فنانة ديكوبيه تكشف عن الإلهام وراء احترافها التصميم
آخر تحديث 02:44:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل" التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية التعاون السعودي يعلن تعاقده مع كارتيرون مدرب الزمالك لمدة عامين
أخر الأخبار

باستخدام الورق والمقص والكثير من الخيال

فنانة "ديكوبيه" تكشف عن الإلهام وراء احترافها التصميم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فنانة "ديكوبيه" تكشف عن الإلهام وراء احترافها التصميم

القصاصات الفنية التي تصممها باستخدام قص الورق
ستوكهولم - منى المصري

كشفت الفنانة السويسرية "ماريان دوبوى" عن القصاصات الفنية التي تصممها باستخدام قص الورق وتفريغه فيما يسمى "ديكوبيه"، حيث تمارس دوبوى هذه الحرفة منذ 37 عامًا لمدة ست ساعات يوميًا طوال أيام الأسبوع.
 
وأوضحت دوبوى أنها ترسم القصة على الورق، ثم تعمل على تقطيعها وتفريغها باستخدام سكين ومقص، حيث تستغرق العملية من أسبوع إلى شهرين منذ البدء في التصميم حتى الوصول إلى المنتج النهائي.
 
وأضافت "تتميز كل التصميمات المفرغة التي أقدمها بالاختلاف، فلكل منها شعور وتصميم مختلف، ويعتمد أسلوبي على الاقتراب من عواطف وحياة الناس قدر الإمكان، كما أنني أتأثر جدا بالطبيعة والجبال، أحب بلدي كثيرًا وأتأثر بها باعتبارها محركًا لي، أردت أن أكون دافعة للناس من خلال نقل مشاعري، لهم ومشاركتهم بشيء وجدته مفرحًا".
 
وعلى الرغم من بدء ماريان في العمل مع الديكوبيه باحترافية منذ عام 1979 إلا أنها تستمتع بممارسة هذا الفن منذ طفولتها، عندما قدمت أول تصميميتها المفرغة إلى شقيقتها، ويعتبر فن تفريغ الورق من الأعمال الزخرفية الشائعة في أي وقت من العام، وتقول ماريان أن هذا الفن يظهر عادة في أعياد الميلاد وحفلات الزفاف والهدايا التذكارية أو لمجرد توضيح شكل الجبال، إلا أن تصميماتها التي تركز على العائلات تبدو مناسبة بشكل خاص لعيد الميلاد.
 
وتأمل ماريان أن تعكس إبداعاتها المتعة البسيطة خلال موسم العطلات بدلا من المكاسب المادية، مضيفة "هناك متعة بسيطة تستحق المشاركة مثل الشكولاتة، وجمع الأشياء مع الأطفال، أو مشاهدة المناظر الريفية، هناك عالم كامل من المتعة يجعل الحياة مفرحة، ما أردته هو تبادل مثل هذه الأشياء الثرية في الحياة من خلال لحظات بسيطة من المشاركة".
 
وقدمت ماريان تصميمًا حديثًا من أعمالها لبيت الشكولاتة السويسري يحكي عن بساطة وجمال الشوكولاتة، حيث شمل التصميم كل شيء بداية من الأبقار الحلوب في المراعي الخضراء حتى العائلات التي تجمع البندق، وصولًا إلى عملية صنع الشوكولاتة في Maison Cailler، موضحة أن العديد من أعمالها تركز على العائلة لأنها تهدف لملء تصميماتها بالحب والعاطفة.
 
وبيّنت " تحكى التصميمات عن قصة أم وابنتها الصغيرة التي تختار البندق، وهناك الأب المزارع وابنه الصغير الذي يحضر الحليب إلى مصنع الشوكولاتة، وهناك الأبقار في كافة أرجاء مصنع الشوكولاتة، وهناك قصص حب بين الأطفال حيث تعطى الأم ابنها وابنتها الصغار بعض من الشوكولاتة".
 
ويفتخر بيت الشوكولاتة السويسري Cailler الذي ينتج الشوكولاتة لما يقرب من 200 عامًا، باستخدام المنتجات المحلية من منطقة جروير وبروك، وهذا ما عكسته ماريان في عملية تعبئة المنتجات، حيث يضم كل مربع من الشوكولاتة تفاصيل تعكس عملية تصنيعه، مثل طحن حبوب الكاكاو في الشوكولاتة الداكنة وقطة تنتظر بفارغ الصبر للحصول على قطرة من الكريمة لتسقط من الطاولة.
 
وأردفت ماريان "أردت أن يستمتع الناس بها وأن تكون محركا دافعا لهم، ويبدو الأمر كما لو أنهم يكتشفون طفولتهم من خلال قصص تلمسهم، وهذا بالنسبة لي أمر مفرح ومؤثر للغاية، يشبه حلاوة الشوكولاتة، نحن نأكل الشوكولاتة لنشعر بحالة جيدة ولحظة صغيرة من السعادة والمتعة، أردت أن يشعر الناس بهذا من خلال عملية التعبئة والتغليف لمنحهم هذا الشعور قبل أن يتناولوا الشوكولاتة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنانة ديكوبيه تكشف عن الإلهام وراء احترافها التصميم فنانة ديكوبيه تكشف عن الإلهام وراء احترافها التصميم



تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية مِن وحي أشهر عارضات الأزياء

لندن _صوت الامارات
لاحظنا مؤخرا أنّ معظم النساء والفتيات الشابات أصبحن ميالات لاعتماد الأزياء الكاجوال ذات النمط المريح والعملي لا سيما أننا أصبحنا نقضي الكثير من الوقت في المنزل أو في الخروجات البسيطة، ولهذا جمعنا لكِ اليوم إطلالات كاجوال صيفية للصبايا مستوحاة من كاندل جانير.تعدّ كاندل جانير أحد أشهر عارضات الأزياء وأكثر النجمات الشابات أناقة، واستطاعت من خلال أسلوبها العصري أن تثبت نفسها كأيقونة في عالم الموضة والكثيرات من الصبايا يستلهمن منها أفكار أزياء لمختلف المناسبات اليومية منها والرسمية، ولهذا اخترنا اليوم إطلالات صيفية للشابات مستوحاة من أسلوبها المميز. وتنوّعت هذه الإطلالات بين الفساتين الميدي والقصيرة وبين تنسيقات بين البناطيل القماشية أو بناطيل الجينز ذات طابع الفنتج المفضل لديها مع تي شيرت والقمصان المريحة. وتحرص كاندل ج...المزيد

GMT 12:20 2020 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط
 صوت الإمارات - تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 06:48 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

فيرجيل فان دايك يوضح كيتا لاعب من طراز عالمي

GMT 09:58 2013 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

لوحات فنية للديكور الداخلي بالخيط والمسامير

GMT 15:09 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

ريهام عبد الغفور تكشف عن ضيوف الشرف في حياتها

GMT 20:43 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

أهرامات "البوسنة" الثلاثة تُعيد رسم تاريخ العالم مِن جديد

GMT 15:42 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أحدث صيحات ديكورات غرف النوم لعام 2018

GMT 20:26 2013 الإثنين ,29 تموز / يوليو

"بحر الأزهار" في جزيرة هوكايدو اليابانية

GMT 13:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

تشكيلة مميزة من غرف نوم الشباب تناسب ديكورات عام 2020

GMT 05:52 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حنان عبداللطيف تكشف لـ"صوت الامارات" عن سر تعلقها بالفن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates