محمد القرقاوي يؤكد اعتماد تشكيل فريق تنفيذي لمبادرة الإمارات لصلة الأيتام والقصر
آخر تحديث 14:14:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المبادرة تعكس رؤية محمد بن راشد لتعزيز التلاحم المجتمعي

محمد القرقاوي يؤكد اعتماد تشكيل فريق تنفيذي لمبادرة "الإمارات لصلة الأيتام والقصر"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد القرقاوي يؤكد اعتماد تشكيل فريق تنفيذي لمبادرة "الإمارات لصلة الأيتام والقصر"

اللجنة العليا لمبادرة الإمارات لصلة الأيتام والقصر
دبي - جمال أبو سمرا

اعتمدت اللجنة العليا لمبادرة الإمارات لصلة الأيتام والقصر تشكيل فريق تنفيذي من الجهات المعنية للعمل على التنسيق مع كافة الأطراف بشأن الأنشطة المختلفة للمبادرة، بالإضافة إلى العمل على بناء نموذج الإمارات لرعاية الأيتام والقصر الذي سيجمع أفضل الممارسات المحلية في مؤسسات الدولة، تنفيذا لدعوة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمشاركة المجتمعية في بناء نموذج إماراتي رائد عالميا في مجال رعاية الأيتام والقصر.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الأول للجنة العليا برئاسة وزير شؤون مجلس الوزراء، محمد بن عبدالله القرقاوي  حيث اطلعت اللجنة على تفاصيل المبادرة والخطة التنفيذية التي تتضمن مجموعة من الأنشطة التي تدعم المحاور المختلفة للمبادرة.

وناقشت اللجنة الوضع الحالي لرعاية الأيتام والقصر في المؤسسات المختلفة، بالإضافة إلى التحديات في هذا المجال والآليات المقترحة للتعاطي معها.
واستعرضت اللجنة مشاركة مجموعة من الجهات الحكومية في دعم المبادرة.

ويمكن للأفراد والعائلات الإماراتية من الراغبين بالتطوع من كافة إمارات الدولة تسجيل البيانات اللازمة من خلال الموقع الالكتروني لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر وهي إحدى المؤسسات المشاركة في المبادرة، حيث سيتم التنسيق مع المتطوعين على مراحل مختلفة لاختيار أحد خيارات التطوع التي توفرها المبادرة، سواء من الجانب الاجتماعي، أو من خلال البرامج التطويرية التي أطلقتها المبادرة.

وأوضح وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا لمبادرة الإمارات لصلة الايتام والقصر محمد بن عبدالله القرقاوي"تأتي مبادرة الإمارات لصلة الأيتام والقصر كخطوة فاعلة تعكس رؤية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تعزيز التلاحم المجتمعي الذي يشكل أحد محاور الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف لدينا في دولة الإمارات ممارسات فضلى نابعة من تعاليم ديننا الحنيف وعاداتنا في رعاية الأيتام والقصر في مختلف المؤسسات المعنية".

وأشار الى أن هناك إقبالا جيدا من المتطوعين في أول أيام المبادرة وخلال المرحلة القادمة سيتم اختيار الدفعة الأولى من الشباب القدوة بناء على تميزهم العلمي والمهني والأخلاقي ليساهموا في تعزيز الجانب الاجتماعي والتطويري للأيتام والقصر.

وكانت اللجنة العليا لمبادرة الإمارات لصلة الأيتام والقصر قد فتحت باب التسجيل للأفراد والعائلات الإماراتية للمشاركة في المبادرة مما يساهم في بناء أول قاعدة بيانات إماراتية في مجال تقديم الاحتياجات الاجتماعية والتطويرية للأيتام والقصر.

كما ستعمل المبادرة على عقد شراكات مع مجموعة من الجهات والبرامج والمبادرات والأفراد المتخصصين للمشاركة في الجانب التطويري الذي توفره مبادرة الإمارات لصلة الأيتام والقصر من خلال أكاديمية الأيتام والقصر التي سيكون لها دور بارز في توفير الاحتياجات التطويرية والمعرفية لهذه الفئة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد القرقاوي يؤكد اعتماد تشكيل فريق تنفيذي لمبادرة الإمارات لصلة الأيتام والقصر محمد القرقاوي يؤكد اعتماد تشكيل فريق تنفيذي لمبادرة الإمارات لصلة الأيتام والقصر



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates