مجموعة من الأدوات الحجرية الغامضة في الهند تثير الجدل بين علماء الآثار
آخر تحديث 12:15:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دفعتهم إلى التساؤل بشأن أصل البشر وتطورهم خارج أفريقيا

مجموعة من الأدوات الحجرية الغامضة في الهند تثير الجدل بين علماء الآثار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجموعة من الأدوات الحجرية الغامضة في الهند تثير الجدل بين علماء الآثار

أدوات حجرية قد تكشف أصل البشر
نيودلهي - صوت الإمارات

ثارت مجموعة من الأدوات الحجرية المتطورة، عُثر عليها في الهند، حيرة علماء الآثار، ما دفعهم للتساؤل حول أصل البشر وتطورهم خارج أفريقيا. واكتشف العلماء أكثر من 7 آلاف قطعة أثرية في Attirampakkam جنوب الهند، حيث يشير بعضها إلى مستوى من التطور يُعرف باسم "ثقافة العصر الحجري القديم الأوسط". واستنادًا إلى تحليل الأدوات، يبدو أن هذه الثقافة ظهرت في الهند منذ حوالي 385 ألف سنة، وهي الفترة نفسها تقريبا، التي نشأت خلالها في أوروبا وأفريقيا.

وتتحدى النتائج الافتراض القائم بأن تكنولوجيا العصر الحجري القديم وصلت إلى الهند في الفترة بين 46 و140 ألف سنة مضت. ويمكن أن يعني هذا الاكتشاف أن هجرة الإنسان الحديث من إفريقيا، وقعت أبكر مما كان يعتقد سابقا. ومع ذلك، أوضح العلماء أنهم "كانوا حذرين جدا بشأن هذه المسألة"، لأنه لم يُعثر على حفريات الإنسان إلى جانب الأدوات.

ومع ذلك، فإن عدم وجود بقايا بشرية إلى جانب الأدوات الهندية، يعني أنه من المستحيل الجزم بصانعها، وما إذا كان الإنسان الحديث قام بذلك، أم بعض الأنواع الأخرى من الإنسان القديم. وفي الآونة الأخيرة، قدم اكتشاف عظم الفك (عمره 200 ألف سنة) في إسرائيل، أول دليل مباشر على هجرة البشر من أفريقيا. ووصفه الخبراء بـ "المثير"، لأنه دفع بتاريخ هجرة البشرية من إفريقيا إلى الوراء، حوالي 100 ألف سنة.

وقال الدكتور مايكل بيتراجليا، عالم الآثار في معهد ماكس بلانك لعلوم تاريخ الإنسان، الذي لم يشارك في الاكتشاف، إنه لا يعتقد أن هذه الأدوات قدمت أدلة كافية لدفع تاريخ هجرة البشرية من أفريقيا إلى الوراء. وتُظهر الأدوات المكتشفة حديثا مجموعة من التعقيدات، ويبدو أنها تبين وجود تطور في الأسلوب الذي قد يعني أن أدوات العصر الحجري القديم الأوسط والأكثر تقدما، وصلت تدريجيا إلى المنطقة.

ويعد فهم عملية نقل الأدوات عبر الهند أمرا صعبا، حيث يوجد عدد قليل جدا من المواقع الأثرية المدروسة جيدا في جميع أنحاء المنطقة. ونُشرت نتائج الدراسة في مجلة الطبيعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة من الأدوات الحجرية الغامضة في الهند تثير الجدل بين علماء الآثار مجموعة من الأدوات الحجرية الغامضة في الهند تثير الجدل بين علماء الآثار



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 02:39 2020 الإثنين ,16 آذار/ مارس

مانشستر يونايتد يهنئ بوجبا بعيد ميلاده
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates