سلطان القاسمي يفتتح المبنى الجديد لبلدية الشارقة في منطقة المصلى
آخر تحديث 14:14:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صُمم على الطراز التراثي باستخدام النقوش والزخارف الإسلامية

سلطان القاسمي يفتتح المبنى الجديد لبلدية الشارقة في منطقة المصلى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطان القاسمي يفتتح المبنى الجديد لبلدية الشارقة في منطقة المصلى

حاكم الشارقة
أبوظبي- جواد الريسي

 افتتح عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، في حضور ولي عهد ونائب حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، صباح اليوم الخميس، المبنى الجديد لبلدية مدينة الشارقة في منطقة المصلى.

وكان في استقبال حاكم الشارقة لدى وصوله لمقر المبنى الجديد للبلدية، رئيس دائرة المال المركزية الشيخ محمد بن سعود القاسمي ورئيس دائرة الموانئ البحرية والجمارك الشيخ خالد بن عبدالله القاسمي ورئيس مجلس التخطيط العمراني الشيخ خالد بن سلطان بن محمد القاسمي.

وبدأ الحفل بإزاحة حاكم الشارقة للستار عن اللوح التذكاري إيذانًا بافتتاح مبنى بلدية مدينة الشارقة الذي يعد أحد أهم المعالم الحضارية في الإمارة ومعلمًا جديدًا يضاف إلى المباني التراثية الخلابة التي تمتاز بها الشارقة حيث صُمم على الطراز الإسلامي باستخدام النقوش والزخارف الإسلامية.

واستمع حاكم الشارقة والحضور خلال جولة في أرجاء المبنى إلى شرح حول الخدمات المقدمة والتي تسعى البلدية من خلالها إلى توفير احتياجات المتعاملين والجمهور.

وزار القاسمي، المعرض المقام في بهو المبنى والذي يحوي صور رؤساء ومدراء البلدية ورؤساء المجالس البلدية منذ إنشائها وضم المعرض وثائق تاريخية تخص المنطقة حول  المعاملات اليومية  يعود تاريخها إلى 100عام.

واطلع على جناح مشروع السجل التاريخي الذي يرصد نشأة وتطور العمل الحكومي في بلدية مدينة الشارقة التي تعد من أقدم البلديات في دولة الإمارات إذ يرجع تاريخ إنشائها إلى عام 1927م وكان أول رئيس لها هو عبد الله صالح المطوع وعمل متطوعًا في عهد الشيخ سلطان بن صقر القاسمي ويعود له الفضل في إدخال نظام ترقيم السيارات لأول مرة في الإمارة وفي رصف بعض الشوارع إضافة إلى تدبير شؤون نظافة المدينة.

وفي أوائل الأربعينيات من القرن الماضي، استأجرت الحكومة منزلًا مكونًا من ثلاث غرف وصالة في ذات منطقة المقر السابق ليكون مقرًا جديدًا للبلدية.

وبين عام 1951 وعام 1965، اتسعت أعمال البلدية بعدها وفي عهد الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي شهدت الشارقة تطورًا إداريًا ملحوظًا لاهتمامه بالبنية التحتية والتنموية للإمارة.

وشملت الزيارة تفقد المجلس البلدي لمدينة الشارقة في البلدية الذي يضم قاعة اجتماعات وغرفا للموظفين وعددًا من أقسام المجلس البلدي.

وشاهد حاكم الشارقة والحضور فيلمًا وثائقيًا سلط  الضوء على الصرح المعماري الجميل لبلدية الشارقة الذي يعد فريدًا من نوعه على مستوى مباني البلديات في العالم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان القاسمي يفتتح المبنى الجديد لبلدية الشارقة في منطقة المصلى سلطان القاسمي يفتتح المبنى الجديد لبلدية الشارقة في منطقة المصلى



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates