مهرجان دبي كانْفَس يطلق نسخته الثانية الاثنين
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ورش عمل وفعاليات مبتكرة وأنشطة متنوّعة

مهرجان "دبي كانْفَس" يطلق نسخته الثانية الاثنين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان "دبي كانْفَس" يطلق نسخته الثانية الاثنين

مهرجان "دبي كانْفَس"
دبي ـ جمال أبو سمرا

تنطلق، الاثنين، فعاليات الدورة الثانية لمهرجان "دبي كانْفَس"، الذي ينظمه "براند دبي"، الذراع الإبداعية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، بالشراكة مع "جي بي آر"، التابعة لدبي للعقارات، ومن المقرر أن تستمر فعالياته حتى 14 مارس الجاري، في إطلالة جديدة تحظى بحضور كبير من الفنانين العالميين والمحليين، وتتضمن فعاليات فنية متميزة، تستمر على مدار أسبوعين كاملين.

ويأتي تنظيم "دبي كانْفَس" في إطار التزام "براند دبي" بتنفيذ رؤية وتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتحويل دبي إلى متحف مفتوح، والحرص على ترجمة هذه الرؤية في إطار مبتكر، يعكس الروح العصرية والمخزون الحضاري لدبي، وما ترمز إليه كمدينة سريعة التطور، يقف وراء تقدمها الاقتصادي والتقني قصة كان الإبداع دائمًا حاضرًا.

وأكدت المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، منى غانم المرّي، حرص "براند دبي"، الذراع الإبداعية للمكتب الإعلامي، على تبني نهج الإبداع والابتكار في مختلف المشروعات والفعاليات التي ينظمها، والتي تهدف جميعها إلى مواكبة حرص دبي على تأسيس جيل مُبدع ومُبتكِر في شتى المجالات، وهو ما يتضح من مشاركة الشباب الإماراتي في فعاليات الحدث العالمي الكبير، سواء عبر التطوع في التنظيم، أو مشاركة الرسامين المشاركين في تقديم أعمالهم، التي يُنفّذ معظمها للمرة الاولى.

وأوضحت المرّي أن المهرجان يُعد فرصة عظيمة لشباب الإمارات، من الموهوبين والدارسين للفنون، للتعرف إلى المدارس الفنية العالمية، من خلال التفاعل المباشر مع رواد الرسم الثلاثي الأبعاد حول العالم، وهو ما يثري المشهد الثقافي الإماراتي بشكل عام، ويسهم في تخريج جيل مساير لأحدث الاتجاهات والأساليب الإبداعية والمدارس الفنية العالمية.

وأضافت المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي أن النجاح الذي حققه المهرجان في دورته الأولى، والمشاركة الكبيرة لرواد فن الرسم الثلاثي الأبعاد من جميع أنجاء العالم، أعطيا المهرجان صبغة عالمية، جعلت منه مناسبة يحرص كبار الرسامين العالميين على المشاركة فيها، وتقديم أعمال نوعية يتفاعل الجمهور من مختلف الأعمار والفئات معها.

وذكر الرئيس التنفيذي لذراع إدارة الأصول التابعة لمجموعة دبي للعقارات، عارف مبارك: "تتصدر جميرا بيتش ريزيدنس مشهد الفنون غير التقليدية في المنطقة، من خلال تقديم الفعاليات الفنية الكبرى، في هذه الوجهة السياحية المعروفة والمتميزة على المستوى الدولي، وتعد استضافة (مهرجان كانفَس دبي) هذا العام شهادة ساطعة على جهودنا المستمرة، في سبيل دعم رؤية قيادتنا الرشيدة، وتحويل دبي إلى معرض فني كبير في الهواء الطلق، ما يسهم في إسعاد المقيمين والزوار في وجهاتنا وإثراء نمط حياتهم، من خلال الفعاليات المبتكرة، واليوم، ترسخ (جميرا بيتش ريزيدنس) مكانتها بشكل متسارع، لتصبح منصةً رائدة للفنون، تشجع الفنانين المحليين والإقليميين والدوليين، وتدعمهم في التعبير عن شغفهم بعالم الفن وعرض إبداعاتهم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان دبي كانْفَس يطلق نسخته الثانية الاثنين مهرجان دبي كانْفَس يطلق نسخته الثانية الاثنين



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates