مركز 1971 للتصاميم متواجد ضمن برنامج المدينة الضيفة في أسبوع بكين للتصميم
آخر تحديث 21:55:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأسبوع الفني الأهم في وسط آسيا يختار إمارة دبي كضيفة شرف

مركز 1971 للتصاميم متواجد ضمن برنامج المدينة الضيفة في أسبوع بكين للتصميم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مركز 1971 للتصاميم متواجد ضمن برنامج المدينة الضيفة في أسبوع بكين للتصميم

مدينة دبي الغنية فنيا والنابضة بالحيوية والنشاط
الشارقة - صوت الإمارات

اختار أسبوع بكين للتصميم مدينة دبي الغنية فنيا والنابضة بالحيوية والنشاط، ضيفة شرف على دورته الـ15، التي تتضمن معرضا فنيا بإشراف موزة المطروشي بالشراكة مع أسبوع دبي للتصميم، وحي دبي للتصميم، وهيئة دبي للثقافة والفنون، و"فالكون وشركاؤها"، وبدعم الشركاء البارزين "مركز 1971 للتصاميم " في الشارقة و"تشكيل".

وجاء تأسيس برنامج المدينة الضيفة خلال فعاليات أسبوع بكين للتصميم كطريقة لتمكين التنمية الإبداعية للمدينة، وذلك بتقديم منصة لتبادل المعرفة والإبداع الاقتصادي، كما تمثل فرصة مهمة للمشاركين للتواصل مع المدن الإبداعية الأخرى على المستوى العالمي. وتشمل قائمة المشاركين السابقين في برنامج المدينة الضيفة في أسبوع بكين للتصميم كل من مدن لندن، وميلانو، وامستردام، وبرشلونة.

ويعتبر مركز 1971 للتصاميم التي تأسست قبل ستة أشهر، إحدى مبادرات مركز مرايا للفنون، وتشكل مكاناً مثالياً للتصاميم متعددة الوظائف في الشارقة، وهي جزء من مشاريع هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، ويعمل مركز 1971 للتصاميم الإبداعية كمنظمة غير هادفة للربح، تقدم معارض وبرنامج عام حول التصميم، وسيتم عرض خمسة من أعمال مركز 1971 للتصاميم في أروقة العرض خلال أسبوع بكين للتصميم 2015.

وذكر مدير إدارة مركز مرايا للفنون يوسف موسكاتيلو، الذي يشارك ضمن الوفد الرسمي لبرنامج المدينة الضيفة "سنقوم وكجزء من مساهمة مركز 1971 للتصاميم  في برنامج المدينة الضيفة في أسبوع بكين للتصميم بعرض خمسة أعمال فنية تم إعدادها في البداية لأجل معرض "صفر"، وتسلّط الأعمال الفنية الضوء على المشهد الفني المثير والمتغيّر في دبي والإمارات، وتُعرض تحت عنوان جديد هو "الوصل"، الاسم القديم لمدينة دبي".

وتُعتبر دبي أول مدينة شرق أوسطية يقع الاختيار عليها على مدى الدورات الخمس عشر من أسبوع بكين للتصميم، وبموجب اتفاقية متبادلة بين بكين ودبي، يشارك أسبوع بكين للتصميم كأسبوع تصميم دولي ضيف في الدورة الأولى من أسبوع دبي للتصميم المقرر انطلاقته في تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

وجرى تصميم معرض دبي في أسبوع بكين للتصميم لإبراز الجوانب الرئيسية لدبي والإمارات العربية المتحدة، وتم تقسيم المعرض إلى ثلاثة أقسام فرعية هي: الطبيعة، والحياة العائلية، والتمدن، وتم إعداد كل قسم كاستجابة مباشرة لأحد العناصر المثيرة وسريعة النمو في دبي من المشهد العمراني وحتى الطبيعة وتفاعل السكان مع كل من هذين العنصرين.

وأوضحت موزة المطروشي، التي تعمل في مركز 1971 للتصاميم ، في حديث لها حول معرض دبي في أسبوع بكين للتصميم: "لدينا تشكيلة رائعة من المصممين المشاركين في المعرض، ويسرنا أن نكشف إبداعاتهم للجمهور الكبير الذي يزور المعرض، من داخل الصين وخارجها. ولقد صممنا المعرض بطريقة تتيح تسليط الضوء على أوجه التشابه بين الصين ودبي، وإبراز ثقافة دبي الفريدة لشريحة جماهيرية جديدة بالكامل في بكين".

وتضم قائمة المصممين المشاركين في المعرض كممثلين عن دبي مجموعة من الأسماء المعروفة والوجوه الصاعدة، وتشمل القائمة كل من خالد شعفار، والجود لوتاه، وزينة الهاشمي، وخلود ثاني، وزينة المالكي، وتينكاه، وتالينا هزبر، ولطيفة سعيد، ورند عبد الجبار.

وتجري فعاليات برنامج المدينة الضيفة في أسبوع بكين للتصميم من 23 أيلول/سبتمبر ولغاية 7 تشرين الأول/أكتوبر في أزقة حي داشيلار التاريخي في العاصمة الصينية والذي يتميّز بتشابه ملفت مع منطقة الفهيدي في دبي، حيث يلعب كل من الموقعين دور واحة الهدوء ضمن المشهد المتنامي وسريع التغيّر في دبي وبكين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز 1971 للتصاميم متواجد ضمن برنامج المدينة الضيفة في أسبوع بكين للتصميم مركز 1971 للتصاميم متواجد ضمن برنامج المدينة الضيفة في أسبوع بكين للتصميم



كانت مصدر إلهام الجميع بقطعها المميزة رغم أزمة تفشي "كورونا"

فساتين الأحلام وأزياء تحاكي الخيال باليوم الثالث من أسبوع الموضة في ميلانو

القاهره- صوت الإمارات
مازال أسبوع الموضة في ميلانو، يقدم لنا أزياء مميزة للغاية على الرانواي، على الرغم من الصعوبات التي واجهها المصممون ككل، في ظل أزمة تفشي وباء الكورونا، إلا أنها كانت مصدر إلهام الجميع، والخروج لنا بأفضل العروض، والقطع المميزة.في اليوم الثالث خلال أسبوع الموضة في ميلانو لربيع وصيف 2021، شاهدنا فساتين الأحلام بألوان الباستيل بعروض ELISABETTA FRANCHI، وقطع مميزة تحاكي الخيال بمجموعة Marni، مع تألق خاص للتصميمات المنعشة للمرأة العصرية لمجموعة Versace، وإليكِ نظرة عن قرب، لما حدث خلال أهم العروض. الفساتين المكشكشة مع الألوان الفاقعة من مجموعة فيرساتشي على أطلال جبال أتلانتس الخيالية، حيث تتدفق تيارات المياه عبر بطريقة انسيابية، كانت هذه بقايا عالم قديم مضى منذ زمن بعيد، حيث نشأ مواطنوه الأسطوريون من اللون الأزرق الغامق في تكوين محيطي وترمي...المزيد

GMT 07:45 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

تطور مفاجئ بشأن مستقبل سواريز مع برشلونة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates