ديوان شهداء الإمارات يخلّد ذِكرهم ويمجّد تضحياتهم
آخر تحديث 20:46:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أصدرته أكاديمية الشعر بالتعاون مع مكتب أسر الشهداء

"ديوان شهداء الإمارات" يخلّد ذِكرهم ويمجّد تضحياتهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "ديوان شهداء الإمارات" يخلّد ذِكرهم ويمجّد تضحياتهم

مدير أكاديمية الشعر، سلطان العميمي
أبوظبي – أماني الشرقاوي

أصدرت أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، بالتعاون مع مكتب شؤون أسر الشهداء، أول ديوان شعري يُخلّد تضحيات وبطولات شهداء الوطن، وذلك تحت عنوان "قصائد في شهداء الإمارات".
 
وأوضح مدير أكاديمية الشعر، سلطان العميمي، أنّ "الديوان يستعرض مجموعة تمّ اختيارها من عدد كبير من القصائد التي نُشرت، أخيرًا، في وسائل الإعلام، وتناولت سيرة الشهداء العطرة، إضافة إلى أفضل القصائد التي تمّت المُشاركة بها في المسابقة، والتي تمّ الإعلان عنها في أكتوبر الماضي، بتنظيم من أكاديمية الشعر، ومكتب شؤون أسر الشهداء بديوان ولي عهد أبوظبي، تحت عنوان (قصائد شعر في الشهادة والشهداء)".
وبلغ عدد قصائد الديوان 43 قصيدة شعرية أسهم فيها مواطنون وأشقاء عرب، عبّروا فيها عن تقديرهم لشهداء الوطن ولأسرهم، التي أحسنت تنشئتهم على قيم حب وطنهم والفداء والتضحية في سبيله.
وأكّد العميمي أهمية توظيف المُنجز الشعري في إبراز قيمة ومكانة الشهادة في سبيل الوطن، وتحفيز الشعراء، سواء الشباب أو الشعراء المعروفين، لاستثمار إبداعاتهم في خدمة الوطن وإعلاء قيم الشهادة، وتشجيع الأعمال الشعرية المتعلقة بالوطن ورموزه وفي مُقدّمتهم الشهداء، فضلًا عن توظيف الشعر في بناء الشخصية الإماراتية، التي تعتز وتفتخر بأبنائها وبتضحياتهم.
واعتبر أنّ "تضحيات الشهداء تزيد أبناء الإمارات عزيمة وإصرارًا في إعلاء كلمة الحق، وهم أوسمة عز وفخر ستخلدهم ذاكرة الوطن والإنسانية جمعاء".
كما تضمن ديوان "قصائد في شهداء الإمارات" مجموعة من اللوحات الفنية التعبيرية، التي تسهم في رسمها مجموعة من الفنانين والموهوبين الإماراتيين، والتي تحاكي النصوص الشعرية المُقدّمة في هذا الديوان، تعبيرًا وإسهامًا منهم في تقدير وتخليد ذكرى شهداء دولة الإمارات.
 
ويأتي إصدار الديوان كمبادرة متواضعة أمام عظمة التضحيات التي قدمها أبطال الإمارات، هي مبادرة تسطّر بأحرف من نور مجد أبطال صنعوا ملحمة العز والفداء. هي قصة ترويها أشعار المبدعين للأجيال المقبلة، لتبقى ذكراهم في وجدان الشعب الإماراتي جيلًا بعد جيل، فهؤلاء الشهداء الذين جادوا بأرواحهم لينعم أبناؤنا بالأمن والسلام، يستحقون هم وأسرهم أن تردد الأجيال المقبلة ذكرهم وطيب معدنهم، ويستحقون أن تسطّر أمجادهم في صفحات دواوين شعر العز والافتخار

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديوان شهداء الإمارات يخلّد ذِكرهم ويمجّد تضحياتهم ديوان شهداء الإمارات يخلّد ذِكرهم ويمجّد تضحياتهم



كانت مصدر إلهام الجميع بقطعها المميزة رغم أزمة تفشي "كورونا"

فساتين الأحلام وأزياء تحاكي الخيال باليوم الثالث من أسبوع الموضة في ميلانو

القاهره- صوت الإمارات
مازال أسبوع الموضة في ميلانو، يقدم لنا أزياء مميزة للغاية على الرانواي، على الرغم من الصعوبات التي واجهها المصممون ككل، في ظل أزمة تفشي وباء الكورونا، إلا أنها كانت مصدر إلهام الجميع، والخروج لنا بأفضل العروض، والقطع المميزة.في اليوم الثالث خلال أسبوع الموضة في ميلانو لربيع وصيف 2021، شاهدنا فساتين الأحلام بألوان الباستيل بعروض ELISABETTA FRANCHI، وقطع مميزة تحاكي الخيال بمجموعة Marni، مع تألق خاص للتصميمات المنعشة للمرأة العصرية لمجموعة Versace، وإليكِ نظرة عن قرب، لما حدث خلال أهم العروض. الفساتين المكشكشة مع الألوان الفاقعة من مجموعة فيرساتشي على أطلال جبال أتلانتس الخيالية، حيث تتدفق تيارات المياه عبر بطريقة انسيابية، كانت هذه بقايا عالم قديم مضى منذ زمن بعيد، حيث نشأ مواطنوه الأسطوريون من اللون الأزرق الغامق في تكوين محيطي وترمي...المزيد

GMT 07:45 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

تطور مفاجئ بشأن مستقبل سواريز مع برشلونة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates