تكريم  38 فائز في جائزة الجامعة القاسمية لحفظ القرآن الكريم
آخر تحديث 14:46:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تكريم 38 فائز في جائزة الجامعة القاسمية لحفظ القرآن الكريم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تكريم  38 فائز في جائزة الجامعة القاسمية لحفظ القرآن الكريم

حفل تكريم جائزة الجامعة القاسمية لحفظ القرآن الكريم والسنة
الشارقة - وام

 كرم الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة اليوم / 38 / فائزا وفائزة في " جائزة الجامعة القاسمية لحفظ القرآن الكريم والسنة " في دورتها الأولى والتي أقيمت بدعم وإشراف مؤسسة القرآن الكريم والسنة الحكومية في إمارة الشارقة .

حضر حفل التكريم الذي أقيم على مسرح الجامعة القاسمية في الشارقة ..

الأستاذ الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية وسلطان مطر بن دلموك رئيس مجلس إدارة مؤسسة القرآن الكريم والسنة وعبدالله خلف الحوسني مدير المؤسسة بالإنابة و عدد من أساتذة الجامعة والمشاركين .

وهنأ الشيخ صقر بن محمد القاسمي  الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بافتتاح الجامعة القاسمية التي تمثل صرحا علميا مميزا يلقي الضوء على مبادئ الإسلام السمحة .. موجها الشكر إلى الدكتور رشاد سالم على جهوده في إبراز دور الجامعة في المجتمع الطلابي في الإمارة وإلى مؤسسة القرآن الكريم والسنة على تعاونها الدائم مع مختلف الدوائر في الشارقة .

وقال الشيخ صقر بن محمد القاسمي في تصريح لوكالة أنباء الإمارات " وام "..إن دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة تعتزم إبرام مذكرة تفاهم مع الجامعة القاسمية لتوطيد العلاقات و تعزيز التعاون معها و الارتقاء بالعمل إلى أعلى المستويات .. موضحا أن فريق عمل الدائرة يعكف حاليا على إعداد بنود المذكرة.

وأشار إلى أن الدائرة تستعد لاستقبال شهر رمضان الكريم بإطلاق مجموعة من البرامج الدينية المميزة من خلال تعاونها مع الجامعة القاسمية و مؤسسة الشارقة للإعلام وهيئة الأستثمار والتطوير " شروق " و المجلس الأعلى لشؤون الأسرة .

من جهته أوضح الأستاذ الدكتور رشاد سالم في كلمته خلال الحفل أن رسالة الجامعة القاسمية هي نشر وسطية الإسلام وسماحته .. مشيدا بجهود مؤسسة القرآن الكريم والسنة في الشارقة وتعاونها وحرصها على تعميم فائدة حفظ القرآن الكريم وتشجيع الطلبة والطالبات على الاهتمام به في إطار دراستهم للعلوم الشرعية وذلك من خلال الجائزة.

وثمن الإقبال الكبير على الجائزة ومشاركة أعداد كبيرة في فروعها الخمسة .. لافتا إلى أن الجامعة تتوجه لتعميم الجائزة لتكون على مستوى الدولة خلال الفترة القادمة ..

من جانبه قال ابن دلموك إن الجائزة تعد جزءا من التعاون والاتفاقية التي ستبرم مع الجامعة قريبا .. مشيرا إلى أن المؤسسة في إطار حرصها على تشجيع حفظ القرآن الكريم تعاونت مع الجامعة القاسمية في تنظيم الجائزة وإقامة التصفيات الأولى لها في مقر الجامعة بفرعيها للطلاب والطالبات وذلك عقب افتتاح الجامعة وانتظام الطلبة في السنة الأولى في جميع كليات وأقسام الجامعة وما تهدف إليه من تعليم لمبادئ الاسلام السمحة ..

يأتي تنظيم الجائزة بهدف تشجيع طلبة الجامعة على حفظ القرآن الكريم وتمكينهم من التجويد والحفظ وتشجيعهم على إتمام الحفظ واكتشاف الأصوات الندية في تلاوة القرآن الكريم.

شملت فئات جائزة الجامعة القاسمية لحفظ القرآن الكريم والسنة خمس فئات هي حفظ " عشرة أجزاء وخمسة أجزاء وجزئين وجزء عم مع التفسير وأجمل ترتيل سواء للطلاب والطالبات ".

وقال ابن دلموك في تصريح لوكالة أنباء الإمارات " وام "..إن مؤسسة القرآن الكريم والسنة من المؤسسات التي تحظى باهتمام ومتابعة صاحب السمو حاكم الشارقة وتشرف على تنظيم سبع جوائز على المستوى المحلي إضافة إلى جائزة الجامعة القاسمية لحفظ القرآن الكريم و السنة .. مشيرا إلى أن المؤسسة تسهل إقامة ألف حلقة علمية في مساجد الإمار ة وفي جامعة الشارقة والجامعة الأمريكية .. فيما يتواجد/ 33 / مركز تحفيظ للقرآن الكريم مرخص في إمارة الشارقة على مستوى مناطقها ..

وذكر أن المؤسسة ستطلق خلال شهر رمضان الكريم الدورة الثانية من مسابقة " الماهر بالقرآن الكريم " المخصصة للمواطنين حول أفضل الأصوات لترتيل القرآن الكريم لافتا إلى أن الفائزين فيها سيتم الاستعانة بهم في إقامة صلاة التراويح في مساجد الإمارة وأضاف أن المؤسسة ستنظم أيضا خلال الشهر الفضيل " جائزة الفلي الرمضانية " وهي مسابقة في القرآن الكريم وتغطي منطقتي الفلي والمدام في إمارة الشارقة ومتاحة للمواطنين والمقيمين على أرض الدولة ... بجانب عقد دورات مكثفة في تحفيظ القرآن الكريم وهي متاحة للجميع .

يذكر أنه شارك في الجائزة في دورتها الأولى / 75 / طالبا وطالبة فاز منهم / 38 / طالبا وطالبة. .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تكريم  38 فائز في جائزة الجامعة القاسمية لحفظ القرآن الكريم تكريم  38 فائز في جائزة الجامعة القاسمية لحفظ القرآن الكريم



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates