هيا وعبد الرحمن وسلطان مواهب أكبر من الإعاقة
آخر تحديث 22:05:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قصص نجاح في ملتقى الشارقة للأطفال العرب

هيا وعبد الرحمن وسلطان "مواهب أكبر من الإعاقة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيا وعبد الرحمن وسلطان "مواهب أكبر من الإعاقة"

ملتقى الشارقة للأطفال العرب
الشارقة ـــ صوت الإمارات

هيا وعبد الرحمن وسلطان، أطفال من ذوي الإعاقة، كسروا حاجز الصمت، ليجسدوا قصص نجاحهم في ملتقى الشارقة للأطفال العرب في دورته الـ12، وليثبتوا وجودهم رغم ما يعانون من إعاقات، لم تقف أمامهم في رسم مخطط أحلامهم، وفي طريق الانتصار وإثبات الذات، أطفال أرادوا أن يرسموا طريقهم في خطى ثابتة وقوية، في طريق الإبداع والابتكار جنبًا إلى جنب مع من هم أصحاء من أقرانهم من الأطفال.

ملتقى الشارقة للأطفال العرب، محطة توقف عندها الأطفال الثلاثة المبدعون الذين احتضنهم الملتقى، وأسهم في إدماجهم في المجتمع، وجعل منهم قدوة لغيرهم، بالإضافة إلى توعية الأطفال المشاركين بفئة ذوي الإعاقة، وكيفية دمجهم بطريقة تجعلهم فاعلين ومنتجين في المجتمع. قصص الأطفال من ذوي الإعاقة الذين جاؤوا من مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، قصص لافتة وناجحة، جعلت منهم أبطالًا حقيقيين يتحدون الصعاب، ليخوضوا غمار التحدي والمنافسة الجميلة، التي أوجدها الملتقى بينهم وبين الأطفال دون أي استثناءات، ليبرزوا ما يتميزون به من مواهب.

فالطفلة هيا فيصل (10 أعوام - صماء)، ولكن إعاقتها لم تمنعها من أن تمارس موهبتها في الرسم، التي برزت بشكل لافت في الملتقى الذي أسهم في إبراز هذه الموهبة المميزة. أما عبدالرحمن فيروز (11 عامًا) فيعاني إعاقة ذهنية، لكنها لم تقف حاجزًا أمام طموحاته في بناء مستقبله، وأن ينمي قدراته الفنية المختلفة، فهو يعشق الرسم والتعبير فقد كان واحدًا من الأطفال البارزين في الملتقى. بينما لدى سلطان سعيد (12 عامًا - أصم) موهبة متفردة، إذ يحب لعب كرة القدم وكرة السلة، والمشاركة في ملتقى الشارقة للأطفال العرب، بالنسبة لديه هو أولى خطواته نحو النجاح والتميز، وإثبات موهبته وقدراته بين الأطفال المشاركين، دون أن تكون إعاقته حاجزًا أمام هذا التقدم. من جهتها، قالت إيمان خليفة راشد (مدرسة من مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية): إن "مشاركة الأطفال من ذوي الإعاقة، في ملتقى الشارقة للأطفال العرب، تُعد فرصة حقيقية لهم في سبيل دمجهم مع بقية أفراد المجتمع، وتوجيههم بطريقة صحيحة، نحو عالم الإبداع والقيادة، وكيف يكونون عناصر فاعلة في مجتمعهم، بالإضافة إلى تنمية مواهبهم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيا وعبد الرحمن وسلطان مواهب أكبر من الإعاقة هيا وعبد الرحمن وسلطان مواهب أكبر من الإعاقة



تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالًا وأناقة في الوطن العربي

إطلالات صيفية تُناسب أجواء البحر على طريقة ياسمين صبري

القاهرة _صوت الامارات
بالرغم من أننا اقتربنا من الدخول في فصل الخريف غير أن الحرارة مازالت مرتفعة والأجواء مازالت توحي بالصيف، والكثير من الناس يفضلون قضاء إجازاتهم في شهر سبتمبر/أيلول ولهذا جمعنا لك اليوم بالصور اطلالات صيفية تناسب اجواء البحر مستوحاة من ياسمين صبري.ياسمين صبري تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالاً وأناقة في الوطن العربي ومايميز أسلوبها في الموضة أنه أنثوي وناعم يبرز جمالها الطبيعي كما فيه لمسات من العصرية الشبابية، ومؤخراً رصدنا لها عدد من الاطلالات المميزة التي نسقتها لاجازتها البحرية والتي اختارت فيها اطلالات صيفية مميزة وملفتة تنوعت بين الفساتين الماكسي المعرقة والفساتين القصيرة المميزة وتنسيقات التنانير مع القمصان وغيرها.. وقد كانت حريصة على اختيار الألوان الحيوية التي ناسبت شعرها الأسود وبشرتها مثل الأحمر والأصفر والأ...المزيد
 صوت الإمارات - شواطئ سياحية رائعة في المملكة المتحدة تستحق الزيارة
 صوت الإمارات - أفكار سهلة التطبيق لتصميم ركن خاص بالقراءة في منزلكِ

GMT 18:51 2020 السبت ,12 أيلول / سبتمبر

مانشستر سيتي الأغلى في الدوري الإنجليزي

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 18:58 2020 السبت ,12 أيلول / سبتمبر

نصيحة أرجنتينية تحرض ميسي للانقلاب على والده
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates