راشد الشرقي يؤكد على ضرورة إعلاء شأن الثقافة في المجتمعات العربية
آخر تحديث 12:25:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال زيارة مؤسسة عبدالحميد شومان ودارة الفنون في عمان

راشد الشرقي يؤكد على ضرورة إعلاء شأن الثقافة في المجتمعات العربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - راشد الشرقي يؤكد على ضرورة إعلاء شأن الثقافة في المجتمعات العربية

الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي
عمان - صوت الإمارات

أكد رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي  ضرورة إعلاء شأن الثقافة والتنوير وإتاحة المعرفة للجميع في مجتمعاتنا العربية من خلال قنواتها الطبيعية خاصة أننا في عصر تتصارع فيه الثقافات وتطفو على السطح ثقافات طارئة تدعي انتسابها إلى حضارتنا وهي منها براء.

وبين خلال الزيارة التي قام بها إلى مؤسسة عبدالحميد شومان في العاصمة الأردنية عمان أمس الأول الثلاثاء إن هنالك تركيزا من بعض الجهات على الثقافة المستندة إلى مفاهيم لا تتناسب وعصرنا الحاضر.

وكان في استقبال الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي. مديرة مؤسسة شومان فالنتينا قسيسية التي قدمت شرحا عن أهمية المؤسسة التي أنشئت قبل نحو‏‏ 35‏‏ سنة، وقدمت جائزة للبحث العلمي للشباب على المستوى العربي منذ بداية نشأتها إضافة إلى مكتبة ومنتدى يعملان باستمرار لنشر الوعي والثقافة لمرتادي هذه المؤسسة.

وأشارت قسيسية إلى المشاريع الثقافية المشتركة مع دولة الإمارات كالأسبوع الثقافي الأردني الإماراتي الذي أقيم في المؤسسة بالتعاون مع مؤسسة العويس إضافة إلى الإعلان عن القائمة القصيرة لجائزة الرواية العربية البوكر من داخل مؤسسة شومان ومشروع المكنز الذي تتعاون فيه المؤسسة مع هيئة دبي للثقافة ومركز جمعة الماجد.

وخلال الزيارة تفقد الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي مرافق المؤسسة واطلع بشكل مباشر على أبرز أهدافها والخطط الاستراتيجية الثقافية التي تعمل عليها والإصدارات، وقدم الشيخ الدكتور راشد الشرقي في نهاية الزيارة درعاً تذكارية من هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام لمؤسسة عبدالحميد شومان.
 كما قام الشيخ الدكتور راشد الشرقي بزيارة إلى "دارة الفنون" في عمان التي أسسها رجل الأعمال الراحل خالد شومان وتجول والوفد المرافق في أروقة الدارة، واستمع إلى شرح مفصل من مديرة الدارة لمى حمدان عن أهم الأعمال والمشاريع الثقافية التي تقدمها الدارة لمرتاديها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

راشد الشرقي يؤكد على ضرورة إعلاء شأن الثقافة في المجتمعات العربية راشد الشرقي يؤكد على ضرورة إعلاء شأن الثقافة في المجتمعات العربية



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق خلال إطلاق خطّها الجديد لمستحضرات التجميل

واشنطن - صوت الامارات
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذه المرة نسّ...المزيد

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates