افتتاح فعاليات معرض الكتاب في دسوق بحضور وزير الثقافة المصري
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سيتم إتباع جدول لإقامة عدد منها في المراكز لمحاربة التطرف

افتتاح فعاليات معرض الكتاب في دسوق بحضور وزير الثقافة المصري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح فعاليات معرض الكتاب في دسوق بحضور وزير الثقافة المصري

اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ
كفر الشيخ ـ سمر محمد

كشف اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، أننا نحتفل في معرض الكتاب بدسوق كل عام، أنه سيتم إتباع جدول لإقامة عدد من المعارض في المراكز والمدن لنشر الثقافة ومحاربة الفكر المتطرف وتغذية العقل والروح، مضيفًا أنه شاهد في المعرض عدد من الإصدارات والكتب لكثير من الكتاب، بهدف تنمية الوعي والمعرفة لأبنائنا، وأن الكتب في المعرض قيمة وبأسعار مخفضة، داعيًا أبناء المحافظة وبخاصة الشباب إلى زيارة المعرض .

افتتاح فعاليات معرض الكتاب في دسوق بحضور وزير الثقافة المصري

 وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن الهدف من إقامة هذا المعرض هو توفير الكتاب لكل أبناء محافظة كفر الشيخ وبأسعار رمزية تكون في متناول الجميع لنشر الثقافة والتوعية، وبناء المجتمع وتوعيته، وبناء الشخصية المصرية الوطنية ومحاربة الإرهاب المتأسلم، متابعًا أن مصر بلد الأمن والأمان ومصر منصورة بأبنائها الشرفاء، وسيكون هناك المزيد من المعارض.

وجاء ذلك خلال كلمته بحفل افتتاح معرض الكتاب بدسوق في دورته الخامسة تحت شعار"الشباب وثقافة المستقبل"، الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب بالتعاون مع محافظة كفر الشيخ، بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب، المحاسب محمد ابوغنيمة، السكرتير العام المساعد و اللواء حمدي محمود الحشاش، رئيس مركز ومدينة دسوق، والقمص بطرس بطرس بسطوروس وكيل عام مطرانية كفر الشيخ ودمياط ودير القديسة دميانه و عضو بيت العائلة المصرية، ومحمد عبدالمقصود، وكيل وزارة الشباب والرياضة وعدد من والقيادات الشعبية و التنفيذية بوزارة الثقافة ومحافظة كفر الشيخ .

وفي كلمتها قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، إن المعرض اقيم هذا العام بحماس قيادة محافظة كفر الشيخ وابناء دسوق، مؤكدةً أن الثقافة والكتاب هما أساس بناء المجتمع، ونحن نحافظ على مصريتنا وهويتنا بفضل حفظ المولى عز وجل لهذا البلد الآمن، ثم الشعب المصري ومؤسسات الدولة المختلفة وعلى رأسها القيادة السياسية الحكيمة وقواتنا المسلحة والشرطة والقضاء والبرلمان، وتجنبنا العديد من الكوارث وحافظنا على هذا البلد وسنحافظ عليه بالعمل والإنتاج .

افتتاح فعاليات معرض الكتاب في دسوق بحضور وزير الثقافة المصري

وشهد المعرض عددًا من الفقرات الثقافية والفنية من تقديم طلاب مدارس إدارة دسوق التعليمية، تخليداً للشهداء، ولبناء الفكر المستنير والوعي والثقافة والعلوم، كما سيشهد المعرض أمسيات شعرية وعروض سينمائية وندوات ثقافية وفنية وحفلات لفرق الموهوبين بالتربية والتعليم والثقافة والشباب والرياضة ولقاءات متنوعة على هامش المعرض .

ويضم المعرض خلال فترة انعقاده 22 فعالية ثقافية وفنية مصاحبة تبدأ مع الافتتاح وتستمر طوال اليوم، وتنطلق بفرقة كفر الشيخ للآلات الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة ويقام في السادسة مساء لقاء بعنوان شعراء كفر الشيخ في معجم البابطين للشاعر الدكتور محمد عيسى، ويدير اللقاء الشاعر حسن عبيد يليها ندوة بعنوان الاكتشاف المبكر لصعوبات التعلم عند الصغار ويتحدث خلالها القاصاصتان تاجوج الخولي - عزيزة الشراكى وتديرها الشاعرة منى عبد الباقي، يعقبها أمسية لشعراء دسوق و قلين ويديرها كل من الشاعرين حسام الدين ريشو وسعيد طنطاوي.

وفي السادسة مساء الإثنين 23 أبريل/نيسان، يلتقي الجمهور بإطلالة على المشهد الشعري في دسوق مع الشاعر أكرم عقل، ويدير اللقاء الشاعر عادل محمد على ويليها ندوة عن الهوية المصرية والانتماء للدكتور حمدي شتا، ويديرها الباحث عبد الرحيم الشهاوي ثم أمسية لشعراء بيلا و كفر الشيخ في الثامنة يديرها كل من الشاعرين محمد شريف عثمان وصبحي سعيد . ويقام في السادسة مساء الثلاثاء 24 أبريل/نيسان أمسية عن الأدب الشعبي ودوره في المجتمع للشاعر السعيد قنديل، ويديرها ممدوح المتولي، وبعدها حفل لمواهب إدارة دسوق التعليمية.

أما يوم الأربعاء 25 أبريل/نيسان يبدأ بندوة صباحية بعنوان " يوم في حب مصر " يتحدث خلالها المستشار العسكري لمحافظ كفر الشيخ وفي السادسة مساء لقاء حول الاستعداد الصحيح، لاستقبال شهر رمضان للدكتور نشأت أبو عيطة ويديره الدكتور شحَّات حجاب ثم يقام حفل فني لجمعية " أسيل" لتنمية المجتمع .

وفي يوم الخميس 26 أبريل/نيسان يقام لقاء حول عقوبة السلب عند الصوفية للروائي سمير المنزلاوي يديره الشاعر سعيد شحاتة يليها لقاء جماهيري للدكتور أحمد سليم مستشار محافظ كفر الشيخ للشباب . ويوم الجمعة 27 أبريل/نيسان تشهد الفعاليات أمسية بعنوان سيمفونية الحضور والغياب عن الراحل خيري عبد العزيز بمشاركة الشعراء زينهم البدوي - مصطفى مقلد - محمد رطيل ويديرها الشاعر أحمد زكي شحاتة يعقبها الأمسية الثالثة وعنوانها سيدي سالم والرياض ويديرها الشاعرين أحمد فؤاد هاشم ومحمد عامر .

وتستمر الفعاليات السبت 28 أبريل/نيسان حيث تقام ندوة تعبر عن ثقافة التوعية وتدور حول المياه وطرق المحافظة عليها، يتحدث خلالها المهندس محمود عسكر ويديرها مهندس عماد أبو الفتوح وفي السابعة والنصف تقام أمسية لشعراء فوة و مطوبس يديرها الشاعرين إسماعيل حشيش وأحمد طليف .

وفي السادسة مساء الاحد 29 أبريل/نيسان يبدأ لقاء حول (الطريق إلى الذات) لأحمد نعيم ويديره الشاعر سعيد الصاوي ثم يتحدث الدكتور طه هنداوي عن القيم في التراث الشعبي في لقاء مفتوح يديره الشاعر عبد البر علواني، وفي التاسعة مساء يلتقي الجمهور بأمسية لشعراء الحامول و البرلس يديرها كل من الشاعرة حميد المصري وإيهاب وقا. وتختتم الفعاليات في السادسة مساء الإثنين 30 أبريل/نيسان بكرنفالات فنية في شوارع المدينة لفرقة كفر الشيخ للفنون الشعبية .

 ويشارك بالمعرض الهيئة العامة للكتاب وبعض قطاعات وزارة الثقافة ممثلة في المجلس الأعلى للثقافة، الهيئة العامة لقصور الثقافة، دار الكتب، المركز القومي للترجمة، صندوق التنمية الثقافية ويشارك بالمعرض31 دار نشر، ويضم 30 ألف كتاب ويقدم 22 فعالية ثقافية وفنية، بالإضافة لـ 40 دار نشر مصريه وإقليمية، وتبدأ فعاليات المعرض مع الافتتاح وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري، وذلك بحضور الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح فعاليات معرض الكتاب في دسوق بحضور وزير الثقافة المصري افتتاح فعاليات معرض الكتاب في دسوق بحضور وزير الثقافة المصري



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates