لطيفة بنت محمد تعرب نعتمد أفضل السبل لإلهام الشباب
آخر تحديث 09:52:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

افتتحت النسخة السابعة من معرض "سكة الفني"

لطيفة بنت محمد تعرب "نعتمد أفضل السبل لإلهام الشباب"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لطيفة بنت محمد تعرب "نعتمد أفضل السبل لإلهام الشباب"

الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم
دبي – صوت الإمارات

أعربت نائب رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم،  عن أملها أن تسهم المبادرات والتجارب الفنية التي تجترحها دبي، في "إيجاد منصة مثالية لتعزيز السعادة والتسامح والابتكار"، مشيرة سموها خلال افتتاحها النسخة السابعة من "معرض سكة الفني 2017"، أن "دورة هذا العام من المعرض تحمل المزيد من الأنشطة التفاعلية الجديدة للجمهور، كما أن حدودها تتجاوز مكان انطلاقتها في حي الفهيدي التاريخي، لتصل إلى الأحياء المختلفة في دبي، وكذلك إضافة أصوات مختلفة من دول مجلس التعاون الخليجي للمشاركة بأعمالهم الفنية مع فنانينا الإماراتيين والمقيمين في الدولة. ومن خلال هذه المبادرة، سنعتمد أفضل السبل لإلهام الشباب، وتشجيعهم على تجاوز المعايير المعهودة في هذا المجال. ونأمل أن تسهم هذه التجارب في إيجاد منصة مثالية لتعزيز السعادة والتسامح والابتكار".

ويفتح "سكة الفني" أبوابه للزوار ابتداء من اليوم، وللمرة الأولى، سيكون لمعرض سكة الفني موقع إلكتروني خاص، لإتاحة الفرصة للزوار للوصول بسهولة إلى المعلومات حول برنامجه المتنوع وورش العمل المتعددة، ويمكن للزوار الحصول على مزيد من المعلومات حول المعرض، بزيارة موقعه www.sikka17.comوتمكنت النسخة السابعة من استقبال عدد غير مسبوق من الطلبات، حيث أبدى أكثر من 150 فناناً ومؤسسة حرصهم على المشاركة في البرنامج المتطور لهذا المعرض، في الوقت الذي ستقدّم فيه أكبر مجموعة من المبادرات، مقارنة مع الأعوام السابقة.

وحضر افتتاح النسخة السابعة من "معرض سكة الفني 2017"، المبادرة الفنية الثقافية الرائدة لـ"دبي للثقافة" تحت مظلة موسم دبي الفني، وزيرة الدولة للسعادة عهود بنت خلفان الرومي، التي أكدت "أهمية الثقافة والفنون في التأثير الإيجابي في سعادة ورفاه أفراد المجتمع وشعورهم بالتناغم والتقارب، وتغيير نظرة الإنسان للحياة لتجعله أكثر تفاؤلاً ورضا عن حياته"، مستندة بذلك إلى دراسات علمية تؤكد أن الإبداع في مجالات الثقافة والفنون يشكل أحد أنواع الأنشطة الإنسانية التي تولد الشعور بالسعادة.

وذكرت الرومي إن المعارض والفعاليات الثقافية تمثل ظاهرة حضارية لتوثيق الإبداع الانساني والعناية بالتراث الاصيل لمجتمع الامارات والعمل على تأصيله والمحافظة عليه ونقله إلى الاجيال، ما ينسجم مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي يعتبر أن "الثقافة دعامة رئيسة من دعائم الحياة، وحجر زاوية في بناء المجتمعات، ومرآة تعكس مدى رقي أفرادها وتقدمهم.. وقوة دفع نحو الإبداع".

وعبرت الرومي عن شكرها للشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، وتقديرها لجهود هيئة دبي للثقافة والفنون، لتبنيها نشر السعادة وتعزيز الوعي بالقيم الإيجابية من خلال مبادراتها وفعالياتها المتنوعة، كما أثنت على تركيز معرض "سكة" على أنشطة تتمحور حول السعادة تشمل ورش عمل للأطفال والكبار، وتخصيصها ركناً للتعريف بإبداعات طلاب المدارس في الإمارات الذين شكلوا برسوماتهم معالم شعار البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية، ما يسهم بدعم تحقيق أهداف البرنامج.

وتتواصل فعاليات المعرض إلى 21 الشهر الجاري في حي الفهيدي التاريخي بمنطقة بر دبي، بمشاركة فنانين إماراتيين ومن دول مجلس التعاون الخليجي، وآخرين مقيمين في دولة الإمارات، عبر مجموعة من المعارض وورش العمل والحفلات والعروض الحية التي تقام في جميع أنحاء المدينة، فضلاً عن المبادرات الجديدة لعام 2017، من أبرزها "سكة حول مدينة"، و"حافلة سكة الفنية". وشهد حفل الافتتاح مستوى هائلاً من المشاركة من الجمهور وعشاق الفنون والثقافة في المنطقة، بحضور المدير العام بالإنابة في هيئة دبي للثقافة والفنون، سعيد محمد النابودة، ومدير مشروع موسم دبي الفني ومعرض سكة الفني، لبنى الشامسي، والتي قدمت المبادرات الجديدة التي سيتم إطلاقها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لطيفة بنت محمد تعرب نعتمد أفضل السبل لإلهام الشباب لطيفة بنت محمد تعرب نعتمد أفضل السبل لإلهام الشباب



تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية مِن وحي أشهر عارضات الأزياء

لندن _صوت الامارات
لاحظنا مؤخرا أنّ معظم النساء والفتيات الشابات أصبحن ميالات لاعتماد الأزياء الكاجوال ذات النمط المريح والعملي لا سيما أننا أصبحنا نقضي الكثير من الوقت في المنزل أو في الخروجات البسيطة، ولهذا جمعنا لكِ اليوم إطلالات كاجوال صيفية للصبايا مستوحاة من كاندل جانير.تعدّ كاندل جانير أحد أشهر عارضات الأزياء وأكثر النجمات الشابات أناقة، واستطاعت من خلال أسلوبها العصري أن تثبت نفسها كأيقونة في عالم الموضة والكثيرات من الصبايا يستلهمن منها أفكار أزياء لمختلف المناسبات اليومية منها والرسمية، ولهذا اخترنا اليوم إطلالات صيفية للشابات مستوحاة من أسلوبها المميز. وتنوّعت هذه الإطلالات بين الفساتين الميدي والقصيرة وبين تنسيقات بين البناطيل القماشية أو بناطيل الجينز ذات طابع الفنتج المفضل لديها مع تي شيرت والقمصان المريحة. وتحرص كاندل ج...المزيد

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 17:36 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 17:57 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 04:16 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عرض مسرحية "الجميلة والوحشين" عبر التلفزيون المصري

GMT 21:52 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 20:14 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

طريقة تحضير حلى الشمندر من المطبخ الهندي سهل وبسيط

GMT 16:49 2020 الإثنين ,06 كانون الثاني / يناير

حكيم يستعد لطرح "آه بحبه" من ألبوم الغنائي الجديد

GMT 11:59 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

15 مشروعُا سياحيًا في اللاذقية خلال ملتقى الاستثمار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates