محمد القرقاوي يؤكد اعتماد تشكيل فريق تنفيذي لمبادرة الإمارات لصلة الأيتام والقصر
آخر تحديث 14:48:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المبادرة تعكس رؤية محمد بن راشد لتعزيز التلاحم المجتمعي

محمد القرقاوي يؤكد اعتماد تشكيل فريق تنفيذي لمبادرة "الإمارات لصلة الأيتام والقصر"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد القرقاوي يؤكد اعتماد تشكيل فريق تنفيذي لمبادرة "الإمارات لصلة الأيتام والقصر"

اللجنة العليا لمبادرة الإمارات لصلة الأيتام والقصر
دبي - جمال أبو سمرا

اعتمدت اللجنة العليا لمبادرة الإمارات لصلة الأيتام والقصر تشكيل فريق تنفيذي من الجهات المعنية للعمل على التنسيق مع كافة الأطراف بشأن الأنشطة المختلفة للمبادرة، بالإضافة إلى العمل على بناء نموذج الإمارات لرعاية الأيتام والقصر الذي سيجمع أفضل الممارسات المحلية في مؤسسات الدولة، تنفيذا لدعوة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمشاركة المجتمعية في بناء نموذج إماراتي رائد عالميا في مجال رعاية الأيتام والقصر.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الأول للجنة العليا برئاسة وزير شؤون مجلس الوزراء، محمد بن عبدالله القرقاوي  حيث اطلعت اللجنة على تفاصيل المبادرة والخطة التنفيذية التي تتضمن مجموعة من الأنشطة التي تدعم المحاور المختلفة للمبادرة.

وناقشت اللجنة الوضع الحالي لرعاية الأيتام والقصر في المؤسسات المختلفة، بالإضافة إلى التحديات في هذا المجال والآليات المقترحة للتعاطي معها.
واستعرضت اللجنة مشاركة مجموعة من الجهات الحكومية في دعم المبادرة.

ويمكن للأفراد والعائلات الإماراتية من الراغبين بالتطوع من كافة إمارات الدولة تسجيل البيانات اللازمة من خلال الموقع الالكتروني لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر وهي إحدى المؤسسات المشاركة في المبادرة، حيث سيتم التنسيق مع المتطوعين على مراحل مختلفة لاختيار أحد خيارات التطوع التي توفرها المبادرة، سواء من الجانب الاجتماعي، أو من خلال البرامج التطويرية التي أطلقتها المبادرة.

وأوضح وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا لمبادرة الإمارات لصلة الايتام والقصر محمد بن عبدالله القرقاوي"تأتي مبادرة الإمارات لصلة الأيتام والقصر كخطوة فاعلة تعكس رؤية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تعزيز التلاحم المجتمعي الذي يشكل أحد محاور الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف لدينا في دولة الإمارات ممارسات فضلى نابعة من تعاليم ديننا الحنيف وعاداتنا في رعاية الأيتام والقصر في مختلف المؤسسات المعنية".

وأشار الى أن هناك إقبالا جيدا من المتطوعين في أول أيام المبادرة وخلال المرحلة القادمة سيتم اختيار الدفعة الأولى من الشباب القدوة بناء على تميزهم العلمي والمهني والأخلاقي ليساهموا في تعزيز الجانب الاجتماعي والتطويري للأيتام والقصر.

وكانت اللجنة العليا لمبادرة الإمارات لصلة الأيتام والقصر قد فتحت باب التسجيل للأفراد والعائلات الإماراتية للمشاركة في المبادرة مما يساهم في بناء أول قاعدة بيانات إماراتية في مجال تقديم الاحتياجات الاجتماعية والتطويرية للأيتام والقصر.

كما ستعمل المبادرة على عقد شراكات مع مجموعة من الجهات والبرامج والمبادرات والأفراد المتخصصين للمشاركة في الجانب التطويري الذي توفره مبادرة الإمارات لصلة الأيتام والقصر من خلال أكاديمية الأيتام والقصر التي سيكون لها دور بارز في توفير الاحتياجات التطويرية والمعرفية لهذه الفئة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد القرقاوي يؤكد اعتماد تشكيل فريق تنفيذي لمبادرة الإمارات لصلة الأيتام والقصر محمد القرقاوي يؤكد اعتماد تشكيل فريق تنفيذي لمبادرة الإمارات لصلة الأيتام والقصر



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates