مسجد محمد حسن الشيخ يبدأ قيام وتجهد رمضان والإقبال يتخطى التوقعات
آخر تحديث 16:35:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خيمة للنساء الذين يصطحبون أطفالهم في فعاليات للعام التاسع على التوالي

مسجد "محمد حسن الشيخ" يبدأ قيام وتجهد رمضان والإقبال يتخطى التوقعات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسجد "محمد حسن الشيخ" يبدأ قيام وتجهد رمضان والإقبال يتخطى التوقعات

مسجد "محمد حسن الشيخ" الواقع في منطقة الطوار
دبي - جمال أبو سمرا

كثفت إدارة مسجد "محمد حسن الشيخ" الواقع في منطقة الطوار 2، جهودها لزيادة أعداد المتطوعين والمنظمين لتقديم أفضل الخدمات للمصليين، حيث بدأ المسجد صلاة القيام مبكرًا منذ ليلة 15 رمضان المبارك، ووفر المسجد للمصلين جميع السبل المريحة والسهلة؛ لتوفير أجواء رمضانية وإيمانية، تجعل المصلين يؤدون صلاتهم في خشوع وبكل يسر.

وأكد إمام المسجد الشيخ شيرزاد عبد الرحمن، أنّ الإدارة  حرصت على راحة المصليين من الرجال والنساء، وخصوصًا في رمضان الكريم، وتم تعيين ثلاث مشرفات لخدمة مصلى النساء، وتنظيم توزيع المصليات على قاعات الصلاة المخصصة لكل من كبار السن من النساء وللأمهات الذين يصطحبن أطفالهن، وبالمقابل تم توفير أربع مشرفات لقسم النساء، فضلًا عن وجود المشرفين لتنظيم أماكن الصلاة عند الرجال، وأشار إلى أنّ توفير مشرفات لدى قاعات النساء يعزز ويساعد المصليات إلى الوصول  للراحة الكاملة أثناء الصلاة، وتم تنفيذ هذه الخطوة منذ تسعة أعوام متواصلة إلى هذا اليوم؛ لتستوعب قاعات النساء أعدادا غفيرة لجميع الأعمار.

وأوضح الشيخ شيرزاد، أنّ المسجد يهدف إلى تحقيق الخشوع لمصلين التراويح وقيام الليل بالدرجة الأولى،  وعن مشروع "إفطار صائم" فإن المسجد، يوفر إفطار جماعي صغير في المسجد، وأما عن الافطار الجماعي الأكبر فإنه وبالتعاون مع المساجد القريبة منه؛ تم توفير الوجبات الكاملة؛ تفعيلًا لتوسع الدور المجتمعي والخيري.

وأشار إلى أنّ المسجد يستوعب 2500 مصلي من النساء والرجال، ويستضيف نخبة من قراء القرآن الكريم البارزين في العالمين العربي والإسلامي؛ لإمامة المصلين في صلاة التراويح، ومنهم الشيخ صالح الانصاري الذي تم استضافته في العشرة الأوائل، وسيتم استضافته أيضًا في العشرة الأواخر من الشهر الكريم، كما يخصص المسجد عدد كبير من مواقف السيارات حول مبنى الجامع؛ لاستيعاب الأعداد المتزايدة للمصلين في صلاة التراويح والتهجد علاوة على مواقف السيارات الموجودة في الجامع.

يذكر أنّ المسجد يتميز بالإبداع في نحت شرفات المسجد والمداخل التي تجمع بين رشاقة الأعمدة ورهافة العقود وروعة المكان الشارح للصدر، وبساطة المنبر الذي يشكل جانبًا من الكتلة المفرغة للمحراب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسجد محمد حسن الشيخ يبدأ قيام وتجهد رمضان والإقبال يتخطى التوقعات مسجد محمد حسن الشيخ يبدأ قيام وتجهد رمضان والإقبال يتخطى التوقعات



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد
 صوت الإمارات - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates