وفد من السفارة الكولومبية يزور دار الكتب في هيئة أبو ظبي للسياحة
آخر تحديث 21:58:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تبادل الطرفان سبل التعاون ومبادرات توثيق العلاقات الثقافية

وفد من السفارة الكولومبية يزور دار الكتب في هيئة أبو ظبي للسياحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفد من السفارة الكولومبية يزور دار الكتب في هيئة أبو ظبي للسياحة

وفد من السفارة الكولومبية يزور دار الكتب في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة
أبو ظبي - صوت الإمارات

زار وفد من سفارة الجمهورية الكولومبية في الإمارات، أمس الاثنين، دار الكتب في هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة، والتقى القائم بأعمال السفارة ديكسون مويا، بمدير إدارة المكتبات في الهيئة عبد الله ماجد آل علي، وتبادل الطرفان سبل التعاون والمبادرات التي من شأنها توثيق العلاقات الثقافية ودعم صناعة الكتاب وتعزيز دوره في كلا البلدين.

 وأهدت السفارة الكولومبية 9 عناوين للروائي غابرييل غارثيا ماركيز إلى المكتبة، وهي أهم رواياته؛ خريف البطريرك، مئة عام من العزلة، الجنرال في متاهته، قصة بحار غريق، ليس للكولونيل من يكاتبه، عاصفة من ورق، حجاج غرباء، الحب في زمن الكوليرا، ووقائع موت معلن.

ورحَّب عبد الله آل علي بزيارة وفد السفارة الكولومبية، قائلًا "تأتي هذه المبادرة كخطوة أولى نحو تعاون مستمر بيننا وبين السفارة الكولومبية، فالجمهورية الكولومبية تتمتع بزخم ثقافي مهم ولديها تجربة رائدة يحتاج الوطن العربي إلى التعرّف إليها وتذوق جمالياتها، إننا نرى أنَّ الاحتفاء بالآخر وبثقافته والاطلاع عليها يسهم في تعزيز التقارب الثقافي بين مختلف الشعوب، لذلك ندعم التعاون والتفاهم المتبادل بين البلدين الصديقين في مجالات الثقافة" .

ومن جهته أبدى ديكسون مويا، سعادته البالغة بهذه الخطوة قائلًا "يسرني أن أعبر عن اعتزازي الشديد بدور المكتبة في المجتمع الإماراتي وتعريف الناس بالثقافات الأخرى، ويأتي هذا التعاون الرائع مع دار الكتب في هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة ليسهم بشكل فعال في تعميق العلاقات الثقافية بين البلدين ويقربنا أكثر فأكثر من العالم العربي" .

وتعد الكتب المهداة إلى دار الكتب من أبرز الأعمال الروائية العالمية اليوم، والتي تمكَّن ماركيز ومن خلال أسلوب الواقعية السحرية من تقديم صورة واضحة عن مجتمع أميركا اللاتينية خلال الربع الأخير من القرن العشرين وإلى يومنا هذا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد من السفارة الكولومبية يزور دار الكتب في هيئة أبو ظبي للسياحة وفد من السفارة الكولومبية يزور دار الكتب في هيئة أبو ظبي للسياحة



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates