سفير مصر في الكويت يكشف مشاركة 63 دار نشر وطنية بمعرض الكتاب الدولي
آخر تحديث 17:27:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يأتي ذلك انعكاسًا لقوة العلاقات الثقافية والفكرية بين البلدين

سفير مصر في الكويت يكشف مشاركة 63 دار نشر وطنية بمعرض الكتاب الدولي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سفير مصر في الكويت يكشف مشاركة 63 دار نشر وطنية بمعرض الكتاب الدولي

معرض الكويت للكتاب
القاهرة - صوت الامارات

أكد سفير مصر لدى الكويت طارق القوني، أن مشاركة 63 دار نشر مصرية في فعاليات الدورة الـ44 لمعرض الكويت الدولي للكتاب، تأتي انعكاسا لقوة العلاقات الثقافية بين البلدين، باعتبارها من أهم روابط العلاقات التاريخية المصرية الكويتية. وقال القوني - في تصريح خاص لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط في الكويت، على هامش حضوره حفل افتتاح الدولة الـ44 لمعرض الكويت الدولي للكتاب اليوم الأربعاء - إن حجم وتنوع أجنحة النشر المصرية في معرض الكويت الدولي، ما بين دور النشر الخاصة، والجهات الحكومية، والتي من أبرزها الهيئة العامة المصرية للكتاب، والمركز القومي للترجمة، يعكس إقبال القاريء الكويتي على الكتاب المصري، ليكون الكتاب أو القصة أو الرواية المصرية، خير سفير للثقافة المصرية في الخارج.

وأشار إلى أنه حرص على تفقد أجنحة دور النشر المصرية المشاركة في المعرض، ولقاء المسئولين عنها؛ للتعرف على أنشطتهم، مشيدا في الوقت نفسه بجهود المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي في تنظيم الدورة الحالية من المعرض بالشكل اللائق والراقي.

وأوضح أن الدورة الحالية لمعرض الكويت الدولي، ستتضمن أيضا مشاركة العديد من أقطاب الثقافة والأدب في مصر، من خلال العديد من المحاضرات، والندوات، والأمسيات الشعرية، من بينها مشاركة الدكتور حسين محمود في محاضرة "مستقبل الترجمة.. مستقبل أمة"، والدكتور حسام لطفي، والدكتورة مها بخيت في محاضرة "الملكية الفكرية وأثرها في تطوير صناعة النشر"، وإبراهيم فرغلي في محاضرة "اقتفاء أثر المكان والزمان في الرواية الكويتية"، والشاعر محمد عرب في محاضرة "القصيدة بين الأصالة والمعاصرة"، فضلا عن مشاركة دار العين المصرية للنشر في تقديم جائزة باسم الأديب والروائي الكويتي الكبير الراحل إسماعيل فهد إسماعيل.

وكان وزير الدولة لشئون الشباب الكويتي محمد ناصر الجبري، افتتح صباح اليوم، أعمال الدورة الـ44 لمعرض الكويت الدولي للكتاب، بمشاركة 488 دار نشر من 30 دولة عربية وأجنبية، تقدم نحو 500 ألف عنوان، منها 13 ألف عنوان جديد من إصدارات 2019، فيما تم اختيار "بريطانيا" ضيف شرف المعرض هذا العام.

وقد يهمك أيضًا:

معرض الكويت للكتاب تظاهرة ثقافية ادبية متميزة

افتتاح معرض الكويت للكتاب بمشاركة 530 دار نشر

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفير مصر في الكويت يكشف مشاركة 63 دار نشر وطنية بمعرض الكتاب الدولي سفير مصر في الكويت يكشف مشاركة 63 دار نشر وطنية بمعرض الكتاب الدولي



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية وعصرية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - صوت الامارات
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 19:50 2020 الجمعة ,20 آذار/ مارس

الصين ترد على فارغاس يوسا بمنع أعماله

GMT 18:57 2020 الجمعة ,20 آذار/ مارس

كتب الأوبئة تنتشي في عصر "كورونا"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates