ثمانينية تتفاجأ بحصدها بالجائزة الأولى في معرض الفن الأسترالي
آخر تحديث 06:18:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حصلت مبلغ 50 ألف دولار لقاء لوحة لبلدتها الصغيرة

ثمانينية تتفاجأ بحصدها بالجائزة الأولى في معرض الفن الأسترالي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ثمانينية تتفاجأ بحصدها بالجائزة الأولى في معرض الفن الأسترالي

جوكوشا دوللي
سيدني ـ سليم كرم

عندما سافرت الفنانة جوكوشا دوللي سنيل البالغة من العمر 82 عامًا إلى داروين غرب أستراليا، كانت تظن بأنها سترى عملها الفني "كورتال" لآخر مرة بعد أن اشتراه المتحف الذي تعرض بداخله، ولم تكن تعلم بحسب ما أدلت حفيدتها لينلي نارجودا للصحافيين، بأنها قد فازت بالجائزة الأولى في معرض الفن الأسترالي، والتي بموجبها حصلت على مبلغ مالي قدره 50,000 دولار.

وعبرت الفنانة في جميع اللوحات التي رسمتها على مدار الأعوام عن بلدة "كورتال" موطن أسرتها، بينما اللوحة الفائزة بالجائزة انتهت منها في ثلاثة أسابيع بعد أن حلقت أعلى البلدة باستخدام طائرة مروحية، وأكدت كارا بينشبيك من لجنة التحكيم في معرض الفن في نيو ساوث ويلز، أن اللوحة استحقت الجائزة بفضل التنوع في الألوان الذي أضفى عمقًا على اللوحة، وكذلك البريق والشفافية التي تميزت بها.

وفي العام الـ32 للمسابقة، حظيت الجائزة بأطول فترة احتفال بالأعمال الفنية الأسترالية الأصلية، وهذا العام فإن ما يقرب من 300 لوحة شاركت في المعرض وصل منهم 65 إلى النهائي، وقالت السيدة بينشبيك إن ما جاء في المعرض يعبر عن ما يحدث في جميع أنحاء البلاد اليوم، فثقافة السكان الأصليين تتمتع بالحيوية والتغيير والابتكار.

وفاز بجائزة "الشباب" في العام الثاني لإطلاق الجائزة، الرسام جوتشوا موير من بالارات في فيكتوريا، عبر لوحة "بانينيونج"، وقد جاء الرسم مطبوعًا على الألمونيوم، ويحكي تاريخًا طويلًا لمجتمع السكان الأصليين في البلاد المجاورة والصراعات مع المستوطنين الأوروبيين.

واستخدم السيد مير برنامج الرسام "MS Paint" الخاص بـ"ميكروسوفت"، من أجل إعداد لوحته، وأشار أيضًا إلى أنه "مع استخدام البرامج الرقمية والمزيد من الوسائل لإجراء التجارب، فنحن في طريقنا إذاً إلى تحويل ما يفكر فيه الناس وإظهار أننا أكثر تنوعا في ما نقوم به".

وحصدت بيتي كونتيوا بوماني من ميميلي في جنوب أستراليا، جائزة اللوحة العامة، وحمل العمل الذي نالت عنه الجائزة اسم "انترا ماكو دريمينغ"، وتتميز بيتي بطريقة فريدة في إظهار التفاصيل وفقًا لما أوضحت لجنة التحكيم، كما فازت روندا شارب من اليس سبرينغز بجائزة الفن ثلاثي الأبعاد.

وفازت روندا و نونجيرنا مراويلي من يركالا الواقعة في أقصى شمال أرض ارنيم، بجائزة عن لوحة البرق في الصخرة، ومن ميميلي أيضًا هناك روبرت فيلدينغ الذي فاز بجائزة العمل على الورق بعد الصورة الذاتية المزدوجة بعنوان "ميكالي كتجو".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثمانينية تتفاجأ بحصدها بالجائزة الأولى في معرض الفن الأسترالي ثمانينية تتفاجأ بحصدها بالجائزة الأولى في معرض الفن الأسترالي



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش في هولندا

امستردام - صوت الامارات
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة ...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates