مسجد الشيخ زايد في الصين إنجاز مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية
آخر تحديث 09:50:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يُعد مركز إشعاع حضاري لنقل تعاليم الدين الإسلامي

مسجد الشيخ زايد في الصين إنجاز مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسجد الشيخ زايد في الصين إنجاز مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية

مسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في الصين
أبوظبي - سعيد المهيري

يُعد مسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في منطقة نينغشيا الصينية الذي أنجزته مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية مركز إشعاع حضاري لنقل تعاليم الدين الإسلامي السمحة والمعتدلة، بجانب كونه من أكبر المساجد في جمهورية الصين الشعبية من حيث الاتساع.
 
وشهد حفل افتتاح المسجد آلاف الصينيين الذين جاءوا من مدن وقرى المقاطعة التي بني فيها ومن ولايات صينية أخرى لرؤية المسجد الذي يتميز بالجمال المعماري الإسلامي الراقي والاتساع الكبير الذي يضم في أروقته أماكن للصلاة تستوعب أكثر من ستة آلاف مصلٍ ومراكز لتحفيظ القرآن الكريم وتدريب الأئمة وتعليمهم، إضافة إلى مرافق أخرى وساحات خارجية تقام فيها الصلوات والندوات الدينية.
 
وعبر المسؤولون الصينيون في الاحتفال الذي أقيم لافتتاح المسجد بحضور سفير دولة الإمارات لدى جمهورية الصين الشعبية عمر البيطار، الجمعة الماضية، عن سعادتهم بهذا المشروع الإماراتي الديني الذي يعبر عن الروح الإنسانية التي تتمتع بها القيادة والشعب الإماراتي، داعين دولة الإمارات إلى فتح باب المشاريع المتعددة في بلادهم.
 
وأشاد نائب حاكم مقاطعة نينغشيا ذات الحكم الذاتي في الصين البروفيسور تشو دونغ يو  بمستوى العلاقات بين الصين ودولة الإمارات، داعيًا إلى زيادة التبادلات والتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة، لافتًا إلى أن مقاطعة نينغشيا تعتبر وفقًا لاستراتيجية الحكومة الصينية بوابة مهمة في مجال التعاون مع الدول العربية والإسلامية.
 
وأوضح في كلمة له خلال افتتاح المشروع أنَّه يسهم في استقرار وتوطين أهالي المنطقة الفقراء النازحين من مناطق الجبال وغالبيتهم من المسلمين، معربًا عن شكره وتقديره لدولة الإمارات قيادة وشعبا على هذا المشروع الإنساني الكبير الذي نفذته في بلاده.
 
ومن جانبه؛ أكد عمر البيطار في كلمته في الافتتاح أنَّ هذه الهدية الرمزية التي تقدمها دولة الإمارات لأهالي إقليم نينغشيا في جمهورية الصين الشعبية وللمسلمين من جميع أنحاء الصين تُعد تعبيرًا عن المحبة والأخوة الصادقة بين أبناء الإمارات والشعب الصيني الكريم، وهي تنبع من إيمان قائد المسيرة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بأهمية الخير والعطاء، وهي خصال ورثها لأبنائه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
 
وأوضح مصدر في مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية التي مولت مشروع مسجد الشيخ زايد، أنَّ فن العمارة الإسلامية الذي تميز به مسجد الشيخ زايد أبهر آلاف الصينيين الذين جاءوا من مدن وقرى وولايات صينية متعددة لمشاهدته، إذ طاف الجميع في أروقته واطلعوا على أقسامه وأركانه والمميزات الهندسية التي أعطت المسجد جمالًا معماريا راقيا فريدا من نوعه.
 
وأوضح المصدر أنَّ مشروع المسجد عبارة عن مساهمة مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية في حفل تأبين المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان, في الأول من شهر رمضان من العام الماضي، حيث بادرت المؤسسة باعتماد تنفيذ المشروع تخليدًا لذكرى رحيل مؤسس الدولة.
 
وذكر أنَّ المسجد الذي يتسع لأكثر من ستة آلاف مصلٍ أنجز خلال فترة زمنية قياسية لم تتعد تسعة أشهر، فيما استهدف المشروع بناء مسجد جامع كمركز رئيسي للصلاة وتدريس تعاليم الدين الإسلامي، بجانب توفير مركز لتأهيل الأئمة وتعليمهم.
 
ولفت المصدر إلى أنَّ المسجد بني وفقا للعمارة الإسلامية التقليدية لكي يتميز بشكله عن باقي المباني الموجودة في المنطقة، وقد تم تصميمه من قبل أحد المكاتب الاستشارية العاملة في دولة الإمارات ونفذته إحدى الشركات الصينية المعروفة بإتقان الفن المعماري في فترة قياسية.
 
وأوضح أنَّ التنفيذ بدأ في 17 من شهر آذار/ مارس 2014، وانتهى العمل بإنجاز المسجد في التاسع من كانون الأول / ديسمبر الحالي.
 
وأشار إلى أنَّ مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وقعت اتفاق تفاهم مع جمعية مسلمي نينغشيا لتكون شريكها في هذا المشروع، وتم اختيار الموقع بالتنسيق مع الجمعية، حيث يقع في منطقة ذات نسبة مرتفعة من المسلمين، بالإضافة لخطط الحكومة المحلية في إعادة توطين سكان المناطق الجبلية في هذه المنطقة بالذات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسجد الشيخ زايد في الصين إنجاز مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية مسجد الشيخ زايد في الصين إنجاز مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates