محمد بن راشد آل مكتوم يدعو لأن تصل المعارض الثقافية التراثية إلى الناس جميعًا في دبي
آخر تحديث 13:31:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

للنهوض بمستوى ثقافتنا ولغتنا العربية الجميلة وتنميتها والتعريف بجمالياتها

محمد بن راشد آل مكتوم يدعو لأن تصل المعارض الثقافية التراثية إلى الناس جميعًا في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد آل مكتوم يدعو لأن تصل المعارض الثقافية التراثية إلى الناس جميعًا في دبي

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي
أبوظبي - فيصل المنهالي

أكد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن اللغة العربية هي هويتنا وعلينا أن نحميها ونحافظ عليها وننميها كي تظل مبعث فخر واعتزاز لأجيالنا المتعاقبة.

ووجه المسؤولين في هيئة دبي للثقافة والفنون بأن تصل المعارض الثقافية التراثية منها والحديثة إلى الناس أينما كانوا على مساحة دبي والدولة خاصة في مناطق وأماكن التجمع كالأسواق المركزية والحدائق ومحطات المترو والمنافذ البحرية والجوية والبرية وغيرها، داعيًا إلى تحويل دبي إلى متحفًا فنيًا وثقافيًا كبيرًا ومتنوعًا.

جاء ذلك خلال زيارته معرض دبي الدولي للخط العربي الذي تشرف على تنظيمه لأول مرة في مركز وافي في دبي هيئة دبي للثقافة والفنون.

وتجول الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في أرجاء المعرض الذي يضم نحو 140 لوحة بين الخط الكلاسيكي والخط الحديث وتوقف عند العديد من اللوحات والحروفيات والزخارف التي أبدعتها أنامل وأفكار الخطاطين الإماراتيين والعرب وآخرين من عدد من الدول الاسلامية والأوروبية.

و أبدى نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي اهتمامًا ملحوظًا بنوعية اللوحات التي تزينها زخارف وحروفيات روعة في التصميم والجمال والحس الفني الذي يترجمه الفنان على لوحاته ويأتي بعجائب الأمور.

وأعرب عن ارتياحه لتنظيم الفعاليات والمعارض الثقافية والفنية على أرض الدولة ووصفها سموه بأنها العامل الأصيل والرئيس في النهوض بمستوى ثقافتنا ولغتنا العربية الجميلة والتعريف بجمالياتها ودورها في نشر الثقافة الاسلامية كونها لغة القرآن العظيم الذي أنزل على رسولنا الكريم بلسان عربي.

وأبرز دعمه اللامحدود لكل الفعاليات الثقافية التي تصب في ترسيخ الثقافة العربية العريقة في مجتمعنا خاصة في أوساط الشباب وأجيال الغد الذين نريدهم أن يتشبثوا بلغتهم العربية "اللغة الأم" ويتذوقوا جمالياتها شعرًا وأدبًا ومخاطبة وكتابة وقراءة.

ورافق  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في الزيارة رئيس المجلس الوطني الاتحادي محمد أحمد المر، ووزير الصحة رئيس مجلس إدارة هيئة دبي للثقافة والفنون عبدالرحمن بن محمد العويس،  ومستشار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للشؤون الثقافية والانسانية إبراهيم محمد بوملحة، وعدد من الفعاليات الثقافية في الدولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد آل مكتوم يدعو لأن تصل المعارض الثقافية التراثية إلى الناس جميعًا في دبي محمد بن راشد آل مكتوم يدعو لأن تصل المعارض الثقافية التراثية إلى الناس جميعًا في دبي



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 22:56 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

هاني شاكر ينظر شكوى تتهم حكيم بالسب والقذف

GMT 00:59 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

بدء العمل على نسخة جديدة من فيلم "Face/Off"

GMT 01:01 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

ما مل قلبك" لإيمان الشميطي يحصد 26.3 مليون مشاهدة"

GMT 00:29 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

رد فعل نانسي عجرم على غناء طفلة من الهند لها
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates