مركز جابر الأحمد يقدم مسرحية بيتر بان الشهيرة في الأوبرا الكويتية
آخر تحديث 15:05:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
وزير الصحة البريطاني يحذر من أن بلاده تواجه نقطة تحول بسبب انتشار فيروس كورونا وزارة الخارجية المصرية تندد بقيام ميليشيات الحوثي باستهداف إحدى القرى الحدودية في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية حفتر يعلن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن المبادرات التي قدمت سابقا ركزت على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي قائد "الجيش الوطني الليبي" المشير خليفة حفتر يؤكد أن كل المبادرات التي تم تقديمها سابقا للحل فشلت الرئيس الفرنسي يبحث مع نظيره اللبناني مسار تشكيل الحكومة اللبنانية ويطالب بتأمين تشكيل الحكومة في أقرب وقت ممكن مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تحذر من تفاقم الانتهاكات والتجاوزات في المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة الموالية لتركيا شمالي سوريا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقول إن تركيا استاءت من قرار السراج الاستقالة انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية مساعد وزير الخارجية الأميركي يعلن "نعتقد أننا سنتمكن من إقناع قطر بالتفاهم مع إسرائيل"
أخر الأخبار

باعتبارها أحد الإنتاجات تقدمًا من الناحية التكنولوجية

مركز جابر الأحمد يقدم مسرحية "بيتر بان" الشهيرة في الأوبرا الكويتية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مركز جابر الأحمد يقدم مسرحية "بيتر بان" الشهيرة في الأوبرا الكويتية

مركز جابر الأحمد الثقافي في الكويت
الكويت - صوت الإمارات

يقدم مركز جابر الأحمد الثقافي في دار الأوبرا الكويتية مسرحية "بيتر بان" الشهيرة ، والعمل واحد من أكثر الإنتاجات تقدمًا من الناحية التكنولوجية في العالم، مع مجموعة مجهزة من المؤثرات الخاصة. وقال مسؤول الإبداع في المركز فيصل خاجة ، إن تقديم العروض العالمية في "دار الأوبرا الكويتية" يزيدها زخمًا فنيًا وثقافيًا ، يسعد الجمهور المتطلع إلى مشاهدة الأعمال العالمية المعروفة، مشيرًا إلى أن عرض "بيتر بان" بلغت تكلفته الإنتاجه 17 مليون يورو، وشاهده 160 ألف شخص في أوروبا.

وشهد المؤتمر الصحافي حضور المخرجة لوتغارد ارتغريتس ومصمم الرقص مارتن مولر ومصمم الموسيقى ماثيو دونكلي ، فقد قالت لوتغارد "ما أحبه في القصة هو أنها جذابة تمامًا ، وسواء كنا في عمر الـ5 أعوام أو في الـ50، فإننا لن نفقد ذلك الجزء من طفولتنا ، جدي الآن في السبعين من العمر وبيتر بان لا يزال المفضل لديه".

وأضافت لوتغارد "نحن لسنا إنتاج ديزني وليس هذا اقتباسًا للكتاب، وقد تمكنا من اتخاذ شيء تم اقتباسه مليون مرة من قبل، وجعلنا منه شيئًا من شأنه أن يبقى في الذاكرة".وتدور الحوادث في إطار استعراضي يساعد الجمهور على الإحساس بالشخصيات المقدمة كافة ، وتساهم في ذلك الموسيقى الحية التي تعكس عوالم المغامرة والقصة التي يعيشها البطل ، كما أن الأزياء مصممة في شكل متقن، وتُستخدم في العرض معدات وإضاءات وتكنولوجيا عالية الجودة للطيران فوق المسرح.

وقال مصمم الرقص مارتن مولر "التحدي في عرض بيتر بان هو جذب انتباه الجمهور من دون المبالغة في الديكورات الضخمة والحيل المثيرة ، نحن نستخدم إسقاطًا ثلاثي الأبعاد على خشبة المسرح ليشعر الحاضرون بأنهم يدخلون عالم نيفرلاند مع بيتر ، في الوقت ذاته علينا أن نتأكد من عدم ضياعهم في كل ذلك، وتوجيه انتباههم إلى الشخصيات".

وأضاف مصمم الموسيقى ماثيو دونكلي "تخدم الموسيقى حبكة الرواية ، وقد اخترنا أغاني بوب معروفة مثل يوم واحد أنا سوف أطير بعيدًا لراندي كراوفورد، الملائكة  لروبي وليامس ، لم أكن أريد أن يكون العرض كآلة تشغيل موسيقي، لذا تعاملت مع كل أغنية بطريقة مختلفة ، وكل أغنية تضيف شيئًا إلى القصة ، ولم أكن أريد أن تتوقف الحوادث، ثم تبدأ أغنية بل جعلت الموسيقى كلها ممزوجة بالحوادث".

يذكر أن بيتر بان شخصية خيالية من تأليف الروائي والكاتب المسرحي الإسكتلندي ، جيمس ماثيو باري ، وهو ولد شقي يمكنه الطيران ولا يكبر، ويمضي مرحلة الطفولة التي لا تنتهي في مغامرات على أرض جزيرة نيفرلاند ، زعيمًا لعصابة الأطفال الضالة "Lost Boys" ، ويتعامل مع حوريات البحر والقراصنة وأحيانًا مع الأطفال العاديين من خارج الجزيرة.

وظهر "بيتر بان" للمرة الأولى في جزء من رواية "الطائر الأبيض الصغير The Little White Bird"  وهي رواية للكبار كتبها باري عام 1902، وظهرت أشهر مغامرة لهذه الشخصية للمرة الأولى في 27 ديسمبر/كانون الأول 1904 ، في مسرحية بعنوان "Peter Pan" ، ومن ثم حدث تعديل للمسرحية لتخرج في زي رواية.
ونشرت عام 1911 بعنوان "Peter and Wendy" ، والتي عرفت فيما بعد بإسم  "Peter Pan Wendy" ، ومن ثم عرفت بإسم "Peter Pan"  ، وتوالت النجاحات وعُرضت المسرحية في دول عدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز جابر الأحمد يقدم مسرحية بيتر بان الشهيرة في الأوبرا الكويتية مركز جابر الأحمد يقدم مسرحية بيتر بان الشهيرة في الأوبرا الكويتية



تعُدّ واحدة من أكثر النجمات أناقة في الوطن العربي

فساتين باللون الأبيض على طريقة درة زروق اختاري منها ما يُناسب ذوقكِ

القاهرة - صوت الامارات
موديلات فساتين باللون الابيض كانت ومازالت أحد أبرز صيحات الموضة، وقد شاهدناها ضمن مختلف مجموعات دور الأزياء العالمية لهذا الموسم بتصاميمها الرسمية والكاجوال على حد سواء، وهذا النوع من الفساتين يناسب مختلف النساء ولاسيما السمراوات وقد جمعنا لك اليوم موديلات فساتين باللون الابيض مستوحاة من اطلالات درة زروق.وتعتبر درة زروق واحدة من أكثر النجمات أناقة في الوطن العربي واطلالاتها دائماً ما تكون مدروسة بعناية بحيث أتها تختار الزي المناسب للمكان المناسب، كما أنها حريصة أيضاً على اعتماد القصات المناسبة لشكل قوامها والألوان المناسبة لبشرتها وشعرها والأبيض من الألوان المفضلة بالنسبة للنجمة، حيث كثيراً ما نشاهدها فيه في تنسيقات رسمية وكاجوال على حد سواء. واليوم جمعنا بالصور موديلات فساتين باللون الابيض مستوحاة من اطلالات درة ز...المزيد

GMT 12:20 2020 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط
 صوت الإمارات - تعرف على معالم سريلانكا السياحية في 7 أيام فقط

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 01:46 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 06:48 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

فيرجيل فان دايك يوضح كيتا لاعب من طراز عالمي

GMT 09:58 2013 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

لوحات فنية للديكور الداخلي بالخيط والمسامير

GMT 15:09 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

ريهام عبد الغفور تكشف عن ضيوف الشرف في حياتها

GMT 20:43 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

أهرامات "البوسنة" الثلاثة تُعيد رسم تاريخ العالم مِن جديد

GMT 15:42 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أحدث صيحات ديكورات غرف النوم لعام 2018

GMT 20:26 2013 الإثنين ,29 تموز / يوليو

"بحر الأزهار" في جزيرة هوكايدو اليابانية

GMT 13:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

تشكيلة مميزة من غرف نوم الشباب تناسب ديكورات عام 2020

GMT 05:52 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حنان عبداللطيف تكشف لـ"صوت الامارات" عن سر تعلقها بالفن

GMT 18:03 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات مُذهلة عند زراعة شجر"القرانيا الصينية " داخل المنزل

GMT 00:53 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

أزياء "Giorgio Armani" ربيع وصيف 2019

GMT 18:53 2016 الأربعاء ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن كنز من الصور القديمة للمرشّح الجمهوري دونالد ترامب

GMT 07:38 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

لاند روفر تطلق "رنج روفر سبورت 2018" في الشرق الأوسط
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates