وزير الثقافة والشباب يفتتح مؤتمر المسؤولية المجتمعية ويكرم جهات خليجية عدة
آخر تحديث 07:52:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وسام "الشيخة فاطمة بنت مبارك" يمنح للمرة الأولى للمؤسسات المتميزة

وزير الثقافة والشباب يفتتح مؤتمر "المسؤولية المجتمعية" ويكرم جهات خليجية عدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الثقافة والشباب يفتتح مؤتمر "المسؤولية المجتمعية" ويكرم جهات خليجية عدة

مؤتمر المسؤولية المجتمعية
أبوظبي ـ سعيد المهيري

صرح وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، بأنّ العملَ الرائع الذي تنفذه هيئةُ الهلالِ الأحمرِ الإماراتي في جميع أنحاءِ العالم، إنما يأتي تجسيدًا قويًا وأمينًا لتوجيهاتِ رئيسِ الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان التي تؤُكدُ على التزامِ الدولة بخدمةِ المجتمعِ والإنسان والإسهامِ المُستمرِّ والواعي في تحسينِ ظروفِ الحياة في كلِّ مكان.

وتقدم في كلمة لدى افتتاحه إلى مؤتمر المسؤولية المجتمعية الثالث لدول مجلس التعاون الخليجي الذي تنظمه الهيئة وبدأت فعالياته، السبت، في فندق "سانت ريجس" في أبو ظبي، بالشكر والتقدير إلى أم الإمارات الرئيس الفخري لهيئة الهلال الأحمر الشيخة فاطمة بنت مبارك، على رعايتها لفعاليات المؤتمر.

وأوضح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، أنّ ما يميز المؤتمر هذا العام أنّه شهد إطلاق وِسام الشيخة فاطمة بنت مبارك، للمسؤوليةِ المجتمعيةِ الخليجية الذي تمُّ مَنْحُه، للمؤسساتِ الخليجيةِ الرائدة، في مجالِ المسؤوليةِ المجتمعية، مؤكدًا أنّ الوسام سيكونُ له دورُه المُهم، في بَثِّ الحيويةِ والفاعلية، في جميع مجالاتِ المسؤوليةِ المجتمعية، في دولِ مجلسِ التعاون، و سيكون حافزًا قويًا، نحوَ ترسيخِ مبادئِ هذه المسؤولية على جميع مستوياتِ المجتمع، وتَشجيعِ العملِ الجادّ، من أجلِ الرخاءِ والازدهار، والتنميةِ الناجحة، في المِنطقةِ كُلِّها.

وأبرز أنّ المؤتمر يسعى إلى أنْ تكونَ أنشطة وفعاليات المسؤوليةِ المجتمعية في دول مجلسِ التعاون الخليجي، عاملًا مهمًا في تحقيقِ تنميةِ المجتمع، وإحداثِ تغييراتٍ إيجابية على جميع المستوياتِ وتُسهِمُ بفعالية في تحسينِ مستويات المعيشة، والحِفاظِ على البيئة، والاهتمامِ بالأهدافِ الكُليّةِ للوطن؛ بل وأيضًا تعميقُ الإدراك بالآثارِ المُترتِّبَة على السلوك الإيجابي للأفرادِ والمؤسساتِ والشركات في مسيرةِ المجتمع والمِنطقةِ والعالم.

وكرم الجهات الحاصلة على وسام "الشيخة فاطمة بنت مبارك" الذي يمنح للمرة الأولى للمؤسسات الخليجية المتميزة في مجال المسؤولية المجتمعية، وحصلت على الوسام: شركة مبادلة للتنمية من الإمارات، وشركة الخليج لصناعة البتروكيمائيات من البحرين، وشركة فنون التراث من المملكة العربية السعودية، و شركة عمران من سلطنة عمان، وشركة وقود من قطر، وبنك الكويت الوطني، كما سلم الوسام التقديري لمشروع الشيخة فاطمة بنت محمد بن زايد آل نهيان إلى دوره في تطوير الريف الأفغاني، وأيضا تم تكريم الرعاة والشركاء واللجنة العملية للمؤتمر.

من جانبه، بيّن رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الدكتور حمدان مسلم المزروعي، أنّ مؤتمر المسؤولية المجتمعية يأتي تعزيزًا للنهج الإنساني المتميز لدولة الإمارات، وأضاف أنّ المسؤولية المجتمعية تعتبر مطلبًا من مطالب الحوكمة المؤسسية؛ لذلك تعمل على تحريك عجلة الاقتصاد الوطني وتحقق اندماج الشركة أو المؤسسة وتفاعلها مع ثقافة المجتمع والضمير الأخلاقي الجمعي، ما يؤدي مباشرة إلى تعزيز الأمن والسلام الاجتماعي ويفتح أفقًا أوسع أمام القطاع الخاص لتعزيز دوره في المشاركة المجتمعية والتفاعل مع قضايا وهموم المجتمع.

ويشارك في أعمال المؤتمر عدد كبير من رجال الأعمال والمسؤولين التنفيذيين وخبراء المسؤولية المجتمعية في عدد من المؤسسات والشركات في دول مجلس التعاون والدول العربية و العالم، ويقدم 18 متحدثًا من 7 دول عربية و أجنبية 12 ورقة علمية تغطي جوانب تعزيز المسؤولية المجتمعية، وتتناول الأوراق عددًا من المحاور المهمة في هذا المجال من خلال أربع جلسات تتضمن الإبداع و الابتكار، والأنظمة و التشريعات، و الشراكات والتحالفات، وتطبيق المسؤولية المجتمعية و علاقتها بالتنمية المستدامة.

كما يصاحب المؤتمر عقد ورش عمل متخصصة تتناول تمكين المجتمع المدني عبر شراكات ناضجة مع القطاعين العام و الخاص، والعلاقة بين العمل التطوعي والمسؤولية الاجتماعية، وتنمية الموارد المالية لمؤسسات المجتمع المدني ودور العلاقات العامة في المنظمات الإنسانية، ويشهد المؤتمر هذا العام نموًا في مستوى المشاركات، وزيادة نوعية في البحوث العلمية المقدمة التي تتميز بمستواها الرفيع ومضمونها الحرفي العالي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الثقافة والشباب يفتتح مؤتمر المسؤولية المجتمعية ويكرم جهات خليجية عدة وزير الثقافة والشباب يفتتح مؤتمر المسؤولية المجتمعية ويكرم جهات خليجية عدة



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - صوت الامارات
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika واخ...المزيد

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

البرازيل تتأهل إلى نهائي "كوبا أميركا 2019"

GMT 21:01 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

شاكيري مهدد بالغياب عن ليفربول في بداية الموسم
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates