جناح الثقافة في القاهرة للكتاب مظلة لتسع مؤسسات
آخر تحديث 00:12:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الوزارة" تقدم ما يفوق 1100 عنوان في المعرض

جناح "الثقافة" في "القاهرة للكتاب" مظلة لتسع مؤسسات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جناح "الثقافة" في "القاهرة للكتاب" مظلة لتسع مؤسسات

وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع
دبي – صوت الإمارات

تشارك وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ47، التي تنطلق اليوم وتستمر حتى 10 شباط/فبراير المقبل.

ويمثل جناح وزارة الثقافة المظلة الرئيسة التي تنطوي تحتها تسع مؤسسات ثقافية مختلفة كجناح شامل، يعطي صورة متكاملة عن الثقافة الإماراتية، وما يحتويه المشهد الثقافي من تنوّع وتفرد.

ويضم الجناح إضافة إلى إصدارات وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، الأرشيف الوطني، واتحاد كتّاب وأدباء الإمارات، ومركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام، ومركز جمعة الماجد للثقافة والتراث، وهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، وندوة الثقافة والعلوم، ودائرة الثقافة والإعلام - حكومة الشارقة، وجمعية الناشرين الإماراتيين.

وأكّد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، أن "مشاركة الدولة بجناح متميز في معرض القاهرة للكتاب تكتسب أهمية خاصة، إذ تأتي المشاركة لعدد كبير من المؤسسات الثقافية للدولة في هذه الفعالية الثقافية الضخمة إسهامًا من الإمارات في إنجاح هذا الحدث الثقافي الكبير"، مشيرًا إلى أن "معرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي ينطلق الأربعاء، يعدّ منبرًا لتبادل الخبرات والمعارف في كل المجالات المرتبطة بعالم الكتاب المطبوع أو الإلكتروني، إضافة إلى أنه منصّة مهمة للحوار، وملتقى بين المشتغلين في صناعة الكتب في مختلف وسائلها وتقنياتها ووسائطها المتعددة، كنصوص مكتوبة ومسموعة ومرئية مع بعضهم من جهة، وبينهم وبين صانعي الثقافة من المبدعين والمثقفين والكتّاب من جهة أخرى".

وأوضح الشيخ نهيان بن مبارك أن "حرص الوزارة على المشاركة الفاعلة في مثل هذه الأحداث الثقافية الكبري، تأتي من منطلق تعزيز مكانة دولة الإمارات، واحدة من أهم الدول التي تشهد نهضة ثقافية وفكرية شاملة على مختلف الصعد"، لافتًا إلى المشاركة الواسعة لمختلف الجهات الثقافية بالدولة في الجناح الذي تشرف عليه وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وتعرض من خلاله أهم إبداعات العقول الإماراتية، إضافة إلى تراث وتاريخ الدولة، ومظاهر نهضتها الشاملة.

وأضاف أن "الوزارة ستقدم ما يفوق 1100 عنوان مختلف، تتضمن كل إصداراتها من السلاسل والمراجع المختلفة التي تغطي العلوم الإنسانية، وتبرز قيمة المثقف الإماراتي، وإسهاماته في المشهد الثقافي العربي بشكل عام".

وأكد الشيخ نهيان بن مبارك أن "الثقافة الإماراتية تحظي بدعم كبير من قيادتنا الرشيدة ممثلة في صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، الذي يؤكّد دائمًا أهمية دور الثقافة والعلوم والمعارف في تقدم الدولة، ويساند بكل قوة حركة البحث والتأليف والترجمة والنشر في كل المجالات، وأخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مشيدًا بدعم صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لكل المبادرات الثقافية، ودعم كل القامات الثقافية الإماراتية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جناح الثقافة في القاهرة للكتاب مظلة لتسع مؤسسات جناح الثقافة في القاهرة للكتاب مظلة لتسع مؤسسات



تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالًا وأناقة في الوطن العربي

إطلالات صيفية تُناسب أجواء البحر على طريقة ياسمين صبري

القاهرة _صوت الامارات
بالرغم من أننا اقتربنا من الدخول في فصل الخريف غير أن الحرارة مازالت مرتفعة والأجواء مازالت توحي بالصيف، والكثير من الناس يفضلون قضاء إجازاتهم في شهر سبتمبر/أيلول ولهذا جمعنا لك اليوم بالصور اطلالات صيفية تناسب اجواء البحر مستوحاة من ياسمين صبري.ياسمين صبري تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالاً وأناقة في الوطن العربي ومايميز أسلوبها في الموضة أنه أنثوي وناعم يبرز جمالها الطبيعي كما فيه لمسات من العصرية الشبابية، ومؤخراً رصدنا لها عدد من الاطلالات المميزة التي نسقتها لاجازتها البحرية والتي اختارت فيها اطلالات صيفية مميزة وملفتة تنوعت بين الفساتين الماكسي المعرقة والفساتين القصيرة المميزة وتنسيقات التنانير مع القمصان وغيرها.. وقد كانت حريصة على اختيار الألوان الحيوية التي ناسبت شعرها الأسود وبشرتها مثل الأحمر والأصفر والأ...المزيد
 صوت الإمارات - شواطئ سياحية رائعة في المملكة المتحدة تستحق الزيارة
 صوت الإمارات - أفكار سهلة التطبيق لتصميم ركن خاص بالقراءة في منزلكِ

GMT 18:51 2020 السبت ,12 أيلول / سبتمبر

مانشستر سيتي الأغلى في الدوري الإنجليزي

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 18:58 2020 السبت ,12 أيلول / سبتمبر

نصيحة أرجنتينية تحرض ميسي للانقلاب على والده
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates