دائرة الشؤون الإسلامية في دبي تطلق جائزة للابتكار
آخر تحديث 04:33:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تمنح لأفضل اختراع وأقوى ابتكار في االمشاريع

دائرة الشؤون الإسلامية في دبي تطلق جائزة للابتكار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دائرة الشؤون الإسلامية في دبي تطلق جائزة للابتكار

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي
أبوظبي – صوت الإمارات

أطلقت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي جائزة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري للابتكار، ضمن فعاليات “أسبوع الإمارات للابتكار”.

وذكر المدير العام للدائرة، الدكتور حمد الشيباني، إن الجائزة تعتمد على أربعة محاور رئيسة، تتمثل في الابتكار في الخدمات والعمليات، والابتكار في المبادرات والمشروعات، والابتكار في الشراكة مع القطاع الخاص، ومحور أفضل اختراع.

وأكد الشيباني أن تلك المحاور والمعايير والمؤشرات المتعلقة بها جاءت بعد دراسات مستفيضة، ومقارنات معيارية لأفضل التجارب في الابتكار الحكومي، وكذلك نفذت الدائرة مجموعة من “مختبرات للابتكار”، بمشاركة عدد من مبدعي حكومة دبي، بالتنسيق والتعاون مع الجهات الحكومي المختلفة، حيث تم رفد الجائزة بعدد من الأفكار الإبداعية على محاور وفئات ومعايير الجائزة، بما يضمن فاعلية تلك الفئات والمعايير وجاهزيتها لتحقيق النتائج المرجوة من أجلها في شأن الابتكار.

وتابع أن الدائرة تسعى من خلال هذه الاستراتيجية إلى تحقيق عدد من الأهداف، منها نشر وتعزيز ثقافة الابتكار لدى موظفي الدائرة من خلال الاستثمار في فرق العمل الداخلية، وتوفير البيئة المناسبة والداعمة للابتكار، كما تسعى إلى تحفيز القطاع الخاص للمشاركة في دعم وتنفيذ مبادرات الدائرة واستراتيجيتها المتعلقة بالابتكار والخدمات.

وذكر إن المحور الأول الذي ترتكز عليه الجائزة يُعنى بأفضل خدمة أو عملية مبتكرة، وذلك من منطلق حرص الدائرة على تحقيق مفاهيم السعادة لدى كل الفئات المعنية، بما يُحقق مبادئ الكفاءة والفعالية في تصميم وتطوير وتقديم الخدمات، أو في تصميم وتطوير وتنفيذ العمليات الداخلية المتعلقة بتلك الخدمات.

ويشمل المحور الثاني للجائزة الابتكار في المبادرات والمشاريع، بحيث سيتم توظيف معيار الابتكار في كل مشاريع ومبادرات الدائرة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة الحكيمة، بما يضمن الاستدامة في تنفيذ تلك المبادرات والمشاريعوفق أفضل مستويات الجودة والتميز، وكذلك بمشاركة الكلفة بين القطاعين العام والخاص. كما تم مراعاة خصوصية عمل الدائرة الذي يُعنى بالجانب الثقافي والإنساني، حيث إن للابتكار مكانة عظيمة جدًا في الإسلام، وهناك شواهد واضحة للمتصفح للتاريخ. ويتضمن المحور الثالث من الجائزة أفضل شراكة مبتكرة مع القطاع الخاص أو الأفراد، لاسيما في مجالات قواعد البيانات المفتوحة، وقواعد البيانات الضخمة التي صدر بشأنها قانون محلي في إمارة دبي، حيث أجرت الدائرة مراجعة شاملة لاستراتيجيتها، وأكدت على تبني مفاهيم المدينة الأذكى ومبادئ الابتكار والتوجهات الحكومية الصادرة بشأنها ضمن استراتيجيتها، لاسيما مبدأ الشراكة مع القطاع الخاص كركيزة لاستدامة أعمال ومبادرات الدائرة، لافتًا إلى أن الدائرة، من خلال بعض مبادراتها المبتكرة من خلال شراكة واحدة فقط مع القطاع الخاص، وفرت ما يزيد على 15 مليون درهم، كانت لها نتائج استراتيجية متميزة على مستوى الدائرة والفئات المعنية بتلك الشراكة، ومن هنا تأتي هذه الجائزة تحفيزًا لفرق عمل الدائرة والمؤسسات في القطاع الخاص، للمساهمة في تطوير وتنفيذ الخطط والبرامج والمشاريع المعتمدة لدى الدائرة أو حتى طرح مبادرات ومشروعات مُبتكرة ومشتركة بين كل القطاعات المعنية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دائرة الشؤون الإسلامية في دبي تطلق جائزة للابتكار دائرة الشؤون الإسلامية في دبي تطلق جائزة للابتكار



اختاري منها ما يُلائم شخصيتك وأسلوبك لجميع مُناسباتك

أفضل إطلالات ميغان ماركل بالقميص بأسلوب عصري تعرّفي عليها

القاهرة - صوت الامارات
تقلّ ميغان ماركل في الفترة الأخيرة بإطلالاتها، وعندما تفعل فهي غالباً ما باتت تختار أزياء كاجول. لكن في أحدث إطلالاتها برفقة الأمير هاري في مقابلة تلفزيونية مشتركة هي الأولى منذ إنتقالهما إلى الولايات المتحدة، أطلت ميغان بالقميص في لوك أنيق وعصري.ميغان والأمير هاري كانا من بين الضيوف البارزين الذين أطلّوا جنبًا إلى جنب مع سندرا أو Sandra Oh وجون ليجيند John Legend، في برنامج تلفزيوني للإعلان عن قائمة TIME السنوية التي تضم 100 من كبار صانعي التغيير والأصوات المؤثرة والقادة في جميع أنحاء العالم.لهذه المناسبة أطلت ميغان ماركل بالقميص في لوك أنيق وعصري في آن معاً. فقد تألقت بقميص باللون البنيّ من قماش الحرير من تصميم إحدى الماركات المفضلات لديها فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham، وهذا القميص الذي أطلت به، مستوحى من السبعينيات مع قصة الياقة العريض...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 20:54 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

الحكومة البرازيلية تتفاعل مع أزمة نيمار في فرنسا

GMT 04:29 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات رفوف للحائط لتزيين المطبخ و جعله أكثر إتساعا

GMT 14:42 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 22:41 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

عبد العزيز هيكل يوضح سبب إشارته إلى "النجمتين"

GMT 13:28 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"كيا" تدخل عالم سيارات المستقبل بتصميم جديد

GMT 02:59 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

وفاة الفنانة سهير فخري حماة رانيا فريد شوقي

GMT 17:22 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

"مرسيدس الفئة S" تعد أحسن سيارة في العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates