مسجد برجمان ينظم استعدادات خاصة لاستقبال المصلين في قلب دبي
آخر تحديث 08:16:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مكتبة متميزة تضم عددًا كبيرًا من المصاحف والموسوعات الدينية

مسجد "برجمان" ينظم استعدادات خاصة لاستقبال المصلين في قلب دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسجد "برجمان" ينظم استعدادات خاصة لاستقبال المصلين في قلب دبي

مركز تسوق برجمان
دبي - صوت الإمارات

حرصت إدارة مركز تسوق برجمان، الواقع في قلب مدينة دبي، على تخصيص موقع للمسجد بجوار مدخل برج المكاتب في الطابق الثالث من المركز التجاري من أجل التيسير على المصلين في المركز الذي يعد من المعالم المميزة التي تتسع لأكثر من 2,8 مليون قدم مربع من المساحة المتعددة الاستخدامات، والتي تضم مركز التسوق، برج الأعمال والأجنحة الفندقية والشقق المزدوجة.

وعند دخول المركز التجاري، الذي يعد من وجهات التسوق المعروفة لأكثر من عقدين من الزمن، تتضح معالم الاهتمام بحلول شهر رمضان بداية من الزينات التي تملأ المكان وهي عبارة عن عدد من الفوانيس والإضاءات التي ترمز للشهر الفضيل، ونهاية بوضع نموذج معماري كبير لمصحف مفتوح ما يحفز الزائرين على تذكر أداء الشعائر الدينية.

وتتسع غرفة الصلاة في المركز لأكثر من 150 مصلياً مع تجهيزات مميزة لراحة المصلين، خصوصاً كبار السن عبر توفير عدد من المقاعد تمكنهم من أداء الصلاة وهم جالسين، في حين تضم غرفة الصلاة واحدة من أكبر المكتبات التي تضم عددا من الموسوعات والمصاحف والكتب الدينية بلغات مختلفة.

وحرصت إدارة " برجمان" على فتح أبواب المسجد أمام المتسوقين والعاملين في المركز طوال اليوم، حيث يوجد عدد من المصلين أو الراغبين في قراءة القرآن الكريم على مدار اليوم.أما أماكن الوضوء في برجمان سنتر، فتعد أكبر مساحة مقارنة بعدد من المراكز التجارية الكبيرة في دبي، حيث تتسع لنحو 20 شخصا في الوقت ذاته مع توفير المحارم الورقية وأجهزة تجفيف الأيدي عبر الهواء الساخن والأرضيات المانعة للانزلاق بسبب المياه، وتخصيص عدد من عمال النظافة من أجل راحة المصلين.

ونظرا لأن "برجمان" يعد من وجهات التسوق العائلي، فقد حرصت إدارة المركز على تخصيص غرفة صلاة منفصلة للنساء مجهزة بأفضل التجهيزات وقريبة من غرفة صلاة الرجال، بما يمكن أفراد الأسرة من قضاء يوم كامل داخل المركز الذي تقرر تمديد ساعات العمل فيه خلال شهر رمضان من الساعة العاشرة صباحا حتى منتصف الليل يوميا.

وبحسب محمد اللواتي، أحد المصلين فإن مسجد برجمان يعد مكانا مناسبا، حيث يمكن للعاملين في الشركات الواقعة في برج المكاتب أداء الصلوات فيه من دون الاضطرار للابتعاد عن موقع العمل، وفضلا عن ذلك تتوافر فيه الإمكانيات الجديدة، ولكن ينقصه تعيين إمام مؤهل، حيث يتطوع أحد المصلين لإمامة المصلين حتى الآن.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسجد برجمان ينظم استعدادات خاصة لاستقبال المصلين في قلب دبي مسجد برجمان ينظم استعدادات خاصة لاستقبال المصلين في قلب دبي



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق خلال إطلاق خطّها الجديد لمستحضرات التجميل

واشنطن - صوت الامارات
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذه المرة نسّ...المزيد
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates