طيران الإمارات للآداب يطوي فعاليات دورته الثامنة
آخر تحديث 15:21:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بمشاركة أكثر من 150 كاتبًا من 30 دولة

"طيران الإمارات للآداب" يطوي فعاليات دورته الثامنة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "طيران الإمارات للآداب" يطوي فعاليات دورته الثامنة

طيران الإمارات للآداب
دبي – صوت الإمارات

اختُتِمَت فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان طيران الإمارات للآداب مع الأداء المنفرد لـ "ستيفين بيركوف" في عرض "أشرار شكسبير"، الذي نال إعجاب الجماهير. وكان هذا العرض مسك ختام الدورة الثامنة للمهرجان التي امتدت لـ 12 يومًا، بمشاركة أكثر من 150 كاتبًا من 30 دولة، في أهم احتفال أدبي دولي في عام القراءة، الذي أطلقه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة.

وحظي المهرجان بشرف حضور الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائبة رئيس مجلس الإدارة في "هيئة الثقافة والفنون في دبي"، ونائبة رئيس مؤسسة الإمارات للآداب، والرئيسة الفخرية لرابطة خريجات جامعة زايد، إضافة إلى حضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة للفعالية الخاصة "واحة الزمن"، وبشرف مشاركة الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لدار كلمات، في جلسة اليوم العالمي للمرأة.

ويُقام المهرجان برعاية كريمة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبالشراكة مع طيران الإمارات وهيئة الثقافة والفنون بدبي (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الإمارة للثقافة والفنون والتراث. ويُعَد المهرجان من أهم مبادرات مؤسسة الإمارات للآداب، التي تأسست عام 2013 بموجب مرسوم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وأوضحت الرئيس التنفيذي وعضو مجلس أمناء مؤسسة الإمارات للآداب ومدير مهرجان طيران الإمارات للآداب إيزابيل أبوالهول: "لقد شهدنا أسبوعين من الإلهام الأدبي والإبداع والثقافة والاحتفالات الرائعة التي جعلت الجمهور يشعر بسعادة غامرة وأتاحت له الفرصة للقاء الكتّاب والمبدعين، واكتشاف المؤلفين الجدد والأفكار الجديدة".

وأضافت قائلة "سررنا بحماسة الكُتّاب للمهرجان وفعالياته وسعدنا بمشاركة الجماهير من جميع أنحاء المنطقة،

هكذا تتجسد رؤية مؤسسة الإمارات للآداب المتمثلة في جعل العالم مكانًا أفضل للعيش من خلال تشجيع الناس، خصوصًا الأطفال على القراءة، وجعلها من أسمى المتع في حياتهم، و تمكنا بعون الله من المساهمة في عام القراءة، الذي أطلقه  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وحقق المهرجان نجاحًا كبيرًا بفضل توجيهات مجلس الأمناء ودعم الرعاة والداعمين، خصوصًا طيران الإمارات وشركاءنا، هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)".

وذكرت نائب رئيس طيران الإمارات لشؤون كبار العملاء دينا الهريس: "نحن فخورون بمواصلة دعم مهرجان طيران الإمارات للآداب، الذي جمع مرة أخرى كوكبة من الكتاب المحليين والإقليميين والعالميين، لإمتاع الحضور من مختلف الأعمار وتحفيزهم وإلهامهم، ونحن نتطلع إلى مزيد من النجاح في الدورة المقبلة في عام 2017".

وبين المدير العام بالإنابة لهيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة) سعيد النابودة: "يختتم مهرجان طيران الإمارات للآداب، الذي يحظى برعاية كريمة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، نسخة ناجحة من فعالياته التي أصبحت موعدًا متجددًا للاحتفاء بالكلمة المكتوبة والمقروءة من قبل الجمهور العالمي، خصوصًا مع ترافق فعاليات هذا العام مع توجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بجعل عام 2016 عام القراءة في الإمارات، ونحن في (دبي للثقافة) نتطلع لمتابعة شراكتنا الاستراتيجية مع المهرجان في دوراته المقبلة، سعيًا منا إلى تعزيز المشهد الثقافي والفني والاجتماعي المتنوع الذي تتمتع به إمارة دبـي".

وتضمن المهرجان هذا العام فعاليات جديدة وهي سفينة البُلَغاء ورحلة عبر الزمن و"أضواء على الإمارات"، البرنامج الذي يسلط الضوء على تاريخ وثقافة دولة الإمارات، والذي شمل أمسية خاصة لتكريم شاعر الإمارات محمد بن حاضر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طيران الإمارات للآداب يطوي فعاليات دورته الثامنة طيران الإمارات للآداب يطوي فعاليات دورته الثامنة



تُعدّ واحدة من أبرز عارضات الأزياء حول العالم

أجمل إطلالات اللون الأحمر المستوحاة من جيجي حديد

واشنطن _صوت الامارات
تعدّ “جيجي حديد” Gigi Hadid، من أبرز عارضات الأزياء العالميات والتي تشكل اطلالاتها مصدر وحي للعديدات من الشابات واللواتي يتابعن أحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ويفضلن الستايل الشبابي والعصري، ولتتألقي بستايل واطلالات مميزة باللون الأحمر بأسلوب جيجي حديد، اخترنا لك مجموعة من أبرز اطلالاتها بمختلف التصاميم الرسمية والكاجوال. كوني جريئة وجذابة بأجمل الاطلالات باللون الأحمر الحيوي بأسلوب مستوحى من عارضة الأزياء العالمية جيجي حديد، والتي أعجبتنا اطلالتها الفاخرة بالبدلة الأنيقة باللون الأحمر بأسلوب راقي مع عقد التشوكر الألماسي والفخم، واطلالتها الساحرة بفستان السهرة اللماع باللون الأحمر بالقصة العصرية والشبابية، كما اختارت فستان سهرة بالأحمر الحيوي بقصة محتشمة وراقية، ونسّقته بأسلوب فريد مع الصندل الشبابي بلون الف...المزيد
 صوت الإمارات - اليمن يدعو لاتخاذ إجراءات حازمة لحظر تسليح الحوثيين
 صوت الإمارات - شواطئ سياحية رائعة في المملكة المتحدة تستحق الزيارة
 صوت الإمارات - أفكار سهلة التطبيق لتصميم ركن خاص بالقراءة في منزلكِ

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 05:29 2020 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

مدرب كرة قدم تركي يُصاب بوباء "كوفيد 19" المستجد

GMT 09:52 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

فريق "أبو ظبي" يتوج بكأس بطولة جمعية الإمارات للبولو

GMT 05:55 2018 السبت ,10 آذار/ مارس

ارفعوا أياديكم عن محمد صلاح

GMT 14:56 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

السعال من الأمور المفاجئة التي تسبب الإغماء

GMT 12:13 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

المعجبات تتسبب في أزمة بين معتصم النهار وزوجته
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates