رئيس معهد الشارقة للتراث يلتقي وزير الثقافة المغربي لتوقيع مذكرة تفاهم
آخر تحديث 21:58:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن الزيارة التي ينظمها وتستمر حتى الثاني عشر من حزيران

رئيس معهد "الشارقة للتراث" يلتقي وزير الثقافة المغربي لتوقيع مذكرة تفاهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس معهد "الشارقة للتراث" يلتقي وزير الثقافة المغربي لتوقيع مذكرة تفاهم

رئيس معهد "الشارقة للتراث" عبد العزيز المسلم
الشارقة - سعيد المهيري

التقى رئيس معهد "الشارقة للتراث" عبد العزيز المسلم، الثلاثاء الماضي، وزير الثقافة في المملكة المغربية محمد الأمين الصبيحي، ضمن الزيارة التي ينظمها المعهد إلى المغرب وتستمر حتى الثاني عشر من حزيران /يونيو الجاري.

  وبحث المسلم والصبيحي، خلال اللقاء، العديد من القضايا المتعلّقة بشؤون التراث بشقيه المادي وغير المادي، كما تناولا أهمية التنسيق وتوحيد السبل وتبادل المعارف والخبرات والتجارب، من أجل بذل المزيد من الجهود المشتركة، للحفاظ على التراث، والتعريف به.

 واطلع الوزير المغربي على ما جهود دولة الإمارات وإمارة الشارقة ومعهد "الشارقة للتراث"، بخاصة من جهود مميزة للتعريف بالتراث الإماراتي وصونه ونقله إلى الأجيال القادمة، كما اطلع المسلم على جهود وزارة الثقافة المغربية في موضوعات التراث والحفاظ عليه والتعريف به.

 ووقّع رئيس معهد "الشارقة للتراث"، ومدير التراث الثقافي في وزارة الثقافة المغربية عبد الله العلوي، مذكرة تفاهم، تضمنت القضايا المشتركة بين الجانبين في موضوعات التراث، وكيفية العمل على تطوير آليات وسبل صيانة التراث والحفاظ عليه، والتعريف به، وتطوير المناهج، بالإضافة إلى عقد دورات تدريبية في مجالات التراث المتنوعة، وتبادل الخبرات والزيارات، والبحث في مجال التراث الثقافي غير المادي.

 وتحدث عبد العزيز المسلم عن دور ومكانة وجهود معهد "الشارقة للتراث"، في التعريف بالتراث والحفاظ عليه، بما فيه التراث الثقافي غير المادي، مشيرًا إلى أن المعهد يحظى بدعم لا محدود من قبل عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الدكتور سلطان بن محمد القاسمي.

 ولفت إلى أن المعهد ينظم سنويًا فعاليات أيام الشارقة التراثية التي تعتبر محطة مهمة في التعريف بالتراث والأصالة، وضرورة صونه والاستفادة منه والبناء عليه، وتستضيف الأيام في كل دورة العديد من الجهات والهيئات العربية والأجنبية المعنية بالتراث، باعتباره قيمة حضارية ومحفلًا ثقافيًا مهمًا للتراث الشعبي، بهدف المساهمة في التعرف على الموروث المادي والمعنوي.
  
وأشاد عبد الله العلوي، بجهود إمارة الشارقة، ومعهد "الشارقة للتراث" خصوصًا، المتعلّقة بالتعريف بالتراث وسبل صونه والحفاظ عليه، لافتًا إلى أن هذه الاتفاقية تأتي وفق توجهات واستراتيجيات وزارة الثقافة، في التواصل والتفاعل مع الجهات والهيئات والمؤسسات العربية المعنية بالتراث، خصوصًا التراث الثقافي غير المادي.   
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس معهد الشارقة للتراث يلتقي وزير الثقافة المغربي لتوقيع مذكرة تفاهم رئيس معهد الشارقة للتراث يلتقي وزير الثقافة المغربي لتوقيع مذكرة تفاهم



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates