وعاظ الإمارات يحذرون من الفتاوى الشاذة والمواقف المشوهة للإسلام
آخر تحديث 03:37:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعهدوا بأن يكونوا دعاة اعتدال ويتصدوا للانحرافات الفكرية

وعاظ الإمارات يحذرون من الفتاوى الشاذة والمواقف المشوهة للإسلام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وعاظ الإمارات يحذرون من الفتاوى الشاذة والمواقف المشوهة للإسلام

الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف الإماراتية
ابوظبي - راشد الظاهري

نظمت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف الإماراتية، "ملتقى الوعاظ"، حضره جميع الوعاظ والواعظات على مستوى الدولة، للتعرف على أبرز النقاط المتعلقة بأمور الوعظ وأهم الأهداف المطلوب تحقيقها من خلال رؤية الهيئة في توعية المجتمع وتنميته وفق تعاليم الإسلام السمحة التي تدرك الواقع وتتفهم المستقبل وإيصال رسالتها في تنمية الوعي الديني، وذلك تنفيذا لخطتها الإستراتيجية التي أقرها مجلس الوزراء.

وتطرق الملتقى إلى تفعيل الحضور الايجابي في وسائل التواصل الاجتماعي بنشر كل ما يفيد من الثقافة والوعي والاعتدال والتصدي لرد الشبهات والانحرافات الفكرية التي تضر بثقافة المجتمع، وكذلك إحصاء الشبه التي تثيرها الفرق والتيارات المضللة للشباب كالخروج للجهاد دون إذن ولي الأمر، والفتاوى الشاذة والأفكار والمواقف المشوهة لسماحة الإسلام.
كما بحث الملتقى إحصاء هذه التيارات والآراء والقيام بنقضها علميا ونقدها حتى يتبين الصواب للمغرر بهم من الشباب خاصة وإطلاق المبادرات والممارسات الإبداعية في مجال الوعظ وإنتاج المعرفة، وإفادة الجمهور في المساجد والمنتديات ووسائل التواصل الذكية، ورصد جائزة الإبداع الوعظي لكل من الوعاظ والأئمة المكلفين بالوعظ، لخلق روح من التنافس الشريف إلى جانب تحفيز الوعاظ للابتكار والإبداع ومواكبة التطور الحاصل في المجتمع.
وشهد الحضور ندوة نوعية في مهارات التعامل مع الآخر وأهمية الاطلاع على ما توصل إليه خبراء لغة الجسد تعزيزا للبلاغة العربية ومهارات توصيل الأفكار إلى المتلقين بكل تميز ويسر وتفاعل، وبذلك تلتقي المعارف البلاغية بوسائل التواصل الحديثة، والإفادة من منتجاتها العلمية والعصرية في خدمة الدين والوطن والمجتمع.

واختتم الملتقى بكلمات من العهد والوفاء والولاء للقادة والوطن بأن "يكونوا دعاة هداية وتنوير واعتدال وتسامح لكل بني الإنسان، وأن يتصدوا لكل انحرافات فكرية، وشبهات وضلالات تسئ للإسلام ونصاعة مبادئه ونقاء أهدافه منطلقين من رسالة الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف التي تدرك الواقع وتستشرف المستقبل، وتنشر الدين الحنيف بوسطية واعتدال".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وعاظ الإمارات يحذرون من الفتاوى الشاذة والمواقف المشوهة للإسلام وعاظ الإمارات يحذرون من الفتاوى الشاذة والمواقف المشوهة للإسلام



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 22:56 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

هاني شاكر ينظر شكوى تتهم حكيم بالسب والقذف

GMT 00:59 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

بدء العمل على نسخة جديدة من فيلم "Face/Off"

GMT 01:01 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

ما مل قلبك" لإيمان الشميطي يحصد 26.3 مليون مشاهدة"

GMT 00:29 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

رد فعل نانسي عجرم على غناء طفلة من الهند لها
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates