فنان صيني يجسد معاناة اللاجئين السوريين في اليونان
آخر تحديث 18:24:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

احتج على قانون الدنمارك للاجئين

فنان صيني يجسد معاناة اللاجئين السوريين في اليونان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فنان صيني يجسد معاناة اللاجئين السوريين في اليونان

الفنان أى ويوى يساعد اللاجئين السوريين فى جزيرة ليسبوس اليونانية
بكين ـ مازن الأسدي

أعد الفنان والناشط الصيني أي ويوي صياغة صورة الطفل السوري الغريق آلان الكردي، الذي أصبح رمزًا لمحنة اللاجئين في سوريا عام 2015، حيث استلقى ويوي على شاطئ مرصوف بالحصى في جزيرة ليسبوس اليونانية في نفس وضعية جسم الطفل آلان الكردي الذي جرفته الأمواج على الشاطئ في أيلول/ سبتمبر 2015، وعمل ويوي في ستوديو على الجزيرة اليونانية كجزء من مشاريع عديدة تعني بأزمة اللاجئين، وكانت الجزيرة نقطة رئيسية في دخول آلاف اللاجئين إلى الاتحاد الأوروبي.

وأفادت صحيفة "واشنطن بوست"، أن صورة ويوي ألتقطت بواسطة المصور روهيت تشاولا لمجلة "الهند اليوم"، ولمعرض فني في الهند، وشارك ويويي وفريق في مراحل التقاط الصورة، وقال صاحب معرض الفن في الهند ساندي أنجوس لـ"واشنطن بوست"، "إنها صورة أيقونية لأنها سياسة وإنسانية وتضم فنان هام للغاية مثل ويوى، وتمثل الصورة أزمة المهاجرين ويأس الناس الذين حاولوا الهروب من ماضيهم من أجل مستقبل أفضل".

وساعد ويويي الخميس طالبي اللجوء الذين وصلوا على زورق بالقرب من ميناء ميتيليني يسبوس، وجسدت الصور التي نشرت على صفحة ويوي على الفيسبوك رجال ونساء وأطفال مرتدين سترات نجاة ويتم تقديم الطعام والشراب لهم، وفي اليوم السابق أعلن ويوي إغلاق معرضه في الدانمارك احتجاجًا على القانون الجديد الذي يسمح للسلطات الدانماركية بالاستيلاء على الأشياء الثمينة من اللاجئين.

وقال ويوي للجارديان "كان لي لحظات مكثفة مع اللاجئين الأشهر الماضية، رأيت النساء والأطفال والحوال وكبار السن والأطفال الرضع، إنهم يأتون لا أي شئ حفاة ويمشون عبر الشاطئ الصخري، إلا أن هذ الأخبار أصابتني بالضيق، وطريقة الاعتراض الممكنة لي هي سحب أعمال من هذا البلد، إنه أمر رمزي ولا يمكنني الوقوف أمام هؤلاء الناس، إنه فعل شخصي بسيط، فنان لا يشاهد الأحداث فقط ولكنه يتصرف، واتخذت هذا القرار بنفسي".

الفنان الصينى أى ويوى يطرح صور مؤلمة لغرق للاجئين السوريين الرضع

أعد الفنان والناشط الصينى أى ويوى صياغة صورة الطفل السورى الغريق آلان الكردى الذى أصبح رمزا لمحنة اللاجئين فى سوريا عام 2015، حيث استلقى ويوى على شاطئ مرصوف بالحصى فى جزيرة ليسبوس اليونانية فى نفس وضعيه جسم الطفل آلان الكردى الذى جرفته الأمواج على الشاطئ فى أيلول/ سبتمبر 2015، وعمل ويوى فى ستوديو على الجزيرة اليونانية كجزء من مشاريع عديدة تعنى بأزمة اللاجئين وكانت الجزيرة نقطة رئيسية فى دخول آلاف اللاجئين إلى الاتحاد الأوروبى.

وأفادت صحيفة واشنطن بوست أن صورة ويوى ألتقطت بواسطة المصور روهيت تشاولا لمجلة "الهند اليوم" ولمعرض فنى فى الند، وشارك ويويى وفريق فى مراحل التقاط الصورة، وقال صاحب معرض الفن فى الهند ساندى أنجوس لواشنطن بوست " إنها صورة أيقونية لأنها سياسة وإنسانية وتضم فنان هام للغاية مثل ويوى، وتمثل الصورة أزمة المهاجرين ويأس الناس الذين حاولوا الهروب من ماضيهم من أجل مستقبل أفضل".

وساعد ويويى الخميس طالبى اللجوء الذين وصلوا على زورق بالقرب من ميناء ميتيليني يسبوس، وجسدت الصور التى نشرت على صفحة ويوى على الفيسبوك رجال ونساء وأطفال مرتدين سترات نجاة ويتم تقديم الطعام والشراب لهم، وفى اليوم السابق أعلن ويوى إغلاق معرضه فى الدانمارك احتجاجا على القانون الجديد الذى يسمح للسلطات الدانماركية بالاستيلاء على الأشياء الثمينة من اللاجئين.

وقالى ويوي للجارديان " كان لى لحظات مكثفة مع اللاجئين الأشهر الماضية، رأيت النساء والأطفال والحوال وكبار السن والاطفال الرضع، إنهم يأتون لا أى شئ حفاة ويمشون عبر الشاطئ الصخرى، إلا أن هذ الأخبار أصابتنى بالضيق، وطريقة الاعتراض الممكنة لى هى سحب أعمال من هذا البلد، إنه أمر رمزى ولا يمكننى الوقوف أمام هؤلاء الناس، إنه فعل شخصى بسيط، فنان لا يشاهد الأحداث فقط ولكنه يتصرف، واتخذت هذا القرار بنفسى".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنان صيني يجسد معاناة اللاجئين السوريين في اليونان فنان صيني يجسد معاناة اللاجئين السوريين في اليونان



تعتمد درجات لونية هادئة تُناسبها بشكلٍ خاصٍ

أفكار تنسيق أزياء للخريف على طريقة روزي وايتلي العصرية

واشنطن _صوت الامارات
تعدّ روزي هنتيغتون وايتلي واحدة من أكثر النجمات أناقة وأيقونية في عصرنا الحالي، وإطلالتها دائما ما تكون مصدر وحي بالنسبة إلى الكثيرات من النساء من مختلف الأعمار، ولهذا سنقدّم لك اليوم أفكار تنسيق أزياء للخريف بأسلوب روزي هنتيغتون وايتلي العصري. كثيراً ما نشاهد روزي هنتيغتون وايتلي في إطلالات مميزة في مختلف المناسبات الرسمية منها والكاجوال وبشكل خاص في إطلالات الستريت ستيل التي تعتمدها لمشاويرها اليومية والتي تختار فيها الأسلوب الشبابي المميز والعصرية مع لمسات من الأنوثة والنعومة، ونراها غالباً في أحدث صيحات الموضة التي تنسقها بأسلوب ناعم وراقٍ بعيد عن البهرجة والمبالغة. وجمعنا اليوم بعض أجمل التنسيقات الخريفية التي اعتمدتها في مشاويرها لتستوحي أجمل الأفكار في الفساتين الميدي أن في بناطيل الجينز أو البناطيل الضيقة ال...المزيد

GMT 10:50 2020 الأربعاء ,30 أيلول / سبتمبر

نجمات يخطفن الأنظار بفساتين بتدرج "النيود"
 صوت الإمارات - نجمات يخطفن الأنظار بفساتين بتدرج "النيود"

GMT 13:33 2020 الأربعاء ,30 أيلول / سبتمبر

المذيعة آن لو بوني تكشف أن أسوأ مقابلة كانت مع ميسي
 صوت الإمارات - المذيعة آن لو بوني تكشف أن أسوأ مقابلة كانت مع ميسي

GMT 11:04 2020 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

إطلالة ساحرة ومتعة المغامرة بجوهرة الجبال في فيفاء
 صوت الإمارات - إطلالة ساحرة ومتعة المغامرة بجوهرة الجبال في فيفاء

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:30 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

رجل ينجح في إنقاذ 3 قطط صغيرة من الموت بكوب قهوه

GMT 16:36 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار تساعدك على الشعور بالراحة في ديكور منزل

GMT 21:33 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

تسريحات بسيطة وسهلة للشعر الطويل

GMT 05:06 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

موعد مباراة "الوصل "و"الأهلي" في البطولة العربية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates