في القصباء معرضها الجديد الذي حمل عنوان "مقتنيات حديثة"، وتضمن مجموعة فريدة من الأعمال الفنية التي لم يسبق عرضها من قبل، وتعتبر جزءًا من أحدث مقتنيات المؤسسة من فلسطين، والأردن، وسوريا، والعراق، ومصر، ودول الخليج العربي.

وتعتبر هذه المجموعة التي تعرض أمام الجمهور للمرة الأولى في الشارقة، خلال الفترة من 20 أيلول/ سبتمبر الجاري، وحتى الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، من بين الأعمال الفنية الحديثة والمعاصرة من العالم العربي، التي حرصت المؤسسة على اقتنائها في الفترة الأخيرة بغرض إثراء وتنويع مجموعاتها الفنية المميزة.

كما ضمت قائمة الفنانين الذين عرضت أعمالهم خلال المعرض، الفنان التشكيلي المبدع الراحل عاصم أبو شقرا، والذي تمكن من تطوير أسلوب مميز وناضج، رغم رحيله عن عالمنا في ريعان الشباب بعمر (28) عامًا، حيث تعرض أعماله للمرة الأولى أمام الجمهور في منطقة الخليج العربي.

وكان الفنان الراحل قد ركز جهوده في نهاية مسيرته الفنية القصيرة على إنجاز لوحته الصبار، والتي استكشف من خلالها القيمة المعنوية لنبتة الصبار كرمز للوطن، وكناية عن العزلة، ويعود إنجاز هذه اللوحة إلى العام 1989، أي قبل عام واحد من رحيل أبو شقرا.

وضمت  قائمة الفنانين التشكيليين البارزين الذين تعرض أعمالهم في المعرض، الفنانة التشكيلية الكويتية ثريا البقصمي، والتي بدأت مشوارها الفني في الخليج خلال ستينيات القرن الماضي، وتميزت مسيرة البقصمي بالسفر والترحال، حيث درست الفنون في مصر، وروسيا، والسنغال، وشاركت في عدد كبير من المعارض الفنية والجماعية في عدة قارات، حيث تعرض أعمالها الطباعية على الحرير والنقش والتي أنجزتها في الثمانينيات والتسعينيات من القرن العشرين.

كما تُعرض لوحة زيفاجو دنكان، الفنان التشكيلي المعاصر ذو الأصول السورية، والمقيم حاليًا في العاصمة الألمانية برلين، ويقدم دنكان، الشاب العصري، في عمله البصري لمسة جديدة من الثقافة المعاصرة ويلامس هواجس المجتمع، وفي لوحته "أغلق عينيك والمس"، يدمج دونكان الحقيقة مع الخيال في عمل سيريالي ضخم مطبوع على الكتان.

وأكد سلطان سعود القاسمي، مؤسس مؤسسة بارجيل  للفنون، في تعليق له حول المعرض "يسرنا أن نقدم للجمهور هذه الأعمال القيّمة من إبداعات نخبة من المواهب الفنية البارزة، وتم انتقاء هذه الأعمال بعناية من مختلف صالات العرض في عدة بلدان بثلاث قارات مختلفة ويسعدني أن أرى هذه الأعمال أخيراً تعرض في الشارقة، وتتاح للجمهور الذواق في دولة الإمارات العربية المتحدة".

كما تم تأسيس مؤسسة بارجيل للفنون، المبادرة المستقلة التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة، مقرًا لها، بهدف إدارة وحفظ وعرض المقتنيات الفنية العائدة لسلطان سعود القاسمي.

 وتسعى المؤسسة إلى المساهمة في دعم حركة التنمية الفكرية على الساحة الفنية العربية عبر اقتناء تشكيلة متميّزة من الأعمال الفنية وعرضها أمام الجمهور في دولة الإمارات، كما تسعى المؤسسة إلى تطوير منبر عام لتعزيز الحوار حول الممارسات الفنية المعاصرة بتركيز على الفنانين الذين يقدمون التراث العربي للعالم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تكشف عن مجموعة من الأعمال التي تعرض للمرة الأولى على الجمهور تكشف عن مجموعة من الأعمال التي تعرض للمرة الأولى على الجمهور



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 00:03 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

مانشستر يونايتد يحدد بديل بول بوجبا

GMT 08:57 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

ميسي يعود لتدريبات برشلونة قبل مواجهة دورتموند

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

ديبالا يبلغ يوفنتوس بقراره النهائي

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:05 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

3 عوامل تبعد صلاح عن عقدة ميسي التاريخية
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates