ثلاث مبادرات إبداعية تثري معرض سكة الفني
آخر تحديث 21:10:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توسيع نطاقه يعكس تطوّر المشهد الفني في دبي

ثلاث مبادرات إبداعية تثري "معرض سكة الفني"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ثلاث مبادرات إبداعية تثري "معرض سكة الفني"

هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة
دبي -صوت الإمارات

أطلقت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، مبادرات جديدة على أجندة فعاليات "معرض سكة الفني"، بنسخته المقبلة لعام 2017، بما ينسجم مع التزام الهيئة بتوسيع نطاق المعرض، ليشمل أوسع شريحة ممكنة من المجتمع، وسعيًا منها إلى خلق أفكار إبداعية تتحوّل إلى ممارسات مستدامة توطد دعائم السعادة، التي يطمح إليها مجتمع الإمارة.

ويعدّ "معرض سكة الفني" المبادرة الفنية والثقافية الأبرز التي تنظمها (دبي للثقافة)، في إطار فعاليات "موسم دبي الفني". وكانت الدورة السابقة من المعرض قد افتتحت بحضور الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، ووزيرة دولة للسعادة، عهود بنت خلفان الرومي، ووزيرة دولة لشؤون الشباب، شمة بنت سهيل بن فارس المزروعي، بما يعكس رؤية ورسالة المعرض في ترسيخ مفاهيم السعادة والإبداع، وترسيخ الإيجابية في نفوس أفراد المجتمع.

وأوضحت الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، إن "إحدى الركائز الرئيسة لهيئة دبي للثقافة والفنون، تتمثل في إشراك المجتمع بكل أطيافه في دبي على التفكير بشكل مبدع، من خلال دعم وإبراز المواهب المحلية لعرض مهاراتهم في مختلف التخصصات الإبداعية، وتزويدهم بالمنصات الضرورية للتعبير عن مواهبهم المتنوّعة. ونحن نهدف من خلال هذه المبادرة إلى السعي نحو تعزيز مكانة دبي كموطن لأفراد مبدعين وممكَّنين، ملؤُهم الفخر والسعادة بحلول عام 2021، بما ينسجم مع رؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، للإمارة كحاضنة للتناغم الثقافي والإنساني".

وأضافت الشيخة لطيفة: "نجح (معرض سكة الفني) في ترسيخ مكانته منصة مهمة للمواهب الناشئة من دولة الإمارات، ومنطقة الخليج العربي، لعرض وإبراز إمكاناتها، ويسعدنا أن نلمس مستوى التطوّر الذي يسجله المعرض عامًا بعد عام. وتلتزم (دبي للثقافة) بتوسيع نطاق المعرض، وإغنائه بالعديد من المبادرات الرائدة، ليعكس تطوّر المشهد الفني والثقافي في دبي، في إطار رؤيتنا الرامية إلى تعزيز مكانة دبي مركزًا عالميًا للإبداع والابتكار. ويسرنا أن نعلن عن مبادرات جديدة لنسخة العام المقبل، بما في ذلك (يوم الجمعة في الفهيدي)، و(حافلة سكة الفنية)، و(سكة حول المدينة)".

وخلال دورة العام المقبل من "معرض سكة الفني"، ستركز المبادرات الجديدة على تكريس حي الفهيدي التاريخي ملتقى فنيًا دائمًا، وتعزيز وصول الأعمال الفنية المشاركة في المعرض إلى مختلف أنحاء الإمارة.

وتتضمن المبادرات فعالية "يوم الجمعة في الفهيدي"، وسيعتمد بموجبها يوم الجمعة لمرة واحدة في الشهر لاستضافة فعاليات فنية وثقافية منوّعة، تركز على موضوع معين. وستتواصل المبادرة طوال السنة بمشاركة فاعلة للمجتمع المحلي في حي الفهيدي التاريخي.

أما مبادرة "سكة حول المدينة"، فسيجول بموجبها "معرض سكة الفني" في مناطق مختلفة من دبي، من خلال عروض فنية متنقلة مشابهة لتلك التي تقدم في "معرض سكة الفني". كما ستتم دعوة الفنانين والمعارض الفنية التي تشارك في المعرض، إلى تقديم أفكار جديدة، أو نقل معارضهم الموجودة في "معرض سكة" إلى مناطق أخرى حول الإمارة. والمبادرة الثالثة هي "حافلة سكة الفنية"، التي تهدف للوصول إلى أوسع شريحة مجتمعية ممكنة، من خلال تقديم الأعمال والمعارض الفنية، عن طريق التجوّل في إمارة دبي، وزيارة المناطق السكنية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثلاث مبادرات إبداعية تثري معرض سكة الفني ثلاث مبادرات إبداعية تثري معرض سكة الفني



تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالًا وأناقة في الوطن العربي

إطلالات صيفية تُناسب أجواء البحر على طريقة ياسمين صبري

القاهرة _صوت الامارات
بالرغم من أننا اقتربنا من الدخول في فصل الخريف غير أن الحرارة مازالت مرتفعة والأجواء مازالت توحي بالصيف، والكثير من الناس يفضلون قضاء إجازاتهم في شهر سبتمبر/أيلول ولهذا جمعنا لك اليوم بالصور اطلالات صيفية تناسب اجواء البحر مستوحاة من ياسمين صبري.ياسمين صبري تعتبر واحدة من أكثر النجمات جمالاً وأناقة في الوطن العربي ومايميز أسلوبها في الموضة أنه أنثوي وناعم يبرز جمالها الطبيعي كما فيه لمسات من العصرية الشبابية، ومؤخراً رصدنا لها عدد من الاطلالات المميزة التي نسقتها لاجازتها البحرية والتي اختارت فيها اطلالات صيفية مميزة وملفتة تنوعت بين الفساتين الماكسي المعرقة والفساتين القصيرة المميزة وتنسيقات التنانير مع القمصان وغيرها.. وقد كانت حريصة على اختيار الألوان الحيوية التي ناسبت شعرها الأسود وبشرتها مثل الأحمر والأصفر والأ...المزيد
 صوت الإمارات - شواطئ سياحية رائعة في المملكة المتحدة تستحق الزيارة
 صوت الإمارات - أفكار سهلة التطبيق لتصميم ركن خاص بالقراءة في منزلكِ

GMT 18:51 2020 السبت ,12 أيلول / سبتمبر

مانشستر سيتي الأغلى في الدوري الإنجليزي

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 18:58 2020 السبت ,12 أيلول / سبتمبر

نصيحة أرجنتينية تحرض ميسي للانقلاب على والده
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates