مشروع لانشاء متحف للفن الحديث في بيروت كالمآذن
آخر تحديث 20:08:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يشمل برجًا طويلًا يصل ارتفاعه إلى 124 مترًا

مشروع لانشاء متحف للفن الحديث في بيروت كالمآذن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مشروع لانشاء متحف للفن الحديث في بيروت كالمآذن

مشروع لاقامة متحف للفن الحديث في بيروت
بيروت ـ فادي سماحة

العاصمة اللبنانية بيروت بصدد تأسيس متحف جديد للفن الحديث، حيث سيستلهم تصميمه من "الكامب نيلز" في إيطاليا والمآذن الإسلامية، بحسب ما ذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية.  المتحف الجديد الذي سيزيِّن العاصمة اللبنانية سوف يشمل برجًا طويلًا، سوف يصل ارتفاعه إلى حوالي 124 مترًا، وذلك بحسب التصميم الذي تم اختياره بين عدة تصميمات أخرى أمس الخميس.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن لجنة تحكيم دولية، قامت باختيار مهندسة لبنانية مقيمة في العاصمة الفرنسية باريس، تدعى هالة وردي، للإشراف على المشروع الذي يصف البعض موقعه بأنه يحمل رمزية الانقسامات اللبنانية إبان الحرب الأهلية.

الأعمال الفنية التي ستعرض في المتحف، سوف يتم اختيارها بين 2300 عمل فني يتراوح تاريخها بين بداية القرن الماضي وحتى عام 2015، حيث ستتضمن قطعًا فنية قام بها حوالي 470 فنانًا تم تجميعها من قبل وزارة الثقافة اللبنانية، حيث أنه من المقرر أن يتم افتتاح المعرض الأول للمتحف في عام 2020، كما تم اختيار حوالي ألف عمل لتشكل أساس المجموعة الدائمة للمتحف.

الكثير من الأعمال الفنية القيمة معلقة حاليًا في القصر الرئاسي والبرلمان أو على جدران المباني الحكومية، حيث سيتم تنظيفها بمساعدة السفارة الألمانية قبل نقلهم لاحقًا في صالات العرض التي ستتواجد في قاعدة البرج.

وكان رئيس مجلس إدارة جائزة "بريتزكر" للهندسة المعمارية اللورد بالومبو على رأس لجنة التحكيم لاختيار التصميم الأفضل للمتحف المزمع إنشاؤه، كما شارك اللورد روجرز في عضويتها، والذي سبق له المشاركة في الإشراف على انشاء "مركز بومبيدو" في باريس، بالإضافة إلى المهندسة المعمارية البريطانية زها حديد والتي ولدت في العراق.

وأوضحت الصحيفة أن اللجنة اختارت التصميم الذي قدمته المهندسة وردي، ويشمل برجًا طويلا، يصل ارتفاعه إلى حوالي 124 مترًا، حيث سيتم تقسيمه إلى مكعبات، سوف يتم تخصيص الثلاثة أدوار الأولى كمساحة فضاء يمكن استخدامها كصالات العرض الرئيسية. أما المساحة المتبقية فسوف يتم تخصيصها لإنشاء مكتبة، وكذلك لاقامة المعارض الخاصة بالفنانين.

الجدير بالذكر أن المشروع سوف تتم اقامته على أرض مملوكة لـ"جامعة القديس يوسف"، بحيث سيضم حديقة واسعة عند قاعدة البرج. وتقول المهندسة هالة وردي إن موقع المتحف الجديد يبدو استثنائيا، حيث سيكون مواجهًا للمتحف الوطني، موضحة أنه سيكون على طريق دمشق، وهو الطريق الذي يربط هذه المدينة الساحلية بباقي المنطقة العربية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشروع لانشاء متحف للفن الحديث في بيروت كالمآذن مشروع لانشاء متحف للفن الحديث في بيروت كالمآذن



تُعدّ واحدة من أبرز عارضات الأزياء حول العالم

أجمل إطلالات اللون الأحمر المستوحاة من جيجي حديد

واشنطن _صوت الامارات
تعدّ “جيجي حديد” Gigi Hadid، من أبرز عارضات الأزياء العالميات والتي تشكل اطلالاتها مصدر وحي للعديدات من الشابات واللواتي يتابعن أحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ويفضلن الستايل الشبابي والعصري، ولتتألقي بستايل واطلالات مميزة باللون الأحمر بأسلوب جيجي حديد، اخترنا لك مجموعة من أبرز اطلالاتها بمختلف التصاميم الرسمية والكاجوال. كوني جريئة وجذابة بأجمل الاطلالات باللون الأحمر الحيوي بأسلوب مستوحى من عارضة الأزياء العالمية جيجي حديد، والتي أعجبتنا اطلالتها الفاخرة بالبدلة الأنيقة باللون الأحمر بأسلوب راقي مع عقد التشوكر الألماسي والفخم، واطلالتها الساحرة بفستان السهرة اللماع باللون الأحمر بالقصة العصرية والشبابية، كما اختارت فستان سهرة بالأحمر الحيوي بقصة محتشمة وراقية، ونسّقته بأسلوب فريد مع الصندل الشبابي بلون الف...المزيد
 صوت الإمارات - اليمن يدعو لاتخاذ إجراءات حازمة لحظر تسليح الحوثيين
 صوت الإمارات - شواطئ سياحية رائعة في المملكة المتحدة تستحق الزيارة
 صوت الإمارات - أفكار سهلة التطبيق لتصميم ركن خاص بالقراءة في منزلكِ

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 05:29 2020 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

مدرب كرة قدم تركي يُصاب بوباء "كوفيد 19" المستجد

GMT 09:52 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

فريق "أبو ظبي" يتوج بكأس بطولة جمعية الإمارات للبولو

GMT 05:55 2018 السبت ,10 آذار/ مارس

ارفعوا أياديكم عن محمد صلاح

GMT 14:56 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

السعال من الأمور المفاجئة التي تسبب الإغماء

GMT 12:13 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

المعجبات تتسبب في أزمة بين معتصم النهار وزوجته
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates