ثقافة بلا حدود ثمانية أعوام والمعرفة تطرق الأبواب
آخر تحديث 11:07:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب منطقة بايكال في روسيا الكرواتي راكيتيتش يعتزل اللعب الدولي رسميًا واشنطن تبدي استعدادها للرد على أي اعتداء إيراني في المستقبل الحكومة البريطانية تتوقع تسجيل 49 ألف إصابة يوميا بفيروس كورونا في أكتوبر المقبل إذا استمر الوباء في مستوياته التصاعدية الحالية وزير الصحة البريطاني يحذر من أن بلاده تواجه نقطة تحول بسبب انتشار فيروس كورونا وزارة الخارجية المصرية تندد بقيام ميليشيات الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن
أخر الأخبار

المشروع سعى منذ تأسيسه إلى نشر ثقافة القراءة

"ثقافة بلا حدود" ثمانية أعوام و"المعرفة" تطرق الأبواب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "ثقافة بلا حدود" ثمانية أعوام و"المعرفة" تطرق الأبواب

مشروع ثقافة بلا حدود
الشارقة – سعيد المهيري

انطلق مشروع "ثقافة بلا حدود" قبل نحو ثمانية أعوام، لينشر ثقافة القراءة وحب الكتاب في كل بيت إماراتي في إمارة الشارقة. وطرق المشروع أبواب الإماراتيين ليرتقي بهم نحو معرفة لا حدود لها، ويدخل منازلهم بكل حب وود، لينهلوا منه الثقافة الوافرة، ويجمعوا هداياه الكثيرة في مكتباتهم المنزلية ويرتقوا بإماراتهم.

وتنفيذًا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، انطلق مشروع "ثقافة بلا حدود"، الذي تترأس لجنته المنظمة الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق).

ومنذ تأسيسه سعى المشروع إلى نشر الثقافة والمعرفة بين مواطني إمارة الشارقة والمقيمين فيها، وتعميق علاقة الفرد بالكتاب والقراءة بشكل عام للارتقاء به وتعزيز قيمة الكتاب لديه، من خلال إنشاء مكتبة منزلية خاصة في كل منزل إماراتي تحتوي على باقة متنوعة وقيمة من الكتب التي تناسب جميع الفئات العمرية.

وتعد مبادرة مكتبة في كل منزل من أهم مبادرات "ثقافة بلا حدود" الذي يسعى إلى تعزيز مكانة الشارقة عاصمة ثقافية وحاضرة معرفية، بجانب تنظيم العديد من الفعاليات والبرامج التي تصاحب هذا المشروع.

وخلال مشاركة "ثقافة بلا حدود" في الدورة السابعة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل أطلق المشروع مبادرة "المكتبة الجوية" بالتعاون مع شركة العربية للطيران، تأكيدًا على أهمية القراءة، ونشر الثقافة بين أفراد المجتمع في إمارة الشارقة والمسافرين عبر مطارها الدولي.

وتوفر المكتبة الجوية عددًا من الكتب العربية المتنوعة التي تتناسب مع أذواق المسافرين على متن طائرات العربية للطيران لغرس ثقافة القراءة لديهم، وزيادة الوعي بأهمية الثقافة وجعلها أسلوب حياة، ونشر الثقافة في كل مكان، وأن الكتاب يجب أن يكون صديق الإنسان المقرب يحمله معه أينما ذهب مهما كان عمره أو مستواه التعليمي.

وأوضح مدير عام مشروع "ثقافة بلا حدود"، راشد الكوس، إن المشروع يسعى إلى تنفيذ توجهيات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، بجعل القراءة عادة مستمرة مع الإنسان، وألا تقتصر على المكتبات والجامعات والمدارس فقط؛ بل تخرج من هذا النطاق لتنتشر بين جميع أفراد المجتمع الإماراتي، وتدخل إلى جميع المنازل الإماراتية.

وأضاف أن المشروع اشترى أخيرًا 80 ألف كتاب في شتى مجالات المعرفة، وبلغات مختلفة من دور النشر المشاركة في الدورة الـ34 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، التي اختتمت فعالياتها خلال نوفمبر الماضي.

وذكر الكوس أن الخطوة تأتي استكمالًا لخطط المشروع الموضوعة والهادفة إلى تزويد المواطن الإماراتي بالمعارف المطلوبة لبناء قدراته، وتوسيع مداركه، ليكون مساهمًا فاعلًا في المسيرة التنموية التي تشهدها دولة الإمارات بشكل عام، وإمارة الشارقة بشكل خاص في المجالات كافة.

وكان مشروع "ثقافة بلا حدود" قد أطلق مكتبة إلكترونية تهدف إلى توفير فرصة قراءة الكتب الإلكترونية، بجانب الكتب المطبوعة للعائلات المقيمة في الشارقة. وستخدم المكتبة في مرحلتها الأولى 3000 عائلة إماراتية، إضافة إلى 10 مكتبات باللون الوردي، دعمًا لمرضى سرطان الثدي بالتعاون مع القافلة الوردية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثقافة بلا حدود ثمانية أعوام والمعرفة تطرق الأبواب ثقافة بلا حدود ثمانية أعوام والمعرفة تطرق الأبواب



تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالًا وأناقة في الوطن العربي

إطلالات صيفية تُناسب أجواء البحر على طريقة ياسمين صبري

القاهرة _صوت الامارات
بالرغم من أننا اقتربنا من الدخول في فصل الخريف غير أن الحرارة مازالت مرتفعة والأجواء مازالت توحي بالصيف، والكثير من الناس يفضلون قضاء إجازاتهم في شهر سبتمبر/أيلول ولهذا جمعنا لك اليوم بالصور اطلالات صيفية تناسب اجواء البحر مستوحاة من ياسمين صبري.ياسمين صبري تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالاً وأناقة في الوطن العربي ومايميز أسلوبها في الموضة أنه أنثوي وناعم يبرز جمالها الطبيعي كما فيه لمسات من العصرية الشبابية، ومؤخراً رصدنا لها عدد من الاطلالات المميزة التي نسقتها لاجازتها البحرية والتي اختارت فيها اطلالات صيفية مميزة وملفتة تنوعت بين الفساتين الماكسي المعرقة والفساتين القصيرة المميزة وتنسيقات التنانير مع القمصان وغيرها.. وقد كانت حريصة على اختيار الألوان الحيوية التي ناسبت شعرها الأسود وبشرتها مثل الأحمر والأصفر والأ...المزيد
 صوت الإمارات - شواطئ سياحية رائعة في المملكة المتحدة تستحق الزيارة
 صوت الإمارات - أفكار سهلة التطبيق لتصميم ركن خاص بالقراءة في منزلكِ

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات جبس تزيد من روعة تصميمات غرف نوم عرائس 2019

GMT 15:52 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

إنجى علاء تكشف تفاصيل مسلسل "بلا دليل" بعد عرض أولى حلقاته

GMT 12:42 2016 الثلاثاء ,07 حزيران / يونيو

امرأة من نيويورك عملاقة يصل طولها إلى 6 أقدام و8 إنش

GMT 18:59 2012 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

ايموغين تُظهِر حملها في ملابس بابا نويل الساخنة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates