ملحمة مسرحية من قصائد الشيخ محمد بن راشد بمشاركة أكثر من 100 فنان
آخر تحديث 14:26:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الفارس" رحلة شعرية في البحث عن الحلم على منصة "دبي التجاري"

ملحمة مسرحية من قصائد الشيخ محمد بن راشد بمشاركة أكثر من 100 فنان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ملحمة مسرحية من قصائد الشيخ محمد بن راشد بمشاركة أكثر من 100 فنان

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي – صوت الإمارات

كشفت "براند دبي"، عن مبادرة ثقافية وفنية جديدة، هي إنتاج المسرحية الملحمية الغنائية "الفارس"، من أشعار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وتستلهم المسرحية محتواها الدرامي من أكثر من 30 قصيدة تتنوع ما بين الفصحى والنبطي، من دواوين أشعار سموه، تم انتقاؤها بحيث تنسج مجتمعة رؤية درامية ملحمية في سياق عمل تم إسناد تنفيذه إلى مروان الرحباني، المشرف العام على العمل، ليضفي زخم مسرح الرحابنة على العمل الذي ينتظر جمهوره على مدار أربعة أيام متتالية اعتبارًا من السادس من يناير المقبل، في قاعة الشيخ راشد في مركز دبي التجاري العالمي.

وكعادة الأعمال المسرحية للرحابنة، تمت الاستعانة بمجاميع كبيرة لتكوين المشاهد الملحمية، فيما تم اختيار أكثر من 100 فنان للمشاركة في العمل، الذي يأتي كمنتج مسرحي غنائي من تأليف الثلاثي مروان وغدي وأسامة الرحباني، وقصة وسيناريو مؤيد الشيباني ومروان الرحباني.

ويدور المحتوى الدرامي بين قطبين رئيسين للعمل هما "الفارس"، الذي يؤدي دوره غسان صليبا، و"شموس"، الفنانة بلقيس، في أول تجربة لها خارج إطار الغناء المباشر على الإطلاق.

وسيكون مركز دبي التجاري العالمي، الذي يستضيف عرض المسرحية بمثابة منصة تنقل الشعر العربي الفصيح والنبطي من نطاقه الجغرافي إلى العالم، عبر رؤية إبداعية تعمد إلى تذويب الفوارق باتجاه الإنسان وشواغله، ورحلته الدائمة في البحث عن حلم، أيًا كان موقعه وزمانه.

وتم الكشف عن ذلك خلال مؤتمر صحافي دعت إليه "براند دبي" مساء أمس، في مقر المكتب الإعلامي لحكومة دبي، وشهد حضور كل من مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة دبي، منى المري، ومدير إدارة الخدمات الإعلامية سالم باليوحة، إضافة إلى الفنانين بلقيس وغسان صليبا ومروان وغدي الرحباني

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملحمة مسرحية من قصائد الشيخ محمد بن راشد بمشاركة أكثر من 100 فنان ملحمة مسرحية من قصائد الشيخ محمد بن راشد بمشاركة أكثر من 100 فنان



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 02:11 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

إليك أبرز النصائح لديكور غرفة النوم
 صوت الإمارات - إليك أبرز النصائح لديكور غرفة النوم

GMT 21:35 2020 الإثنين ,11 أيار / مايو

العثور على تمثال ضخم لسلحفاة في كمبوديا

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates