سلطان القاسمي يشهد انطلاق فعاليات مهرجان أيام الشارقة التراثية
آخر تحديث 19:13:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شهدت الدورة الـ 13 مجموعة من العروض الوطنية والأجنبيّة

سلطان القاسمي يشهد انطلاق فعاليات مهرجان "أيام الشارقة التراثية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطان القاسمي يشهد انطلاق فعاليات مهرجان "أيام الشارقة التراثية"

فعاليات مهرجان "أيام الشارقة التراثية"
أبوظبي- سعيد المهيري

شهد عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الدكتور سلطان بن محمد، انطلاق فعاليات أيام الشارقة التراثية تحت شعار "تراثنا نبع الأصالة" في دورتها الـ 13.

واستهلت العروض بدخول الفرق المحلية الإماراتية لتقديم الفقرات الفلكلورية الفنية ومن أبرزها "الآهال" التي قدمتها فرقة الشارقة للتراث الفني وفن "الأنديما" ودق الحب.

وشهد حفل الافتتاح عروضا لعدد من الفرق التراثية الفنية الوطنية من دول وبلدان عالمية منها  المغرب وكوريا والجزائر والكويت.

وأجرى حاكم الشارقة جولة في منطقة التراث على هامش فعاليات المهرجان ومعروضاته استمع خلالها من رئيس معهد الشارقة للتراث، عبد العزيز المسلم لشرح واف عن الفعالية وبرامجها.

وتوجه حاكم الشارقة لزيارة قسم البيئة الجبلية والموروث التراثي المتعلق بها. وتفقد البيئات الحية القائمة في وسط ساحة التراث، ومنها معرض البيئة الزراعية ومعرض الأدوات الزراعية والبيئة البحرية وما حوته من أدوات تستخدم في صيد السمك واستخراج اللؤلؤ.

وأقام حاكم الشارقة مأدبة عشاء للضيوف والوفود المشاركة ومدراء الدوائر وأعضاء السلك الدبلوماسي.

وتأتي الدورة الـ 13 لتؤكد على أهمية التراث وأصالته وضرورات صونه والاستفادة منه والبناء عليه والاستمرار في نقله للأجيال الجديدة إذ يحتل مكانة مرموقة ومهمة ويأتي على رأس أولويات اهتمامات الدولة التي تعتز بماضيها وأصالتها.

وتهدف فعاليات أيام الشارقة التراثية للتعريف بالموروث المادي والمعنوي والمساهمة في خلق جيل يعتز بأصالته ويبني عليها ويطورها بما يضمن تميزها وديمومتها وتفاعلها مع واقعه ومستقبله في ظل الاستفادة من خبرات الماضي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان القاسمي يشهد انطلاق فعاليات مهرجان أيام الشارقة التراثية سلطان القاسمي يشهد انطلاق فعاليات مهرجان أيام الشارقة التراثية



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق خلال إطلاق خطّها الجديد لمستحضرات التجميل

واشنطن - صوت الامارات
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذه المرة نسّ...المزيد

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates