حجاب من جايبور الهندي إلى فيرمونت الكندي
آخر تحديث 10:06:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الصحة البريطاني يحذر من أن بلاده تواجه نقطة تحول بسبب انتشار فيروس كورونا وزارة الخارجية المصرية تندد بقيام ميليشيات الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل"
أخر الأخبار

الفيلم الوثائقي يواصل مشاركاته في المهرجانات

"حجاب" من "جايبور الهندي" إلى "فيرمونت الكندي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "حجاب" من "جايبور الهندي" إلى "فيرمونت الكندي"

الفيلم الوثائقي الإماراتي "حجاب"
أبوظبي ـ صوت الامارات

شارك الفيلم الوثائقي الإماراتي "حجاب" في مهرجان جايبور السينمائي الدولي بالهند الذي اختتم أخيرًا.

ويهدف المهرجان إلى تشجيع صناع الفيلم، وتبادل المعرفة والمعلومات والأفكار والثقافة بين الهند والدول الأخرى في سياق اجتماعي وثقافي، كما يشجع على إقامة جسور الصداقة والتعاون بين شعوب العالم من خلال الأفلام والبرامج الوثائقية، لينفرد برؤية أعمق عن المهرجانات السينمائية الأخرى، متجاوزًا فكرة مجرد تلبية رغبات عشاق السينما، أو هدف الترفيه ليحقق فهمًا أكبر للفن وصناعة الأفلام.

ويتناول فيلم حجاب في 78 دقيقة قضية غطاء الرأس للمرأة، وأسباب الإقبال عليه ومبررات عدم ارتدائه. الفيلم الذي أنتجته مؤسسة أناسى للإعلام يسلط الضوء على موضوع الحجاب من خلال الإشارة إلى وجوده بين النساء منذ القدم، ويقدم صيغة تحليلية عميقة عن الحجاب، ويطرح أسئلة حول ماهيته بشكل عام.

وشارك في إخراج الفيلم (وهو فكرة الشيخة اليازية بنت نهيان بن مبارك آل نهيان) ثلاثة مخرجين، هم السوري مازن الخيرات، والإماراتية نهلة الفهد، والبريطاني أوفيديو سالازار. ويعد الأخير من أشهر مخرجي الأفلام الوثائقية. وصور "حجاب" في تسع دول هي: بريطانيا، فرنسا، هولندا، الدنمارك، تركيا، مصر، سورية، المغرب، والإمارات. ويتضمن مقابلات مع شخصيات عدة فى أوروبا والشرق الأوسط، التي تناقش أسبابها لاختيار ارتداء الحجاب أو عدم ارتدائه.

ويتضمن آراء العديد من العلماء والمختصين البارزين الذين تحدثوا عن الحجاب من الجانب التاريخي والديني، وكذلك من الجانب الثقافي، إضافة إلى طرح آراء السياسيين ووجهات نظرهم حول الأسباب التي أدت إلى ظهور هذا الرمز المتعلق في مفهوم كثيرين بالمجتمع الإسلامي.

وشهدت العاصمة البريطانية لندن في شهر حزيران/يونيو الماضي عرضًا خاصًا للفيلم، حضره الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، والشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، وسفير دولة الإمارات بالمملكة المتحدة عبد الرحمن غانم المطيوعي، والممثلة البريطانية سوكي ووترهاوس، والمدير التنفيذي لمجلة "تانك" كارولين عيسى، وعدد من الإعلاميين

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حجاب من جايبور الهندي إلى فيرمونت الكندي حجاب من جايبور الهندي إلى فيرمونت الكندي



اختارت هذه المرة حذاء "ستيليتو" بلون نيود من "رالف لورين"

أحدث إطلالات كيت ميدلتون مع تنسيق "القناع" المُناسب

لندن _صوت الامارات
في أحدث إطلالات كيت ميدلتون خطفت دوقة كامبريدج الأنظار باللون الأحمر مع تنسيق القناع المناسب مع اللوك، فكيف بدت احدث اطلالات كيت مديلتون... تابعي معنا التفاصيل الكاملة.شارك دوق ودوقة كامبريدج في ثلاث ارتباطات في لندن بريدج ووايت تشابل للقاء المجتمعات المحلية، والاستماع إلى التحديات التي واجهوها خلال الأشهر الستة الماضية وإلقاء الضوء على الأفراد الذين ذهبوا إلى أبعد الحدود لمساعدة الآخرين خلال هذا الوقت الاستثنائي.وقد رفعت دوقة كامبريدج أكمامها لتقديم وجبات لذيذة في مخبز Beigel Bake Brick Lane الشهير برفقة الأمير وليام وذلك بهدف تسليط الضوء على كيفية تعامل المجتمعات خلال جائحة كوفيد 19. الثنائي الغائب عن اللقاءات العلنية منذ يوليو الماضي، بدا مرتاحاً وسعيداً وقد أعادت كيت ميدلتون إرتداء فستان من ماركة Beulah London للمناسبة، يبلغ ثمنه &po...المزيد

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 12:35 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مهندس معماري يعيد بناء منزل خشبي صغير بأقل لتكاليف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates