مهـرجان أم الإمارات ينطلق على كورنيش أبوظبي 24 آذار
آخر تحديث 05:45:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل" التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية التعاون السعودي يعلن تعاقده مع كارتيرون مدرب الزمالك لمدة عامين
أخر الأخبار

يسلط الضوء على رؤية وعطاء الشيخة فاطمة بنت مبارك

"مهـرجان أم الإمارات" ينطلق على كورنيش أبوظبي 24 آذار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مهـرجان أم الإمارات" ينطلق على كورنيش أبوظبي 24 آذار

مهرجان أم الإمارات
أبوظبي – صوت الإمارات

تنطلق فعاليات "مهرجان أم الإمارات"، في دورته الأولى، على امتداد الكورنيش، بتنظيم من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، خلال الفترة من 24 آذار/مارس وحتى الثاني من نيسان/أبريل المقبلين.

ويسلط المهرجان الضوء على رؤية (أم الإمارات) سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، التي ترتكز على ترسيخ الترابط الأسري والعطاء اللامحدود، من أجل توطيد تماسكها وأصالتها المستمدة من الماضي العريق، وتعزيز ثقافة التنوّع الحضاري، والتسامح في المجتمع الإماراتي.

وسيضم المهرجان مجموعة من الفعاليات التي تقام في الهواء الطلق في خمس مناطق رئيسة، إضافة إلى جناح "أم الإمارات" بطول 1.3 كيلومتر على كورنيش أبوظبي، إذ تم تصميم المناطق لتشمل مختلف الأنشطة الممتعة والمتنوّعة ضمن مختلف مرافق المهرجان، بهدف توفير أجواء تفاعلية متميزة للضيوف والزوّار من العائلات والأفراد، ويولي المهرجان من خلال فعالياته اهتمامًا كبيرًا بتجسيد دور الأم والتماسك الأسري، وأهميتها في المحافظة على القيم والعادات الأصيلة في المجتمع.

وتتمتع كل منطقة من المناطق التي سيقام فيها المهرجان بصفة خاصة تميزها عن غيرها من المناطق، التي تحمل في طياتها مغزى إنسانيًا يقدم الدلالة الحقيقية على معاني العطاء والرعاية التي توليها الأم للعائلة، فيتجسد اهتمام الأم بصحة عائلتها، بمنطقة "الأنشطة".

أما تسليط الضوء على المسؤولية المجتمعية تجاه البيئة، فسيكون في منطقة "الحفاظ على البيئة"، بينما تعدّ منطقة "الفنون" مساحة للتعبير والابتكار، وتجمع منطقة "السوق" بين العراقة والحداثة، من خلال مجموعة من المتاجر المحلية والعالمية. إضافة إلى منطقة "مطاعم الشاطئ" التي تقدم مجموعة متنوّعة من المأكولات المحلية والعالمية والتي تلائم جميع الأذواق.

ويتضمن "مهرجان أم الإمارات" مجموعة من الفقرات والفعاليات الفنية والثقافية في لوحة تجسد التنوع الإنساني، والانفتاح الذي يميز دولة الإمارات، التي ترحب بثقافة الآخر وقيم المحبة والإنسانية.

ويعدّ جناح "أم الإمارات" أحد المعالم الرئيسة ضمن المهرجان، الذي سيركز على استعراض الأثر الذي أحدثته المرأة في المجتمع الإماراتي، إذ سيذهب زوار الجناح في رحلة عبر الوسائط السمعية والبصرية، للتعرف إلى إسهام المرأة والنجاحات التي حققتها، والدعم الذي قدمته سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، لتعزيز مكانة المرأة في دولة الإمارات وخارجها.

وتهدف منطقة الأنشطة إلى تحفيز زوّار المهرجان على المشاركة في أنواع الرياضات، التي تعكس القيم الأساسية للصحة والعمل الجماعي، ويسهم فيها عدد من المبادرات الرياضية الوطنية، بما يتيح لجميع الزوّار فرصة التفاعل معها.

وستقام منطقة الفنون ضمن مسار متعرج يقود الزوّار عبر حديقة من التجارب الإبداعية والفنية للتعريف بالقيم الإنسانية للأمومة وتضحياتها، ومكانتها عند الأمم والحضارات، وتسلط المنطقة الضوء على الدور التي قامت به الأمهات على نحو خاص في جعل الأسرة الإماراتية متماسكة وقوية، برؤية حكيمة من "أم الإمارات".

وتسعى منطقة الحفاظ على البيئة إلى التعريف بالبيئة في دولة الإمارات، وتوعية الزوّار بأهمية الحفاظ عليها، حتى تظل شروط الحياة البيئية مستمرة ومستدامة، وتضم لهذا الأهداف مجموعة من النماذج التفاعلية المصمّمة لتقريب الزوّار من بيئة دولة الإمارات الطبيعية، وتشتمل على السفاري البيئي، والأكواخ البيئية، والتسلق على شباك صيد الأسماك.

وتقع منطقة مطاعم الشاطئ على البلازا الغربية من الكورنيش، وتقدم خيارات متنوّعة من الأطعمة والأشربة، إضافة إلى المقاعد المريحة لجلوس العائلات والأصدقاء بالقرب من الشاطئ، وتذوق أشهى النكهات المحلية والعالمية. تتمتع منطقة السوق برؤية عصرية تمزج بين الحداثة والأصالة، لتعبّر عن الثقافات العالمية والتبادل الثقافي، الذي أصبح مكونًا بارزًا في الثقافة المحلية، وتتضمن المنطقة عروضًا تفاعلية متنوّعة، جنبًا إلى جنب مع المتاجر التي تمثل مجموعة من صفوة العلامات التجارية المحلية والعالمية. ويتضمن السوق ورش عمل لمختلف الأعمار، وأماكن مخصصة للأطفال لممارسة الألعاب والنشاطات المتنوّعة في أجواء تفاعلية، مصممة خصيصًا للزوّار للمشاركة في مختلف المجالات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهـرجان أم الإمارات ينطلق على كورنيش أبوظبي 24 آذار مهـرجان أم الإمارات ينطلق على كورنيش أبوظبي 24 آذار



تعُدّ واحدة من أكثر النجمات أناقة في الوطن العربي

فساتين باللون الأبيض على طريقة درة زروق اختاري منها ما يُناسب ذوقكِ

القاهرة - صوت الامارات
موديلات فساتين باللون الابيض كانت ومازالت أحد أبرز صيحات الموضة، وقد شاهدناها ضمن مختلف مجموعات دور الأزياء العالمية لهذا الموسم بتصاميمها الرسمية والكاجوال على حد سواء، وهذا النوع من الفساتين يناسب مختلف النساء ولاسيما السمراوات وقد جمعنا لك اليوم موديلات فساتين باللون الابيض مستوحاة من اطلالات درة زروق.وتعتبر درة زروق واحدة من أكثر النجمات أناقة في الوطن العربي واطلالاتها دائماً ما تكون مدروسة بعناية بحيث أتها تختار الزي المناسب للمكان المناسب، كما أنها حريصة أيضاً على اعتماد القصات المناسبة لشكل قوامها والألوان المناسبة لبشرتها وشعرها والأبيض من الألوان المفضلة بالنسبة للنجمة، حيث كثيراً ما نشاهدها فيه في تنسيقات رسمية وكاجوال على حد سواء. واليوم جمعنا بالصور موديلات فساتين باللون الابيض مستوحاة من اطلالات درة ز...المزيد

GMT 12:20 2020 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط
 صوت الإمارات - تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 06:48 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

فيرجيل فان دايك يوضح كيتا لاعب من طراز عالمي

GMT 09:58 2013 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

لوحات فنية للديكور الداخلي بالخيط والمسامير

GMT 15:09 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

ريهام عبد الغفور تكشف عن ضيوف الشرف في حياتها

GMT 20:43 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

أهرامات "البوسنة" الثلاثة تُعيد رسم تاريخ العالم مِن جديد

GMT 15:42 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أحدث صيحات ديكورات غرف النوم لعام 2018

GMT 20:26 2013 الإثنين ,29 تموز / يوليو

"بحر الأزهار" في جزيرة هوكايدو اليابانية

GMT 13:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

تشكيلة مميزة من غرف نوم الشباب تناسب ديكورات عام 2020

GMT 05:52 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حنان عبداللطيف تكشف لـ"صوت الامارات" عن سر تعلقها بالفن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates