دبي للثقافة تسلط الضوء على المشهد الإبداعي للإمارات في إكسبو ميلانو
آخر تحديث 10:06:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الصحة البريطاني يحذر من أن بلاده تواجه نقطة تحول بسبب انتشار فيروس كورونا وزارة الخارجية المصرية تندد بقيام ميليشيات الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل"
أخر الأخبار

لطيفة بنت محمد تؤكد إرساء معايير لتوطيد علاقات التعاون الدولية

"دبي للثقافة" تسلط الضوء على المشهد الإبداعي للإمارات في "إكسبو ميلانو"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "دبي للثقافة" تسلط الضوء على المشهد الإبداعي للإمارات في "إكسبو ميلانو"

فعاليات معرض "إكسبو ميلانو الدولي"
دبي ـ جمال أبو سمرا

سلطت "هيئة دبي للثقافة والفنون" الضوء على المشهد الثقافي النابض والإمكانات الإبداعية الفريدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك خلال الجلسات الحوارية للنسخة الثالثة من معرض "دبي قادمة" الذي عُقد ضمن فعاليات معرض "إكسبو ميلانو الدولي 2015" عشية الافتتاح الرسمي للدورة الـ 56 من "معرض الفنون الدولي" في بينالي البندقية.

وشهدت الجلسات الحوارية مشاركة نخبة من الشخصيات الثقافية المؤثرة في دولة الإمارات وإيطاليا وغيرها من البلدان لتعزيز سبل التعاون بين الهيئة وأبرز الخبراء الدوليين في مجال التراث والثقافة، وكذلك الرعاة والفنانين ومختلف الجهات المعنية.

وتضمن معرض "دبي قادمة"، في نسخته الثالثة، سلسلة من المناقشات التفاعلية وجلسات الحوار الثقافية التي قادها عدد من الشخصيات المرموقة في الأوساط الثقافية الإماراتية لتسليط الضوء على الهوية العالمية لإمارة دبي كمنارة للابتكار على الساحة الإبداعية العالمية.

وتناولت النقاشات التي أقيمت خلال المعرض مسيرة تطور القطاع الإبداعي في الدولة، وفرص التعاون المتاحة ضمن الاقتصاد الإبداعي سريع التطور في الإمارة.

وأوضحت نائب رئيس مجلس إدارة "هيئة دبي للثقافة والفنون" الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم: "في إطار سعينا لتوثيق التنوع الثقافي والتراثي لإمارتنا، سلطنا الضوء خلال معرض "دبي قادمة" على الحقبة المقبلة من مسيرة الإبداع التي ترسم ملامح الحراك الثقافي في الإمارة".

وأردفت الشيخة لطيفة: "نجحنا في إرساء معايير غير مسبوقة لتوطيد علاقات التعاون الدولية والارتقاء بالمواهب الإبداعية والترويج لها حول العالم، وخصوصًا في ضوء تحضيرات مدينتنا لاستضافة معرض "إكسبو الدولي 2020" تحت شعار تواصل العقول وصنع المستقبل".

وأضافت: "وجهنا دعوة لمجتمع عالمي واسع من الفنانين والمبدعين ورواد الأعمال خلال معرض "دبي قادمة" لاختبار المزايا الفريدة التي تنطوي عليها الإمارة، وسبل التعاون المتاحة أمامهم للتواصل مع المجتمع الإبداعي في المدينة، وإرساء معايير حقيقية في المشهد الثقافي العالمي".

وقدمت فعالية "دبي قادمة" جلسة حوارية بعنوان "الاقتصاد الإبداعي في الإمارات" بمشاركة الشيخة نوار القاسمي من "مؤسسة الشارقة للفنون"، ومؤسس "هيئة الهندسة الثقافية" أحمد بن شبيب، ومؤسس مهرجان "الشرق الأوسط الآن"ليزا كياري، في مدينة فلورنسا الإيطالية،وسلطت هذه الجلسة الضوء على المشهد الثقافي المتنوع لدولة الإمارات والذي يتيح فرصًا منقطعة النظير ضمن مختلف أشكال التعبير الإبداعي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي للثقافة تسلط الضوء على المشهد الإبداعي للإمارات في إكسبو ميلانو دبي للثقافة تسلط الضوء على المشهد الإبداعي للإمارات في إكسبو ميلانو



اختارت هذه المرة حذاء "ستيليتو" بلون نيود من "رالف لورين"

أحدث إطلالات كيت ميدلتون مع تنسيق "القناع" المُناسب

لندن _صوت الامارات
في أحدث إطلالات كيت ميدلتون خطفت دوقة كامبريدج الأنظار باللون الأحمر مع تنسيق القناع المناسب مع اللوك، فكيف بدت احدث اطلالات كيت مديلتون... تابعي معنا التفاصيل الكاملة.شارك دوق ودوقة كامبريدج في ثلاث ارتباطات في لندن بريدج ووايت تشابل للقاء المجتمعات المحلية، والاستماع إلى التحديات التي واجهوها خلال الأشهر الستة الماضية وإلقاء الضوء على الأفراد الذين ذهبوا إلى أبعد الحدود لمساعدة الآخرين خلال هذا الوقت الاستثنائي.وقد رفعت دوقة كامبريدج أكمامها لتقديم وجبات لذيذة في مخبز Beigel Bake Brick Lane الشهير برفقة الأمير وليام وذلك بهدف تسليط الضوء على كيفية تعامل المجتمعات خلال جائحة كوفيد 19. الثنائي الغائب عن اللقاءات العلنية منذ يوليو الماضي، بدا مرتاحاً وسعيداً وقد أعادت كيت ميدلتون إرتداء فستان من ماركة Beulah London للمناسبة، يبلغ ثمنه &po...المزيد

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 12:35 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مهندس معماري يعيد بناء منزل خشبي صغير بأقل لتكاليف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates