معرض الشارقة الدولي للكتاب يحمل رسائل اكتشاف العالم
آخر تحديث 15:37:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يجسد هدف تعزيز القراءة لدى الأجيال القادمة

معرض الشارقة الدولي للكتاب يحمل رسائل اكتشاف العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - معرض الشارقة الدولي للكتاب يحمل رسائل اكتشاف العالم

""عالم في كتابي" شعار معرض الشارقة الدولي للكتاب2017 "
الشارقة ـــ صوت الإمارات

كشفت هيئة الشارقة للكتاب، الجهة المنظمة لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، أن الدورة السادسة والثلاثين للمعرض، التي ستقام خلال الفترة من 1-11 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بمركز إكسبو الشارقة، ستحمل هذا العام شعار "عالمٌ في كتابي" في إشارة إلى العوالم والتجارب الكثيرة التي يكتسبها القراء عند مطالعة الكتب.

ويجسد شعار المعرض لهذا العام الرؤية التي تنطلق منها الشارقة في تأكيد قيمة الكتاب وقدرته على أن يكون بابًا للانفتاح على العالم بكل ثقافاته وعوالمه، فيحمل الشعار صورة لكتاب تنفتح صفحاته على مختلف العلوم والآداب الإنسانية، فيظهر مشرعًا على صور من التاريخ، والأدب، والتكنولوجيا، وعلوم الفضاء، والطب، وغيرها من المعارف.

ويستكمل شعار المعرض في دورته السادسة والثلاثين ما طرحته دورات المعرض من شعارات، فمنذ انطلاقه في العام 1981 حمل المعرض شعارات تؤكد قيمة المعرفة، وتعزز مفهوم القراءة لدى الأجيال الجديدة وأبناء المجتمع، فأنطلق في أعوام ماضية تحت شعار "القراءة للجميع"، و"اقرأ أنت في الشارقة"، و"في حب الكلمة المقروءة"، ليصل اليوم وبعد أكثر من ثلاثة عقود من العمل المتواصل والتنامي المتسارع إلى تكريس الكتاب بوابة للاطلاع على العالم ومعارفه وتاريخه ومستقبله.

وأكدت خولة المجيني، رئيس قسم التسويق في هيئة الشارقة للكتاب، أن شعار الدورة السادسة والثلاثين يمنح زوار المعرض فضاءً أرحب لإدراك حقيقة أن خيال الكاتب لا حدود له، سواء كانت أعماله واقعية أم خيالية، مشيرة إلى أن كل كتاب يقدم نظرة جديدة إلى العالم والواقع، ويتجاوز ذلك بالوصول إلى عوالم أخرى متخيّلة وغامضة، وقالت: "نسعى دومًا إلى تعزيز إمكانية وسهولة الوصول إلى الكتب وجعلها أكثر جاذبية لأكبر عدد ممكن من جمهور القراء إلى جانب ضمان تمتع زوارنا ممن لديهم شغف بالقراءة بما نقدمه من كتب، فالمعرض هذا العام يفتح أمامهم واحدة من الصور الكبيرة للكتاب والمتمثلة في أنه عالم واسع يمكنه أن ينقلنا من الواقع الذي نعيشه إلى عالم آخر، نتعلم فيه، ونختبر مشاعرنا، ونتعرف على أشخاص، وأماكن، ونعود بالزمن، ونزور المستقبل بين صفحاته".

وأوضحت المجيني أن الشعار يؤكد على فكرة جوهرية في المعرفة، تتلخص في أن الكتاب هو النافذة التي يمكن للقراء الإطلال على العالم من خلالها، ويوجه دعوة للجمهور بعدم استبدال خيالهم بخيال أشخاص آخرين، وأن يعيشوا تفاصيل الكتاب من وجهة نظرهم، مشيرة إلى أن وسائل المعرفة اليوم المتمثلة في الفيديو، والتسجيل الصوتي، والصورة، كثيرًا ما تحد من خيال القارئ ولا تمنحه الفرصة لتخيّل الصور والعوالم التي يقرأها في الكتاب.

ويقدم معرض الشارقة الدولي للكتاب سنويًا آلاف العناوين التي تشمل الروايات والقصص والأعمال الأدبية الأخرى، والتي يركز من خلالها المعرض على قوة وأهمية الأدب كوسيلة فريدة تفتح للقراء نوافذ على عوالم وفضاءات فسيحة ومغامرات جديدة، حيث يستضيف المعرض في دورته الجديدة 1.5 مليون عنوان، ثلثها عناوين جديدة صدرت في العام الجاري، تعرض على مساحة تصل إلى 14625 مترًا مربعًا، وينظم برنامجًا حافلًا بالفعاليات يجمع 393 ضيفًا، من 48 دولة، يحيون أكثر من 2600 فعالية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض الشارقة الدولي للكتاب يحمل رسائل اكتشاف العالم معرض الشارقة الدولي للكتاب يحمل رسائل اكتشاف العالم



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates