دبي للساعات  رحلة مع رواد صناعة الوقت
آخر تحديث 07:33:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب منطقة بايكال في روسيا الكرواتي راكيتيتش يعتزل اللعب الدولي رسميًا واشنطن تبدي استعدادها للرد على أي اعتداء إيراني في المستقبل الحكومة البريطانية تتوقع تسجيل 49 ألف إصابة يوميا بفيروس كورونا في أكتوبر المقبل إذا استمر الوباء في مستوياته التصاعدية الحالية وزير الصحة البريطاني يحذر من أن بلاده تواجه نقطة تحول بسبب انتشار فيروس كورونا وزارة الخارجية المصرية تندد بقيام ميليشيات الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن
أخر الأخبار

أربعة معارض رئيسة و16 جلسة حوارية

"دبي للساعات" رحلة مع رواد صناعة الوقت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "دبي للساعات"  رحلة مع رواد صناعة الوقت

أسبوع دبي للساعات
دبي – صوت الإمارات

انطلقت الدورة الثانية من "أسبوع دبي للساعات"، التي تتوزع فعالياتها بين دبي مول ومركز دبي المالي العالمي. ويشتمل الحدث، وهو أشبه برحلة في عالم قياس الزمن بين الماضي والحاضر، على أربعة معارض رئيسة، إلى جانب 15 منصة إبداعية، و16 جلسة حوارية يستضيفها "منتدى فن صناعة الساعات الفخمة" بمشاركة أسماء بارزة.
وكشف نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة أحمد صديقي وأولاده التي تنظم الحدث، عبدالحميد أحمد صديقي، لـ"الإمارات اليوم" عن أن المجموعة تعتزم إنشاء متحف خاص بها، تعرض من خلاله رحلة "صديقي" في عالم الساعات، التي تعود إلى ما يزيد على 60 عاماً.
وأشار إلى أن الحدث يقدم نبذة عن تاريخ العائلة في عالم الساعات من خلال بعض الساعات التي تمتلكها وتحمل قيمة عالية.
وأضاف صديقي "المتحف الذي نعتزم افتتاحه سيشمل أثاث الوالد وأوراقه، والآلة الكاتبة التي كان يستخدمها، ونظارته، والعصا الخاصة به، ومقتنياته، إلى جانب مجموعة من الساعات القديمة"، وأفاد بوجود مجموعة كبيرة من الساعات التي ستعرض في المتحف الخاص. وذكر أن المجموعة تسعى، من خلال الدورة الثانية من أسبوع دبي للساعات، إلى التميز وليس التوسع عددياً فحسب، منوهاً بوجود ساعات مميزة تعود إلى رؤساء الدول من الشرق الأوسط، وشخصيات مهمة.
ويضم "أسبوع دبي للساعات"، الذي افتتح أمس، برعاية الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة هيئة دبي للثقافة والفنون، وبحضور مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، حمد بوعميم، أكثر من معرض، وُزعت بين دبي مول والمركز المالي. وتبدأ الجولة في دبي مول مع معرض "24 ساعة في حياة ساعة طائر الوقواق السويسرية"، الذي يشمل مجموعة من تصاميم ساعات الوقواق برؤية معاصرة.
ويقدم معرض "رواد صناعة الوقت" تطور الساعات منذ القرن الـ13 وحتى يومنا هذا. بينما يستضيف المركز المالي معرض الساعات الفائزة بجائزة جنيف الكبرى للساعات في أيام غاليري، ويحمل أحدث الابتكارات في عالم قياس الزمن، وثقافة صنع الساعات. ويحمل معرض "حركة الساعات"، الذي يستضيفه غاليري فرجام، الآلية الميكانيكية والتركيب المعقد للساعات، ضمن خمس فئات. وتمتد المعارض الموجودة في دبي مول إلى 29 الجاري، بينما تختتم فعاليات المعارض الموجودة في المركز المالي في 19 الجاري.
وأكدت المدير التنفيذي للتسويق والاتصال المؤسسي في "صديقي القابضة"، هند صديقي، أن الأسبوع يحمل ساعات قيمة جُلبت خصيصاً من متاحف جنيف، وقد حظي بثقة الكثير من العلامات المميزة في عالم الساعات. وأشارت إلى أن أغلى الساعات الموجودة يصل سعرها إلى أكثر من ثلاثة ملايين درهم، معتبرة الساعات التي جلبت من المتاحف لا تقدر بثمن. ولفتت إلى أن الاهتمام في الشرق الأوسط باقتناء الساعات يتزايد، فيما الهدف من المعارض تثقيف الناس بحرفة الساعات لتقديرها أكثر، خصوصاً أن هناك كثيرين يعتقدون أن الساعات القيمة صنعت بالآلات وليس باليد، فلا يدركون تعقيد تلك الصناعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي للساعات  رحلة مع رواد صناعة الوقت دبي للساعات  رحلة مع رواد صناعة الوقت



اختارت هذه المرة حذاء "ستيليتو" بلون نيود من "رالف لورين"

أحدث إطلالات كيت ميدلتون مع تنسيق "القناع" المُناسب

لندن _صوت الامارات
في أحدث إطلالات كيت ميدلتون خطفت دوقة كامبريدج الأنظار باللون الأحمر مع تنسيق القناع المناسب مع اللوك، فكيف بدت احدث اطلالات كيت مديلتون... تابعي معنا التفاصيل الكاملة.شارك دوق ودوقة كامبريدج في ثلاث ارتباطات في لندن بريدج ووايت تشابل للقاء المجتمعات المحلية، والاستماع إلى التحديات التي واجهوها خلال الأشهر الستة الماضية وإلقاء الضوء على الأفراد الذين ذهبوا إلى أبعد الحدود لمساعدة الآخرين خلال هذا الوقت الاستثنائي.وقد رفعت دوقة كامبريدج أكمامها لتقديم وجبات لذيذة في مخبز Beigel Bake Brick Lane الشهير برفقة الأمير وليام وذلك بهدف تسليط الضوء على كيفية تعامل المجتمعات خلال جائحة كوفيد 19. الثنائي الغائب عن اللقاءات العلنية منذ يوليو الماضي، بدا مرتاحاً وسعيداً وقد أعادت كيت ميدلتون إرتداء فستان من ماركة Beulah London للمناسبة، يبلغ ثمنه &po...المزيد
 صوت الإمارات - شواطئ سياحية رائعة في المملكة المتحدة تستحق الزيارة
 صوت الإمارات - أفكار سهلة التطبيق لتصميم ركن خاص بالقراءة في منزلكِ

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات جبس تزيد من روعة تصميمات غرف نوم عرائس 2019

GMT 15:52 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

إنجى علاء تكشف تفاصيل مسلسل "بلا دليل" بعد عرض أولى حلقاته

GMT 12:42 2016 الثلاثاء ,07 حزيران / يونيو

امرأة من نيويورك عملاقة يصل طولها إلى 6 أقدام و8 إنش

GMT 18:59 2012 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

ايموغين تُظهِر حملها في ملابس بابا نويل الساخنة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates