حميد النعيمي يُشيد بـ الإمارات للدراسات ودورها كداعم لصناع القرار
آخر تحديث 10:08:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تسلم ولي عهد عجمان نسخة من كتاب السراب لمؤلفه السويدي

حميد النعيمي يُشيد بـ" الإمارات للدراسات" ودورها كداعم لصناع القرار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حميد النعيمي يُشيد بـ" الإمارات للدراسات" ودورها كداعم لصناع القرار

موتمر بحث كتاب "السراب"
عجمان - جمال أبو سمرا

 تسلم عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان الشيخ حميد بن راشد النعيمي وولي عهد عجمان، الشيخ عمار بن حميد النعيمي نسخة من كتاب "السراب" أحدث المؤلفات العلمية للكاتب مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية الدكتور جمال سند السويدي .

واستمع خلال اللقاء، الذي عقد في الديوان الأميري إلى شرح واف من السويدي حول ما يحتويه الكتاب وفكرته الأساسية، وناقشوا التطورات المتلاحقة، التي تشهدها المنطقة العربية، ومنطقة الشرق الأوسط والدور الحيوي الذي تؤديه دولة الإمارات بقيادة رئيس الدولة،الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لتعزيز أسس الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأشاد حاكم عجمان، وولي عهده، بما حققه مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية من إنجازات بعدما نجح في أداء مهامه الرئيسة، التي أنشئ من أجلها لا سيما دوره في النشر ودعم صانع القرار في الدولة، ورفد مسيرة التنمية الشاملة بالأفكار الجديدة، وإعداد الكوادر المواطنة في مختلف المجالات العلمية والفكرية.
وأثنى على الجهود المبذولة والإسهامات العلمية والفكرية للدكتور جمال سند السويدي، مشيرين في هذا الصدد إلى أن كتاب "السراب" جاء ليوضح الكثير من الحقائق.

وأكد أن أبناء الوطن أثبتوا تفوقهم في الميادين كافة، ومنها تأليف الكتب والموسوعات وغيرها من المؤلفات العلمية والفكرية، ما يدل على انتمائهم وحرصهم على تقديم صورة مشرقة عن دولة الإمارات، وإظهار إنجازاتها والمعالم الحضارية، من خلال مؤلفاتهم الجديرة بالاحترام والتقدير لما تحتويه من معلومات.

وحضر اللقاء  المستشار الخاص لحاكم عجمان للشؤون التعليمية والأعمال الخيرية، سالم بن أحمد النعيميوعبد الله أمين الشرفا المستشار في الديوان، و مدير الديوان الأميري حمد راشد النعيمي، ونائب مدير الديوان،سالم سيف المطروشي  وعدد من كبار المسؤولين.

أعرب الدكتور جمال سند السويدي عن سعادته بلقاء الشيخ حميد بن راشد النعيمي، والشيخ عمار بن حميد النعيمي، وأضاف، إن مثل هذه اللقاءات مع المواطنين تدل على أن القيادة الرشيدة.
وعلى رأسها رئيس الدولة،الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان  تحرص باستمرار على التقاء المفكرين والباحثين والمثقفين، والاستماع إلى رؤاهم وأفكارهم حول القضايا التي تهم الوطن إيماناً بأهمية العلم والبحث العلمي والثقافة في تحقيق التقدم والازدهار.

 كما تبرع عضو المجلس الاعلى حاكم عجمان الشيخ حميد بن راشد النعيمي بقطعة أرض في منطقة التلة مقابل جامع هـاجر على مساحة عشرين ألف قدم مربع لبناء مركز لتحفيظ القرآن الكريم والاحاديث والسنة النبوية وعلوم وسير الصحابة والعلوم الشرعية للذكور والاناث.

وصرح يوسف سلطان العجماني المشرف على المشروع بأن هذه المكرمة تأتي في إطار حرص واهتمام عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان الشيخ حميد بن راشد النعيمي في انشاء مراكز تحفيظ القرآن الكريم لتعليم النشء والشباب العلوم الشرعية. وبين يوسف العجماني أنه من المتوقع أن يبدأ العمل في المشروع خلال 45 يوما وينجز خلال 18 شهرا، مشيرا إلى أن المركز يتكون من مرافق إدارية و8 صفوف والمرافق العامة اضافة إلى مسرح متعدد الاغراض وغرفة اسعافات اولية إلى جانب مقصف لخدمة الطلبة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حميد النعيمي يُشيد بـ الإمارات للدراسات ودورها كداعم لصناع القرار حميد النعيمي يُشيد بـ الإمارات للدراسات ودورها كداعم لصناع القرار



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش في هولندا

امستردام - صوت الامارات
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة ...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates