دبي للثقافة تسلط الضوء على المشهد الإبداعي للإمارات في إكسبو ميلانو
آخر تحديث 03:37:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لطيفة بنت محمد تؤكد إرساء معايير لتوطيد علاقات التعاون الدولية

"دبي للثقافة" تسلط الضوء على المشهد الإبداعي للإمارات في "إكسبو ميلانو"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "دبي للثقافة" تسلط الضوء على المشهد الإبداعي للإمارات في "إكسبو ميلانو"

فعاليات معرض "إكسبو ميلانو الدولي"
دبي ـ جمال أبو سمرا

سلطت "هيئة دبي للثقافة والفنون" الضوء على المشهد الثقافي النابض والإمكانات الإبداعية الفريدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك خلال الجلسات الحوارية للنسخة الثالثة من معرض "دبي قادمة" الذي عُقد ضمن فعاليات معرض "إكسبو ميلانو الدولي 2015" عشية الافتتاح الرسمي للدورة الـ 56 من "معرض الفنون الدولي" في بينالي البندقية.

وشهدت الجلسات الحوارية مشاركة نخبة من الشخصيات الثقافية المؤثرة في دولة الإمارات وإيطاليا وغيرها من البلدان لتعزيز سبل التعاون بين الهيئة وأبرز الخبراء الدوليين في مجال التراث والثقافة، وكذلك الرعاة والفنانين ومختلف الجهات المعنية.

وتضمن معرض "دبي قادمة"، في نسخته الثالثة، سلسلة من المناقشات التفاعلية وجلسات الحوار الثقافية التي قادها عدد من الشخصيات المرموقة في الأوساط الثقافية الإماراتية لتسليط الضوء على الهوية العالمية لإمارة دبي كمنارة للابتكار على الساحة الإبداعية العالمية.

وتناولت النقاشات التي أقيمت خلال المعرض مسيرة تطور القطاع الإبداعي في الدولة، وفرص التعاون المتاحة ضمن الاقتصاد الإبداعي سريع التطور في الإمارة.

وأوضحت نائب رئيس مجلس إدارة "هيئة دبي للثقافة والفنون" الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم: "في إطار سعينا لتوثيق التنوع الثقافي والتراثي لإمارتنا، سلطنا الضوء خلال معرض "دبي قادمة" على الحقبة المقبلة من مسيرة الإبداع التي ترسم ملامح الحراك الثقافي في الإمارة".

وأردفت الشيخة لطيفة: "نجحنا في إرساء معايير غير مسبوقة لتوطيد علاقات التعاون الدولية والارتقاء بالمواهب الإبداعية والترويج لها حول العالم، وخصوصًا في ضوء تحضيرات مدينتنا لاستضافة معرض "إكسبو الدولي 2020" تحت شعار تواصل العقول وصنع المستقبل".

وأضافت: "وجهنا دعوة لمجتمع عالمي واسع من الفنانين والمبدعين ورواد الأعمال خلال معرض "دبي قادمة" لاختبار المزايا الفريدة التي تنطوي عليها الإمارة، وسبل التعاون المتاحة أمامهم للتواصل مع المجتمع الإبداعي في المدينة، وإرساء معايير حقيقية في المشهد الثقافي العالمي".

وقدمت فعالية "دبي قادمة" جلسة حوارية بعنوان "الاقتصاد الإبداعي في الإمارات" بمشاركة الشيخة نوار القاسمي من "مؤسسة الشارقة للفنون"، ومؤسس "هيئة الهندسة الثقافية" أحمد بن شبيب، ومؤسس مهرجان "الشرق الأوسط الآن"ليزا كياري، في مدينة فلورنسا الإيطالية،وسلطت هذه الجلسة الضوء على المشهد الثقافي المتنوع لدولة الإمارات والذي يتيح فرصًا منقطعة النظير ضمن مختلف أشكال التعبير الإبداعي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي للثقافة تسلط الضوء على المشهد الإبداعي للإمارات في إكسبو ميلانو دبي للثقافة تسلط الضوء على المشهد الإبداعي للإمارات في إكسبو ميلانو



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 22:56 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

هاني شاكر ينظر شكوى تتهم حكيم بالسب والقذف

GMT 00:59 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

بدء العمل على نسخة جديدة من فيلم "Face/Off"

GMT 01:01 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

ما مل قلبك" لإيمان الشميطي يحصد 26.3 مليون مشاهدة"

GMT 00:29 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

رد فعل نانسي عجرم على غناء طفلة من الهند لها
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates