نهيان بن مبارك يؤكد أن الثقافة تنشر السلام وقبول الآخر
آخر تحديث 10:06:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الصحة البريطاني يحذر من أن بلاده تواجه نقطة تحول بسبب انتشار فيروس كورونا وزارة الخارجية المصرية تندد بقيام ميليشيات الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل"
أخر الأخبار

استقبل وزيرة الثقافة التونسية

نهيان بن مبارك يؤكد أن الثقافة تنشر السلام وقبول الآخر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نهيان بن مبارك يؤكد أن الثقافة تنشر السلام وقبول الآخر

الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان
أبوظبي – صوت الإمارات

أكّد وزير الثقافة وتنمية المعرفة، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، على أهمية دور الثقافة في تقريب الشعوب وتوثيق العلاقات بين الدول، وصناعة السلام ونشر ثقافة الحوار والقبول بالآخر، وتعزيز الأواصر الإنسانية بين أبناء المجتمع، من خلال الارتقاء بالمنتج الثقافي، والتركيز على الارتقاء بالإنسان نحو مكامن الخير والفضيلة.

وأوضح أن "للثقافة تأثيرها الواضح للجميع على مسيرة الشعوب، فهي المحرك الأساسي في توجيه أفكار المجتمع في الاتجاه الصحيح، فالثقافة الهادفة والملتزمة بقضايا الشعوب وآمالها تنجح في نمو وازدهار المجتمعات، وتسهم في بناء مجتمع متحضر تسوده الأخلاق والقيم النبيلة، أما إذا ما حادت الثقافة عن طريقها السليم فستكون سببًا في هدم المجتمع".

وجاء ذلك خلال استقبال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث بجمهورية تونس الشقيقة، سنية مبارك، والوفد المرافق لها، في قصره بأبوظبي، وحضر اللقاء وكيل وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، عفراء الصابري، وسفير تونس لدى الإمارات حاتم الصائم.

وذكر الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، إن "الإمارات تحت القيادة الحكيمة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، (حفظه الله)، تؤكد دائمًا على عمق العلاقات الأخوية بين الإمارات وتونس، وتحرص على تعميق أواصر العمل المشترك بين البلدين"، مؤكدًا أن "التاريخ المشترك بين البلدين القائم على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، وبما يخدم المصالح العربية الكبرى، يعدّ مثالًا ونموذجًا يحتذى به في العلاقات العربية".

وأشاد الشيخ نهيان بالدور البارز الذي قدمته الثقافة التونسية، خلال الفترة الماضية، في دحر الإرهاب، وتقديم الصورة الصحيحة للأفكار المعتدلة والتعايش مع الآخر.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون في القطاع الثقافي، بين البلدين وكيفية تطوير وتدعيم هذه العلاقات في شتى الميادين الثقافية والمعرفية، بما يعود بالنفع على البلدين، ويسهم في تعزيز ونشر الثقافة الخاصة بكل منهما، كما تطرّق اللقاء إلى الحديث حول تنشيط تبادل الوفود في مختلف مجالات الثقافة والفنون والآداب.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء الحركة الثقافية، وأهمية الدور الذي تلعبه الثقافة في التواصل بين الشعوب، وكيفية العمل على تطوير هذا التعاون، والاستفادة من الخبرات الثقافية التي تتمتع بها البلدان.

وأكدت سنية مبارك أن "دور الثقافة هو إعلاء قيمة الاعتدال والأخلاق والعمل الجاد، للرقي بالشعوب والدفاع عن الوطن وكل ما يصب في نجاح ونمو وازدهار المجتمعات"، مشيدة بدور الإمارات في الارتقاء بقطاع الثقافة، وحرصها منذ فترة طويلة على إتاحت المجال أمام جميع الطاقات الفنية والثقافية الإماراتية والعربية، لتأخذ دورها الحقيقي في عالم الإبداع، مؤكّده أن "الإمارات تشهد نهضة كبيرة على جميع المستويات، من بينها المستوى الثقافي، الذي يعدّ من المحاور الرئيسة المهمة في تطور وتقدم الشعوب".

وفي ختام اللقاء تبادل الجانبان الهدايا التذكارية، وقدم الوفد التونسي الشكر للشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، على حسن الاستقبال والضيافة التي شهدها الوفد منذ وصوله الدولة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهيان بن مبارك يؤكد أن الثقافة تنشر السلام وقبول الآخر نهيان بن مبارك يؤكد أن الثقافة تنشر السلام وقبول الآخر



اختارت هذه المرة حذاء "ستيليتو" بلون نيود من "رالف لورين"

أحدث إطلالات كيت ميدلتون مع تنسيق "القناع" المُناسب

لندن _صوت الامارات
في أحدث إطلالات كيت ميدلتون خطفت دوقة كامبريدج الأنظار باللون الأحمر مع تنسيق القناع المناسب مع اللوك، فكيف بدت احدث اطلالات كيت مديلتون... تابعي معنا التفاصيل الكاملة.شارك دوق ودوقة كامبريدج في ثلاث ارتباطات في لندن بريدج ووايت تشابل للقاء المجتمعات المحلية، والاستماع إلى التحديات التي واجهوها خلال الأشهر الستة الماضية وإلقاء الضوء على الأفراد الذين ذهبوا إلى أبعد الحدود لمساعدة الآخرين خلال هذا الوقت الاستثنائي.وقد رفعت دوقة كامبريدج أكمامها لتقديم وجبات لذيذة في مخبز Beigel Bake Brick Lane الشهير برفقة الأمير وليام وذلك بهدف تسليط الضوء على كيفية تعامل المجتمعات خلال جائحة كوفيد 19. الثنائي الغائب عن اللقاءات العلنية منذ يوليو الماضي، بدا مرتاحاً وسعيداً وقد أعادت كيت ميدلتون إرتداء فستان من ماركة Beulah London للمناسبة، يبلغ ثمنه &po...المزيد

GMT 11:31 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 12:35 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مهندس معماري يعيد بناء منزل خشبي صغير بأقل لتكاليف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates