هند عبد الله أول إماراتية تحكّم في مسابقة شعر بريطانية
آخر تحديث 13:48:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل" التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية التعاون السعودي يعلن تعاقده مع كارتيرون مدرب الزمالك لمدة عامين
أخر الأخبار

في سابقة هي الأولى من نوعها للدولة وإنجازًا كبيرًا

هند عبد الله أول إماراتية تحكّم في مسابقة شعر بريطانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هند عبد الله أول إماراتية تحكّم في مسابقة شعر بريطانية

الإماراتية هند عبد الله لينيد
أبوظبي - راشد الظاهري

اختارت الأمانة العامة لمسابقة الشعر البريطاني "إيت لاين رايم"، رئيس قسم المعارض في إدارة معرض الشارقة الدولي للكتاب، والمنسق العام لمهرجان الشارقة القرائي للطفل، الإماراتية هند عبد الله لينيد، لتكون عضوًا في لجنة تحكيم دورة 2015 في الجائزة الأكثر شعبية بين الأطفال وطلبة المدارس في المملكة المتحدة، وذلك في إنجاز جديد لدولة الإمارات العربية المتحدة وللعمل الثقافي.

وتعتبر لينيد أول إماراتية تنال شرف تحكيم هذه الجائزة، التي تحظى بدعم من وزارة "التعليم" البريطانية، وجاء اختيارها لهذه اللجنة الرفيعة تقديرًا لدورها في نشر ثقافة القراءة بين الأطفال والطلاب في دولة الإمارات، وخبرتها، من خلال الإشراف على مهرجان الشارقة القرائي للطفل التابع لهيئة الشارقة للكتاب، والذي يعتبر من أشهر وأنجح المهرجانات السنوية للأطفال في العالم العربي والمنطقة.

وتستهدف مسابقة "إيت لاين رايم" الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و11 عامًا، في مختلف المدارس البريطانية، وتتمثل في كتابة قصيدة مكونة من ثمانية أبيات شعرية في أحد موضوعين، يتم تغييرهما في كل عام، وتم اختيار ممارسة التمارين الرياضية أو الطعام الصحي موضوعين لدورة 2015 من المسابقة.

وسيتاح للأطفال في دولة الإمارات العربية المتحدة فرصة الاشتراك في هذه المسابقة، وذلك من خلال الجناح الخاص بها في مهرجان الشارقة القرائي للطفل المقرر إجراؤه خلال الفترة من 22 نيسان/أبريل وحتى الثني من أيار/مايو المقبلين في مركز "إكسبو" في الشارقة.

وتضم لجنة تحكيم المسابقة إضافة إلى  لينيد، كلاً من سفير المكتبة البريطانية، ستيفن فير  وكلير يونج، التي وصلت إلى المرحلة النهائية في برنامج تلفزيون الواقع الشهير "ابرينتيس" الذي عرض على شاشة "بي بي سي"، بالإضافة إلى مؤسسة جائزة "بيبولز بوك" الأدبية السنوية، تاتيانا ويلسون، التي يتم اختيار الفائزين فيها عبر التصويت الشعبي.

وأعربت لينيد عن سعادتها كونها أول إماراتية تصل إلى هذه اللجنة التي تضم نخبة من الخبراء والمشاهير في مجالات ثقافية وأدبية متعددة في المملكة المتحدة، مشيرة إلى أن تواجدها بين هذه النخبة سيسهم في تسليط الضوء على ثقافة الأطفال والمبادرات التي تقدمها دولة الإمارات بشكل عام وإمارة الشارقة خصوصا في هذا المجال.

وأشارت إلى أن مهارات كتابة الشعر التي تعمل المسابقة على تنميتها تمكن الطلاب من فهم اللغة بطرق جديدة ومختلفة، وتمنحهم فرصة للاطلاع على مجموعة من التعبيرات يكون من الممتع لهم صياغتها ومشاركتها مع الآخرين.

وسيجري تقييم مستوى المتسابقين وفقا لقدراتهم على التخيل والتعبير وشرح الموضوعات وسيتلقى كل عضو من أعضاء لجنة التحكيم ما يعادل 20 قصيدة شعرية لتقييمه وتستمر المسابقة حتى الخامس من أيار/مايو المقبل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هند عبد الله أول إماراتية تحكّم في مسابقة شعر بريطانية هند عبد الله أول إماراتية تحكّم في مسابقة شعر بريطانية



تعُدّ واحدة من أكثر النجمات أناقة في الوطن العربي

فساتين باللون الأبيض على طريقة درة زروق اختاري منها ما يُناسب ذوقكِ

القاهرة - صوت الامارات
موديلات فساتين باللون الابيض كانت ومازالت أحد أبرز صيحات الموضة، وقد شاهدناها ضمن مختلف مجموعات دور الأزياء العالمية لهذا الموسم بتصاميمها الرسمية والكاجوال على حد سواء، وهذا النوع من الفساتين يناسب مختلف النساء ولاسيما السمراوات وقد جمعنا لك اليوم موديلات فساتين باللون الابيض مستوحاة من اطلالات درة زروق.وتعتبر درة زروق واحدة من أكثر النجمات أناقة في الوطن العربي واطلالاتها دائماً ما تكون مدروسة بعناية بحيث أتها تختار الزي المناسب للمكان المناسب، كما أنها حريصة أيضاً على اعتماد القصات المناسبة لشكل قوامها والألوان المناسبة لبشرتها وشعرها والأبيض من الألوان المفضلة بالنسبة للنجمة، حيث كثيراً ما نشاهدها فيه في تنسيقات رسمية وكاجوال على حد سواء. واليوم جمعنا بالصور موديلات فساتين باللون الابيض مستوحاة من اطلالات درة ز...المزيد

GMT 12:20 2020 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط
 صوت الإمارات - تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 06:48 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

فيرجيل فان دايك يوضح كيتا لاعب من طراز عالمي

GMT 09:58 2013 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

لوحات فنية للديكور الداخلي بالخيط والمسامير

GMT 15:09 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

ريهام عبد الغفور تكشف عن ضيوف الشرف في حياتها

GMT 20:43 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

أهرامات "البوسنة" الثلاثة تُعيد رسم تاريخ العالم مِن جديد

GMT 15:42 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أحدث صيحات ديكورات غرف النوم لعام 2018

GMT 20:26 2013 الإثنين ,29 تموز / يوليو

"بحر الأزهار" في جزيرة هوكايدو اليابانية

GMT 13:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

تشكيلة مميزة من غرف نوم الشباب تناسب ديكورات عام 2020

GMT 05:52 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حنان عبداللطيف تكشف لـ"صوت الامارات" عن سر تعلقها بالفن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates