عروض الصغار في أيام الشارقة تعد استعراضات بنكهة تراثية
آخر تحديث 14:37:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعبر عن الفنون الشعبية لدول عدة

عروض الصغار في أيام الشارقة تعد استعراضات بنكهة تراثية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عروض الصغار في أيام الشارقة تعد استعراضات بنكهة تراثية

أيام الشارقة التراثية
الشارقة - سعيد المهيري

منذ بداية أيام الشارقة التراثية، قدم الحدث الكثير من الفعاليات والعروض الفلكلورية للصغار، وكانت ممزوجة بنكهة تراثية . وتم اختيار عروض الرقصات الشعبية الخاصة بالطفل، بعناية كبيرة، فهي مستقاة من التراث الشعبي، لكل الدول المقدمة، وتعتمد على الخيال القصصي والأسطوري لكثير من القصص العالمية، وتحمل الكثير من روح المغامرة والتشويق للأطفال، بل تجسد في كثير منها أنماطا متنوعة من الألعاب، فالطفل بطبيعته يحب الانطلاق ولا يركن إلى الكسل .

منذ اليوم الأول لأيام الشارقة التراثية تقدم عروض الأطفال من جنسيات متنوعة الرقصات الإيقاعية على موسيقى عالمية تمزج ثقافات عدة وتتناول مفاهيم تعليمية للأطفال الذين يحرصون يوميا على مشاهدتها .

وقدمت فرقة من تتارستان عروضا في قرية الطفل، استمرت أيام عدة، لاقت إعجاب الجمهور .

ومن الفرق الشعبية العالمية أيضا فرقة أوكرنيا التي أمتعت الجماهير من الكبار والصغار على حد سواء، بما قدمته من عروض تجسد الأدب الشعبي العالمي، وتجعل من الموسيقى الشعبية لغة للعالم، وتتخذ من الفنون الشعبية جسرا تعبر به إلى الآخر .

يؤكد أكرم البلوشي، وهو منظم متعاون للإشراف على العروض والفرق: قدمنا خلال الأيام السابقة عروضا عدة لفرق من روسيا والمغرب والكويت، وسيكون الختام بالجلسة اليمنية في النهاية .

ويضيف البلوشي تهدف العروض المقدمة للأطفال إلى بعث التراث الحضاري لكل فرقة أتت بفن شعبي للدولة التي تمثلها .

ويؤكد أن الحضور هذا العام أكثر من السنوات السابقة، ولا سيما أن أيام الشارقة بدأت فعالياتها في إجازة نصف العام ما أعطى فرصة للكثير من الأسر والطلاب والتلاميذ لحضورها، وخاصة العروض الفنية للفرق الراقصة للأطفال .

وتصف بشرى السعدي "إحدى المنظمات" الكثير من العروض الراقصة للأطفال تمثل دولاً عدة تعد بمثابة وعاء لجميع الثقافات العالمية .

وتضيف السعدي إضافة إلى المتعة التي يجدها المشاهد فيما يقدم من عروض أطفال خلال أيام الشارقة فهي تحمل رسالة للعالم بأن الشارقة والإمارات تستوعب الثقافات جميعها، وتعرضها ليتعرف إليها الآخرون في أبهى صورها .

وترى السعدي أن الموسيقى المصاحبة للعروض المقدمة من قبل أطفال من دول متنوعة حول العالم تمثل لغة نجتمع حولها جميعا، ولاسيما الأطفال، وتتحدث بالنيابة عنا وعن الجميع بأن للعالم لغة واحدة ووسائل تواصل واحدة .

وتصف ليندا كامل (إحدى المشرفات) جميع عروض الأطفال المقدمة سواء العربية أو الأجنبية، تلتزم بشعار الشارقة نبع الأصالة، وتمثل الرقصات الشعبية الفلكلورية التراث الشعبي وعادات وتقاليد تراثية للدولة، ويعد ذلك تظاهرة شعبية وفلكلورية نتعرف من خلالها على الكثير من عادات وتقاليد الشعوب المشاركة .

وتضيف كامل اكتشفت الكثير من الوجوه الجديدة في مجالات الرقص الشعبي على جميع المستويات، ولاسيما أن الشريحة المقدمة للعروض صغيرة السن .

وترى كامل أن الفرق كثيرا ما تتغير وتتبدل بسب إضافة مواهب كثيرة كل فترة وتنحي آخرون أو انتقالهم إلى أماكن أخرى، وهذه الفرق صغيرة السن تمتع الجماهير وتجذب الكثير من المشاهدين للتعرف إلى العالم عبر ما يقدمون من فنون راقية تشكل وجدان المجتمعات .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عروض الصغار في أيام الشارقة تعد استعراضات بنكهة تراثية عروض الصغار في أيام الشارقة تعد استعراضات بنكهة تراثية



تمايلت باللون الأبيض مع القصة المريحة والفراغات الجريئة

فساتين ماكسي بموديلات أنيقة لإطلالة أنيقة في الصيف

لندن _صوت الامارات
موديلات فساتين ماكسي اختاريها بقصات مريحة وساحرة تضمن لك اطلالة صيفية وانيقة بطريقة مستوحاة من فيكتوريا بيكهام. فلا بد من التألق بأجمل موديلات فساتين ماكسي محتشمة وحيوية لتكون أناقتك مواكبة لاجدد صيحات الموضة، فشاهدي معنا أحدث موديلات فساتين ماكسي لإطلالة صيفية أنيقة مستوحاة من فيكتوريا بيكهام، وواكبي عن كثب كيف اختارت هذه الصيحة بأساليب عصرية. موديلات فساتين ماكسي ملونة موديلات فساتين ماكسي تألقت بها فيكتوريا بيكهام باللون الاحمر القوي مع القصة التي تصل الى حدود الكاحل. واللافت اختيار هذه القصة التي تتسع من أسفل الركبة مع اللون الموحد الذي يمكنج اطلالة صيفية انيقة ومنسّقة مع اللون الازرق بأسلوب عصري وجريء. كما سحرتنا اطلالات فيكتوريا بيكهام بأجمل موديلات فساتين ماكسي بللون المرجاني الموحد مع طبقات الاقمشة الاضافية ا...المزيد

GMT 02:04 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يحصن جريليش بعقد طويل الأمد

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 09:23 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

برامج خاصة تشدد على متانة الروابط بين الإمارات والسعودية

GMT 16:30 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

مجالات جديدة وأرباح مادية تنتظرك

GMT 14:56 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

السعال من الأمور المفاجئة التي تسبب الإغماء

GMT 20:50 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

طاولات الماكياج بصيحة عصرية في غرفة نومك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates