مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون تجوب العالم وتعرض أعمالها إلكترونيًا
آخر تحديث 20:14:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تشارك في معرض "الطبيعة: خلق وإبداع"

مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون تجوب العالم وتعرض أعمالها إلكترونيًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون تجوب العالم وتعرض أعمالها إلكترونيًا

افتتاح معرض "إمارات الرؤى"
أبوظبي – صوت الإمارات

تتبع مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون سياسة طموحة لتمويل واقتناء أعمال فنية لفنانين من الإمارات والعالم، إذ اقتنت المجموعة 27 عملًا لفنانين إماراتيين، منها عشرون عملًا عرضت العام الماضي في معرض "إمارات الرؤى" الذي نظمه مهرجان أبوظبي بمناسبة مرور 20 عامًا على تأسيسه. وستضاف أعمال جديدة إلى مجموعة المقتنيات مع الدورة الجديدة إلى المهرجان التي ستشهد إقامة معرض "الطبيعة: خلق وإبداع" في مارس\آذار المقبل، بالتعاون مع "هيئة البيئة في أبوظبي".
وأوضحت هدى الخميس كانو مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون إلى "الاتحاد"، أن المقتنيات يتم عرضها في المعارض التي تنظمها المجموعة داخل الدولة، كجزء من فعاليات مهرجان أبوظبي، إلى جانب إعارة المقتنيات إلى معارض مختلفة تقام في الإمارات وخارجها. فقد نظّمت المجموعة معرض "ثلاثة أجيال" عام 2013، الذي تنقّل بين لندن في المملكة المتحدة، وكليفلاند في الولايات المتحدة الأميركية، ليصبح أول معرض إماراتي يعرض في المملكة المتحدة، وأول معرض يختص بالفن الإماراتي في بيئة الرعاية الصحية.
وكشفت كانو عن اتفاق المجموعة مع معهد دول الخليج العربية في واشنطن لعرض جزء من المقتنيات هناك لمدة تصل إلى عام، فيما يشارك معرض "إمارات الرؤى" في أسبوع الفن في برلين خلال سبتمبر\أيلول القادم.
وتوفّر المجموعة كُتيّب اقتناء، وهو دليل إلكتروني يعرض مقتنياتها على الموقع الإلكتروني، وقالت: تسعى المجموعة من خلال هذا الدليل إلى تقديم معلومات وتفاصيل عن الأعمال الفنية والمعارض والمقتنيات وتطور المشهد الفني في دولة الإمارات، فالدليل يحتوي أيضًا على دراسات فنية وملفات لأبرز الفنانين الإماراتيين، ويوضّح طرق وفوائد الاقتناء والجوانب المادية المرافقة. 
وأشارت كانو إلى أن مبادرة "رواق الفن الإماراتي" تعد مصدرًا رئيسًا للمختصين والباحثين في الفن التشكيلي الإماراتي، حيث يمكّن الزوار من الاطلاع على ملفات شخصية لأكثر من 60 فنانًا إماراتيًا ناشئًا ومحترفًا، وبعض من أعمالهم الفنية على الموقع الإلكتروني للمجموعة.
ووصفت مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المقتنيات بأنها تعكس وتحتفل بالتنوع والابتكار والإبداع، إذ تتكون من أعمال الفنانين المحترفين والناشئين في قطاع الفنون الحديثة والمعاصرة في الشرق الأوسط، مع التركيز بشكل خاص على ممارسة فنون الإمارات عبر وسائط مختلفة مثل الرسم، والتصوير الفوتوغرافي والفيديو وفن وسائل الإعلام المختلطة، وتتنوع فيها المدارس الفنية من التجريد والرمزية والواقعية. 
وأضافت: "نسعى من هذه السياسة أن نكون قدوة يحتذى بها، وتشجيع المؤسسات والأفراد الأخرى للاستثمار في الفنون ودعم الفنانين".
مقتنيات
وتتضمن المقتنيات الفنية لمجموعة أبوظبي للثقافة والفنون أعمالًا للفنانين: مطر بن لاحج، جلال لقمان، بيل فونتانا، محمد كاظم، فاطمة لوتاه، نور السويدي، سوسن البحر، خالد الشعفار، عمار العطار، سارة العقروبي، محمد الأستاذ، خالد البنا، آمنة الدباغ، إيمان الهاشمي، زينب الهاشمي، سعيد المدني، فاطمة المزروعي، عزة القبيسي، حمدان بطي الشامسي، هند بن دميثان، محمد أحمد إبراهيم، عائشة جمعة، ليلى جمعة، لطيفة بنت مكتوم، خالد مزينة، سلامة نصيب، خليل عبد الواحد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون تجوب العالم وتعرض أعمالها إلكترونيًا مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون تجوب العالم وتعرض أعمالها إلكترونيًا



GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 09:22 2019 الثلاثاء ,05 آذار/ مارس

طُرق إخفاء رقم المُتصل عند إجراء المكالمات

GMT 15:39 2016 الجمعة ,04 آذار/ مارس

القومي للترجمة يناقش رواية "أطفال وقطط"

GMT 23:55 2020 الأربعاء ,12 آب / أغسطس

ديكورات حمام الضيوف في المنزل السعودي

GMT 04:28 2020 الثلاثاء ,14 إبريل / نيسان

وفاة بطل الجولف الأميركي السابق ساندرز عن 86 عاما

GMT 20:33 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

تعرف إلى التغييرات الجذرية في هاتف سامسونغ "غالاكسي إس 11"

GMT 17:00 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

ناسا تتلقى إشارة من "أبعد نقطة يستكشفها البشر في الفضاء"

GMT 23:29 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

فضائح شركة "فيسبوك" تتزايد خلال عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates