مشهد اغتصاب امرأة عارية يثير استياء جمهور مسرحيّة ويليام
آخر تحديث 15:25:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يكشف العمل عن حوادث الاعتداء الجنسي أثناء الحروب

مشهد اغتصاب امرأة عارية يثير استياء جمهور مسرحيّة "ويليام"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مشهد اغتصاب امرأة عارية يثير استياء جمهور مسرحيّة "ويليام"

رواية "ويليام"
لندن ـ كاتيا حداد

سادت حالة من الاستياء بين الجمهور داخل دار الأوبرا الملكية مساء الاثنين، وسط صيحات استهجان بعد عرض مشهد اغتصاب امرأة عارية ضمن الفصل الثالث في رواية "ويليام" من إخراج الإيطالي داميانو مكياليتو.

وتضمن المشهد تفاصيل اغتصاب امرأة عارية من طرف عصابة بعد إجبارها على تناول الخمور، لكن كاسبر هولتن قرر استكماله ورفض الاعتذار للجمهور.
وأكد هولتن، في تصريحات صحافية، أنه يساند إنتاج الرواية، مضيفًا "علينا أن نشعر بالصدق والمصارحة بشأن العنف الجنسي وكونه حقيقة مأساوية للمرأة في أنحاء العالم في حالة الحرب".

 وأشار إلى أنه من الضروري تسليط الضوء من طرف الفنانين على تلك الجريمة بدلاً من الصمت. وبيّن أنّ الرواية لا تناقش قصة حب ولكن تكشف عن فعل مؤسف.

ورفض هولتن الاتهامات التي تتحدث عن أنّ المشهد غير مبرر، مؤكدًا على أن الحروب في الواقع تشهد جرائم عنف جنسي تجاه النساء، موضحًا أن مهمة العمل عرض الحقيقة بدلا من الخيال العاطفي الحالم، وأضاف "العنف الجنسي هو الأمر المزعج وليس المشهد الذي يكشف عنه سواء كان في مسرحية أو فيلم سينمائي أو حتي عرض على شاشة التلفاز".

وشدّد هولتن على رفضه الاعتذار عن الإنتاج، موضحًا أن الرواية تضمنت مشهدًا عاريًا كان مهماً لإيصال رسالة إلي الجمهور، على الرغم من دعوات الرفض.

وبيّنت تقارير صدرت أخيرًا، أنّ النقاد يدعمون الجماهير المنزعجة من المشهد، ولفتت تيم آشلي من صحيفة "الغارديان" إلى أن التصويت من طرف الجمهور منح الإنتاج اثنين فقط من النجوم.
ومنح ريتشارد موريسون، الرواية نجمة واحدة في التصويت الذي أجرته صحيفة "تايمز" معللاً ذلك بأنها تمثل تدهوراً فنياً لا ينبغي أن يكون في بريطانيا عام 2015، بينما كتب مايكل شرش لصحيفة "الإندبندنت" يؤكد أن المخرج الإيطالي يناقش قضايا مهمة حدثت خلال فترة التسعينات في البوسنة ولكن الجمهور رفض تقبل الأمر.

وانتقد جورج هال المشهد، الذي يجري مراجعات نقدية، وسبق أن قدم قراءة في رواية "The Stage" التي تضم الأميركي شون أوزبورن والكندي باريتون غيرالد والسويدي سوبرانو ميلان بيستروم مع المخرج الموسيقي في دار الأوبرا الملكية.

ووافق شون أوزبون على عرض المشهد للكشف عن جرائم العنف التي تتعرض لها النساء، معتبرًا أنه كان أطول من اللازم. واعتبر أنه "إذا لم يكن هناك أي مشهد يكشف عن العنف الجنسي فستصبح الرواية للأطفال".

وأوضح مخرج العمل أنه سيبحث وجود تحذيرات قبل عرض الرواية وإذاعتها على راديو "بي بي سي" في الرابع عشر من تموز/ يوليو حتى يعرف الجمهور مسبقاً بأنها تحتوي على مشاهد توضح العنف الجنسي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشهد اغتصاب امرأة عارية يثير استياء جمهور مسرحيّة ويليام مشهد اغتصاب امرأة عارية يثير استياء جمهور مسرحيّة ويليام



تمايلت باللون الأبيض مع القصة المريحة والفراغات الجريئة

فساتين ماكسي بموديلات أنيقة لإطلالة أنيقة في الصيف

لندن _صوت الامارات
موديلات فساتين ماكسي اختاريها بقصات مريحة وساحرة تضمن لك اطلالة صيفية وانيقة بطريقة مستوحاة من فيكتوريا بيكهام. فلا بد من التألق بأجمل موديلات فساتين ماكسي محتشمة وحيوية لتكون أناقتك مواكبة لاجدد صيحات الموضة، فشاهدي معنا أحدث موديلات فساتين ماكسي لإطلالة صيفية أنيقة مستوحاة من فيكتوريا بيكهام، وواكبي عن كثب كيف اختارت هذه الصيحة بأساليب عصرية. موديلات فساتين ماكسي ملونة موديلات فساتين ماكسي تألقت بها فيكتوريا بيكهام باللون الاحمر القوي مع القصة التي تصل الى حدود الكاحل. واللافت اختيار هذه القصة التي تتسع من أسفل الركبة مع اللون الموحد الذي يمكنج اطلالة صيفية انيقة ومنسّقة مع اللون الازرق بأسلوب عصري وجريء. كما سحرتنا اطلالات فيكتوريا بيكهام بأجمل موديلات فساتين ماكسي بللون المرجاني الموحد مع طبقات الاقمشة الاضافية ا...المزيد

GMT 02:04 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يحصن جريليش بعقد طويل الأمد

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 09:23 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

برامج خاصة تشدد على متانة الروابط بين الإمارات والسعودية

GMT 16:30 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

مجالات جديدة وأرباح مادية تنتظرك

GMT 14:56 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

السعال من الأمور المفاجئة التي تسبب الإغماء

GMT 20:50 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

طاولات الماكياج بصيحة عصرية في غرفة نومك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates