لطيفة بنت محمد تعرب نعتمد أفضل السبل لإلهام الشباب
آخر تحديث 10:50:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

افتتحت النسخة السابعة من معرض "سكة الفني"

لطيفة بنت محمد تعرب "نعتمد أفضل السبل لإلهام الشباب"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لطيفة بنت محمد تعرب "نعتمد أفضل السبل لإلهام الشباب"

الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم
دبي – صوت الإمارات

أعربت نائب رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم،  عن أملها أن تسهم المبادرات والتجارب الفنية التي تجترحها دبي، في "إيجاد منصة مثالية لتعزيز السعادة والتسامح والابتكار"، مشيرة سموها خلال افتتاحها النسخة السابعة من "معرض سكة الفني 2017"، أن "دورة هذا العام من المعرض تحمل المزيد من الأنشطة التفاعلية الجديدة للجمهور، كما أن حدودها تتجاوز مكان انطلاقتها في حي الفهيدي التاريخي، لتصل إلى الأحياء المختلفة في دبي، وكذلك إضافة أصوات مختلفة من دول مجلس التعاون الخليجي للمشاركة بأعمالهم الفنية مع فنانينا الإماراتيين والمقيمين في الدولة. ومن خلال هذه المبادرة، سنعتمد أفضل السبل لإلهام الشباب، وتشجيعهم على تجاوز المعايير المعهودة في هذا المجال. ونأمل أن تسهم هذه التجارب في إيجاد منصة مثالية لتعزيز السعادة والتسامح والابتكار".

ويفتح "سكة الفني" أبوابه للزوار ابتداء من اليوم، وللمرة الأولى، سيكون لمعرض سكة الفني موقع إلكتروني خاص، لإتاحة الفرصة للزوار للوصول بسهولة إلى المعلومات حول برنامجه المتنوع وورش العمل المتعددة، ويمكن للزوار الحصول على مزيد من المعلومات حول المعرض، بزيارة موقعه www.sikka17.comوتمكنت النسخة السابعة من استقبال عدد غير مسبوق من الطلبات، حيث أبدى أكثر من 150 فناناً ومؤسسة حرصهم على المشاركة في البرنامج المتطور لهذا المعرض، في الوقت الذي ستقدّم فيه أكبر مجموعة من المبادرات، مقارنة مع الأعوام السابقة.

وحضر افتتاح النسخة السابعة من "معرض سكة الفني 2017"، المبادرة الفنية الثقافية الرائدة لـ"دبي للثقافة" تحت مظلة موسم دبي الفني، وزيرة الدولة للسعادة عهود بنت خلفان الرومي، التي أكدت "أهمية الثقافة والفنون في التأثير الإيجابي في سعادة ورفاه أفراد المجتمع وشعورهم بالتناغم والتقارب، وتغيير نظرة الإنسان للحياة لتجعله أكثر تفاؤلاً ورضا عن حياته"، مستندة بذلك إلى دراسات علمية تؤكد أن الإبداع في مجالات الثقافة والفنون يشكل أحد أنواع الأنشطة الإنسانية التي تولد الشعور بالسعادة.

وذكرت الرومي إن المعارض والفعاليات الثقافية تمثل ظاهرة حضارية لتوثيق الإبداع الانساني والعناية بالتراث الاصيل لمجتمع الامارات والعمل على تأصيله والمحافظة عليه ونقله إلى الاجيال، ما ينسجم مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي يعتبر أن "الثقافة دعامة رئيسة من دعائم الحياة، وحجر زاوية في بناء المجتمعات، ومرآة تعكس مدى رقي أفرادها وتقدمهم.. وقوة دفع نحو الإبداع".

وعبرت الرومي عن شكرها للشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، وتقديرها لجهود هيئة دبي للثقافة والفنون، لتبنيها نشر السعادة وتعزيز الوعي بالقيم الإيجابية من خلال مبادراتها وفعالياتها المتنوعة، كما أثنت على تركيز معرض "سكة" على أنشطة تتمحور حول السعادة تشمل ورش عمل للأطفال والكبار، وتخصيصها ركناً للتعريف بإبداعات طلاب المدارس في الإمارات الذين شكلوا برسوماتهم معالم شعار البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية، ما يسهم بدعم تحقيق أهداف البرنامج.

وتتواصل فعاليات المعرض إلى 21 الشهر الجاري في حي الفهيدي التاريخي بمنطقة بر دبي، بمشاركة فنانين إماراتيين ومن دول مجلس التعاون الخليجي، وآخرين مقيمين في دولة الإمارات، عبر مجموعة من المعارض وورش العمل والحفلات والعروض الحية التي تقام في جميع أنحاء المدينة، فضلاً عن المبادرات الجديدة لعام 2017، من أبرزها "سكة حول مدينة"، و"حافلة سكة الفنية". وشهد حفل الافتتاح مستوى هائلاً من المشاركة من الجمهور وعشاق الفنون والثقافة في المنطقة، بحضور المدير العام بالإنابة في هيئة دبي للثقافة والفنون، سعيد محمد النابودة، ومدير مشروع موسم دبي الفني ومعرض سكة الفني، لبنى الشامسي، والتي قدمت المبادرات الجديدة التي سيتم إطلاقها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لطيفة بنت محمد تعرب نعتمد أفضل السبل لإلهام الشباب لطيفة بنت محمد تعرب نعتمد أفضل السبل لإلهام الشباب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates