مسجد محمد حسن الشيخ يبدأ قيام وتجهد رمضان والإقبال يتخطى التوقعات
آخر تحديث 08:16:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خيمة للنساء الذين يصطحبون أطفالهم في فعاليات للعام التاسع على التوالي

مسجد "محمد حسن الشيخ" يبدأ قيام وتجهد رمضان والإقبال يتخطى التوقعات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسجد "محمد حسن الشيخ" يبدأ قيام وتجهد رمضان والإقبال يتخطى التوقعات

مسجد "محمد حسن الشيخ" الواقع في منطقة الطوار
دبي - جمال أبو سمرا

كثفت إدارة مسجد "محمد حسن الشيخ" الواقع في منطقة الطوار 2، جهودها لزيادة أعداد المتطوعين والمنظمين لتقديم أفضل الخدمات للمصليين، حيث بدأ المسجد صلاة القيام مبكرًا منذ ليلة 15 رمضان المبارك، ووفر المسجد للمصلين جميع السبل المريحة والسهلة؛ لتوفير أجواء رمضانية وإيمانية، تجعل المصلين يؤدون صلاتهم في خشوع وبكل يسر.

وأكد إمام المسجد الشيخ شيرزاد عبد الرحمن، أنّ الإدارة  حرصت على راحة المصليين من الرجال والنساء، وخصوصًا في رمضان الكريم، وتم تعيين ثلاث مشرفات لخدمة مصلى النساء، وتنظيم توزيع المصليات على قاعات الصلاة المخصصة لكل من كبار السن من النساء وللأمهات الذين يصطحبن أطفالهن، وبالمقابل تم توفير أربع مشرفات لقسم النساء، فضلًا عن وجود المشرفين لتنظيم أماكن الصلاة عند الرجال، وأشار إلى أنّ توفير مشرفات لدى قاعات النساء يعزز ويساعد المصليات إلى الوصول  للراحة الكاملة أثناء الصلاة، وتم تنفيذ هذه الخطوة منذ تسعة أعوام متواصلة إلى هذا اليوم؛ لتستوعب قاعات النساء أعدادا غفيرة لجميع الأعمار.

وأوضح الشيخ شيرزاد، أنّ المسجد يهدف إلى تحقيق الخشوع لمصلين التراويح وقيام الليل بالدرجة الأولى،  وعن مشروع "إفطار صائم" فإن المسجد، يوفر إفطار جماعي صغير في المسجد، وأما عن الافطار الجماعي الأكبر فإنه وبالتعاون مع المساجد القريبة منه؛ تم توفير الوجبات الكاملة؛ تفعيلًا لتوسع الدور المجتمعي والخيري.

وأشار إلى أنّ المسجد يستوعب 2500 مصلي من النساء والرجال، ويستضيف نخبة من قراء القرآن الكريم البارزين في العالمين العربي والإسلامي؛ لإمامة المصلين في صلاة التراويح، ومنهم الشيخ صالح الانصاري الذي تم استضافته في العشرة الأوائل، وسيتم استضافته أيضًا في العشرة الأواخر من الشهر الكريم، كما يخصص المسجد عدد كبير من مواقف السيارات حول مبنى الجامع؛ لاستيعاب الأعداد المتزايدة للمصلين في صلاة التراويح والتهجد علاوة على مواقف السيارات الموجودة في الجامع.

يذكر أنّ المسجد يتميز بالإبداع في نحت شرفات المسجد والمداخل التي تجمع بين رشاقة الأعمدة ورهافة العقود وروعة المكان الشارح للصدر، وبساطة المنبر الذي يشكل جانبًا من الكتلة المفرغة للمحراب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسجد محمد حسن الشيخ يبدأ قيام وتجهد رمضان والإقبال يتخطى التوقعات مسجد محمد حسن الشيخ يبدأ قيام وتجهد رمضان والإقبال يتخطى التوقعات



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق خلال إطلاق خطّها الجديد لمستحضرات التجميل

واشنطن - صوت الامارات
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذه المرة نسّ...المزيد
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates