مسابقة دبي للقرآن تظفر بالفلسطيني الذي يتجاوز الصعاب ويدخل حلبة الكبار
آخر تحديث 08:16:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الموريتاني مرشح لأجمل الأصوات والبحريني يرتبك

مسابقة دبي للقرآن تظفر بالفلسطيني الذي يتجاوز الصعاب ويدخل حلبة الكبار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسابقة دبي للقرآن تظفر بالفلسطيني الذي يتجاوز الصعاب ويدخل حلبة الكبار

مسابقة دبي الدولة للقرآن الكريم
دبي - صوت الإمارات

شهدت اختبارات اليوم الخامس لفعاليات الدورة التاسعة عشرة لمسابقة دبي الدولة للقرآن الكريم، مساء أول أمس الاحد ، بزوغ نجم المتسابق الفلسطيني موسى محمد مدفع، الذي تجاوز صعوبات الوصول إلى دبي، واستطاع أن يكون أفضل متسابقي اليوم الثلاثاء، ويدخل حلبة مقارعة الكبار، بعد أن نجح في داء اختبارات الفترة المسائية دون أن يقع إلا في خطأ واحد في القراءة، حيث نبهته لجنة التحكيم الدولية، فتدارك الخطأ مباشرة.

وتمكن مدفع، أن ينال تعاطف وتجاوب الجمهور الحاضر في غرفة تجارة وصناعة دبي، الذي اظهر علامات الارتياح التهليل بعد انتهاء المتسابق الفلسطيني، من أداء الاختبارات، واتسم أداؤه بالهدوء والتركيز والاهتمام بتطبيق أحكام التجويد، لتأثيرها الكبير في الدرجة النهائية التي يحصل عليها المتسابق بالإضافة إلى متانة الحفظ التي تميز بها.

كما قدم المتسابق الموريتاني ودو احمد اقربط، ابن الأربعة عشر ربيعا، نموذجا جيدا واظهر ثقة كبيرة في الاختبارات المسائية لليوم الخامس، وبدا وكأنه متمرس حتى انه عندما أخطأ لم يرتبك كما فعل من هو أكبر منه من المتسابقين، واظهر صلابة وقدرة على استكمال القراءة، وتميز هذا المتسابق بامتلاكه صوتا جميلا وصافيا، ونفسا طويلا مكنه من ترتيل عدد كبير من الكلمات القرآنية بشكل متصل، وهو ما يجعله مرشحا لمسابقة أجمل الأصوات.

وكانت المفاجأة غير المتوقعة هي أداء المتسابق البحريني عمار حسن العلوي، الذي ارتبك بمجرد البدء في الاختبارات، حتى أنه تردد في الآيات الأولى مرات عديدة، مما كلفه أن حسمت منه درجة جراء تنبيه الجنة التحكيم له مرتين في البداية، كما حصل على تنبيه آخر وفتحت عليه اللجنة بعد خطأ آخر لارتكابه خطا في القراءة.

وكانت المسابقة واصلت فعاليات لليوم الخامس باختبار 7 متسابقين هم : ودو أحمد أقربط من موريتانيا الذي قرا برواية قالون والمتسابق موسى محمد مدفع من فلسطين الذي قرأ برواية حفص ومحمد شيخ من جنوب أفريقيا وعمار حسن العلوي من البحرين ومحمد عبد القادر يوسف من سريلانكا وخميس أتيبو من موزمبيق وإبراهيم جوبو من توغو ، والمتسابق الأفغاني محمد إبراهيم ، وجميعهم قرأوا برواية حفص.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسابقة دبي للقرآن تظفر بالفلسطيني الذي يتجاوز الصعاب ويدخل حلبة الكبار مسابقة دبي للقرآن تظفر بالفلسطيني الذي يتجاوز الصعاب ويدخل حلبة الكبار



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق خلال إطلاق خطّها الجديد لمستحضرات التجميل

واشنطن - صوت الامارات
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذه المرة نسّ...المزيد
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates