ولي عهد أبوظبي يشيد بإنجازات ومبادرات محمد بن راشد الرائدة في مجال الثقافة
آخر تحديث 02:16:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل" التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية التعاون السعودي يعلن تعاقده مع كارتيرون مدرب الزمالك لمدة عامين
أخر الأخبار

شدّ على يد كل مبدع ومبتكر لدوره في الارتقاء بالوعي الفكري العربي

ولي عهد أبوظبي يشيد بإنجازات ومبادرات محمد بن راشد الرائدة في مجال الثقافة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ولي عهد أبوظبي يشيد بإنجازات ومبادرات محمد بن راشد الرائدة في مجال الثقافة

حاكم دبي
ابوظبي- جواد الريسي

أكد ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أنّ تكريم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ونيله شخصية العام الثقافية؛ تكريم وتقدير للإرادة الصلبة والرؤية الحكيمة التي يتحلى بها التي تمكن من خلالها وفي فترات قياسية من إحداث نهضة شاملة تقف الثقافة في طليعتها.

جاء ذلك خلال الحفل الذي نُظم في مركز "أبو ظبي الوطني للمعارض"، مساء الاثنين، لتكريم الفائزين بجائزة "الشيخ زايد للكتاب" في دورتها التاسعة.

وأوضح بن زايد، أنّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يعبر دومًا بإنجازاته ومبادراته ومواقفه في جميع المجالات عن الرؤية المبدعة الباحثة دائمًا عن تحديات جديدة تتخطاها، وآفاق بعيدة ترتادها وصولًا إلى العالمية، مضيفًا: "أبارك للشعب الإماراتي ولكل مبدع ومبتكر في عالمنا هذا الفوز الذي لاقى أهله، كما أبارك لجميع الفائزين في دورة هذا العام من الجائزة من مبدعين ومفكرين وأدباء يسهمون في الارتقاء بالوعي الفكري والثقافي العربي".

وكرم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان كلًا من: الفائز بجائزة الآداب الكاتب والأديب الفلسطينى أسامة العيسة، والفائز بجائزة الترجمة البروفسور الياباني هانا واهاروو، والفائز بجائزة الثقافة العربية في اللغات الأخرى المؤرخ والكاتب الياباني الدكتور سوغيتا هايدياكي، والفائزة بجائزة النشر والتقنيات الثقافية الدار العربية للعلوم، ناشرون اللبنانية.

وهنأ الفائزين بجائزة "زايد للكتاب" في دورتها التاسعة متمنيًا لهم التوفيق في ترسيخ مفهوم الثقافة في مجتمعاتهم، مؤكدًا أن الثقافة لغة عالمية تتجاوز الحدود الاقليمية ومن أهم جسور التواصل بين الشعوب، كما جال في معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي تنظم فعاليات دورته الـ 25 في مركز "أبوظبي الوطني للمعارض".

وشملت الجولة التي رافقه فيها وزير الخارجية الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، زيارة عدد من أقسام وأجنحة المعرض الذي تنظمه هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة، وتفقد الشيخ محمد بن زايد دور النشر والمطبوعات التي تشارك بطيف واسع من الكتب والدوريات الأدبية والعلمية والتاريخية والاجتماعية وغيرها من المجالات، واستمع من القائمين على عدد من الأجنحة المشاركة من دولة الإمارات العربية المتحدة ومختلف دول العالم إلى شرح عن مختلف المعروضات من الكتب والإصدارات المتنوعة.

وشدد على أهمية هذه التظاهرة الفكرية والثقافية وما تتضمنه من برامج وفعاليات مصاحبة في إثراء الساحة العلمية والأدبية العربية بالمزيد من نتاج الفكر والعلم والمعرفة، وأردف أنّ الاهتمام بالكتاب والكلمة والمعرفة جزء أساسي من سياسة الدولة التنموية، منوهًا إلى أنّ العلم دعامة رئيسة ومحورية في تقدم الأمم ورقيها، وأهمية تعزيز القراءة والحث على المطالعة وتحفيز الناشئة والطلاب على النهل من مختلف العلوم وشتى المعارف لما لها من دور في غعلاء وتميز شخصية الانسان وتطوير ذاته.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولي عهد أبوظبي يشيد بإنجازات ومبادرات محمد بن راشد الرائدة في مجال الثقافة ولي عهد أبوظبي يشيد بإنجازات ومبادرات محمد بن راشد الرائدة في مجال الثقافة



تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية مِن وحي أشهر عارضات الأزياء

لندن _صوت الامارات
لاحظنا مؤخرا أنّ معظم النساء والفتيات الشابات أصبحن ميالات لاعتماد الأزياء الكاجوال ذات النمط المريح والعملي لا سيما أننا أصبحنا نقضي الكثير من الوقت في المنزل أو في الخروجات البسيطة، ولهذا جمعنا لكِ اليوم إطلالات كاجوال صيفية للصبايا مستوحاة من كاندل جانير.تعدّ كاندل جانير أحد أشهر عارضات الأزياء وأكثر النجمات الشابات أناقة، واستطاعت من خلال أسلوبها العصري أن تثبت نفسها كأيقونة في عالم الموضة والكثيرات من الصبايا يستلهمن منها أفكار أزياء لمختلف المناسبات اليومية منها والرسمية، ولهذا اخترنا اليوم إطلالات صيفية للشابات مستوحاة من أسلوبها المميز. وتنوّعت هذه الإطلالات بين الفساتين الميدي والقصيرة وبين تنسيقات بين البناطيل القماشية أو بناطيل الجينز ذات طابع الفنتج المفضل لديها مع تي شيرت والقمصان المريحة. وتحرص كاندل ج...المزيد

GMT 12:20 2020 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط
 صوت الإمارات - تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 06:48 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

فيرجيل فان دايك يوضح كيتا لاعب من طراز عالمي

GMT 09:58 2013 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

لوحات فنية للديكور الداخلي بالخيط والمسامير

GMT 15:09 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

ريهام عبد الغفور تكشف عن ضيوف الشرف في حياتها

GMT 20:43 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

أهرامات "البوسنة" الثلاثة تُعيد رسم تاريخ العالم مِن جديد

GMT 15:42 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أحدث صيحات ديكورات غرف النوم لعام 2018

GMT 20:26 2013 الإثنين ,29 تموز / يوليو

"بحر الأزهار" في جزيرة هوكايدو اليابانية

GMT 13:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

تشكيلة مميزة من غرف نوم الشباب تناسب ديكورات عام 2020

GMT 05:52 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حنان عبداللطيف تكشف لـ"صوت الامارات" عن سر تعلقها بالفن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates