محمد بن راشد يؤكد أنَّ القيادة الرشيدة ترعى الأصالة العربية
آخر تحديث 03:02:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

زار حاكم دبي مهرجان زايد التراثي وتجول في أجنحته

محمد بن راشد يؤكد أنَّ القيادة الرشيدة ترعى الأصالة العربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يؤكد أنَّ القيادة الرشيدة ترعى الأصالة العربية

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال زيارته مهرجان زايد التراثي
دبي ـ جمال أبو سمرا

أكد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أنَّ قيادتنا الرشيدة ستبقى ترعى وتحافظ على الأصالة العربية والتراث والقيم النبيلة والعادات والتقاليد العريقة لشعبنا وفي ذات الوقت تمد نظرها ويدها إلى ثقافات العالم المختلفة وحضارته للتعرف عليها وبناء جسور التواصل الإنساني بيننا وبين هذه الثقافات على مختلف انتماءاتها الجغرافية والدينية والعرقية، مبديًا إعجابه بأهداف وفعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي وبمدى إقبال الناس عليه للتعرف على تراثنا العربي الخالد الذي سيظل كذلك برعاية رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
 
جاء ذلك خلال زيارته مهرجان الشيخ زايد التراثي الذي تستضيفه مدينة الوثبة في الفترة من 20 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي إلى 12 كانون الأول/ ديسمبر الحالي.
 
وأشاد بفكرة تنظيم هذا المهرجان الذي يحمل اسم مؤسس الدولة الراحل الشيخ زايد، منوهًا  بدعم ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، للمهرجان، ومتابعة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، الذي يشرف شخصيًا على تنظيم وإنجاح المهرجان الذي يعزز روح الانتماء في أوساط الشباب لهذا الوطن العزيز وتاريخه وتراثه.
 
ودعا نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي شباب الوطن والجيل الصاعد إلى التمسك بهويته وتراثه والحفاظ عليهما وحمايتهما والانفتاح على الآخر للتعرف على ثقافته واكتساب المعرفة وإثراء ثقافته بمعلومات جديدة وصولًا بثقافته الوطنية إلى العالمية.
 
وأكد أنَّ "مهرجان الشيخ زايد للتراث يحيي ذاكرة شعبنا ويفتح عيون أبنائنا وبناتنا من الأجيال الصاعدة على تراث وثقافة وتاريخ آبائهم وأجدادهم".
 
وتفقد أجنحة المهرجان الذي يتكون من أربعة أقسام هي: البيئة الزراعية، والبيئة البحرية، والبيئة البرية، والبيئة الجبلية.
 
وبدأ جولته في قسم هجن الرئاسة وشاهد السيوف الذهبية المعروضة والتي فازت بها هجن الرئاسة في سباقات الهجن في الدولة على مدى السنوات الماضية ثم ولج جناح "ذاكرة وطن" الذي يعرض سيرة وإنجازات الراحل الكبير الشيخ زايد منذ قيام الدولة ومسيرة الاتحاد على مدى ثلاثة وأربعين عامًا.
 
واطلع  على الوثائق والصور التاريخية التي تحكي قصة قيام دولة الإمارات والتي يعرض بعضها للجمهور لأول مرة.
 
وتوقف عند جناح البيئة الزراعية واطلع على ما يعرض من تمور الفوعة بأنواعها المختلفة التي تجود بها أرضنا الطيبة، وذلك خلال جولة رافق  فيها مستشار رئيس الدولة رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان، ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، خليفة سعيد سليمان، ومدير المكتب الخاص لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، حميد سعيد النيادي، ورئيس مجلس إدارة "ميدان"، سعيد حميد الطاير.
 
وفي جناح البيئة البحرية شاهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ومرافقوه قاربًا بحريًا قديمًا والصناعات اليدوية البحرية التي تختص بمعدات الصيد والغوض وما إلى ذلك من حرف وأدوات بحرية قديمة.
 
واختتم  نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي جولته في موقع المهرجان بزيارة جناح البيئة الجبلية الذي تشارك فيه فعاليات محلية تعرض الأكلات الشعبية وبعض الحرف اليدوية المحلية وغيرها من المعروضات التي تعكس نمط حياة أهل المناطق الجبلية في الدولة.
 
وكان  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم طوال جولته في أرض المهرجان محل ترحيب الجمهور والفرق الشعبية التي عزفت وأدت الرقصات والأهازيج الشعبية الوطنية ترحيبًا بزيارة.
 
وبيّنت إدارة فرع متجر "رامي ليفي" الذي وقعت العملية داخله أن منفذها ليس من ضمن العمال العرب الذين يعملون فيه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يؤكد أنَّ القيادة الرشيدة ترعى الأصالة العربية محمد بن راشد يؤكد أنَّ القيادة الرشيدة ترعى الأصالة العربية



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates